شخصيات مصرية

لماذا رفض حضور سعيد صالح لزفافه، ارملته تشكي تخلي عادل أمام عنه في مرضه، لم يتزوج عن حب، لم يرى والده، قصة حياة “يونس شلبي” الذي مات ولم يجد الفرحة (صور)

لماذا رفض حضور سعيد صالح لزفافه، لم يتزوج عن حب، لم يرى والده، قصة حياة “يونس شلبي” الذي مات ولم يجد الفرحة

ذا نيم  – فريق التحرير

ولد يونس شلبي بمدينة المنصورة، محافظة الشرقية عام ١٩٤١م، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل علي درجة البكالوريوس في قسم التمثيل عام١٩٦٩م، ذاعت شهرته بعد مشاركته في مسرحية (مدرسة المشاغبين) مع الفنان الراحل أحمد زكي وعادل إمام وسعيد صالح ١٩٧٣م.

كيف بدأ يونس شلبي مشواره الفني.

بدأ يونس شلبي التمثيل على المسرح، حيث كان هو شرارة شهرته ومشواره الفني، وأول المسرحيات التي قام بها يونس شلبي (مدرسة المشاغبين)، (العيال كبرت) عام ١٩٧٩م، وبدأ العمل في السينما عام ١٩٧٥م في فيلم (الظلال فى الجانب الآخر)، وحصل على دوره في فيلم (عشاق تحت العشرين)على جائزة شرفية من المهرجان ٢٨للمركز الكاثوليكي١٩٨٠م، وعمل يونس شلبي بالدراما التليفزيونية ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها (عيون الستات مايعملوش كده أنا اللي أستاهل)، بالإضافة إلي أدائه الصوتي في مسلسل الأطفال (بوجي و طمطم)مع الفنانة هالة فاخر وإخراج محمود رحمي.

عرف عن الفنان يونس شلبي أنه صاحب الأداء السهل، وملك الارتجال علي خشبة المسرح،بدأ مشواره الفني وشهرته في أدوار صغيرة في السينما، وبعد ذلك راهنت عليه شركات الإنتاج الكبرى في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات.

مارأي النقاد في أعمال يونس شلبي.

يتفق النقاد على أن يونس شلبي استطاع أن يصنع مجده من خلال الأدوار الثانية في أفلام مهمة مثل (الكرنك)، (إحنا بتوع الأتوبيس)، (شفيقة ومتولي).وظلم يونس شلبي نفسه عندما تتحمس للقيام بالبطولة في أفلام المقاولات، التي انتشرت في ثمانينات القرن العشرين، وهي أفلام محدودة التكلفة.

 

ما الذي كان يخفيه يونس شلبي (الضاحك البرئ) وراء ابتسامته ووجهه الطيب.

أشتهر يونس شلبي أنه كوميديان ناجح، ولم يفشل أبدا في رسم البهجة على وجوه جمهوره، ولكن الحقيقة أنه عاش حياة قاسية مليئة بالآلام والمعاناة في حياته،فعاش حياة خالية تماما من البهجة .

حيث حرمه القدر من والده مبكرا عندما كان صغير، وتولت أمه تربيته ورعايته وتعليمه، لذا كان دائما حريص على التحدث عنها في البرامج بفخر وامتنان.

حياة يونس شلبي الأسرية، وهل تزوج عن حب أم لا.

تزوج يونس شلبي وهو في سن ٤٥عام وقد أثمر عن هذا الزواج ٥بنات وولد،تزوج من فتاة تصغره ب ٢٥عاما، وتدعي (سيدة) ولم يكن زواج عن حب، بل كان ترشيح له من العائلة، والهدف من زواج يونس شلبي هو أن تحافظ على والدته وترعاها وتكون أمينه عليها، وعندما توافرت تلك المواصفات في (سيدة)وافق يونس شلبي على الزواج، وسرعان ما تحقق الحب بينها حيث قالت زوجته:”انبهرت بي وبشخصيته، كمان العلاقة الزوجية لازم يكون فيها أمانة وصدق وهو كان جميل جدا”.

يونس شلبي وزوجته
يونس شلبي وزوجته

الأزمات الصحية التي تعرض لها يونس شلبي في أيامه الأخيرة.

ماتت أم يونس شلبي عام ١٩٩٥م، التي كانت شريان حياته، وقيل أنه يوم وفاتها صرخ يونس شلبي قائلاً:”شراييني ماتت معاكي يا أمي”.وبعدها أجرى الكثير من جراحة زرع شرايين في قدمه، وتدهورت صحته النفسية والجسدية بعدها، وأصيب بجلطات في القلب والمخ، وأجرى عمليتي قلب مفتوح، ولم يلبث أن أصيب بجلطة أخرى وأزمة في التنفس، ودخل المستشفى في ٢٦أكتوبر٢٠٠٧م.

وكان للأزمات المادية نصيب في حياة يونس شلبي.

طلب يونس شلبي من زملائه في مسرحية مدرسة المشاغبين عدم حضور زفافه لعدم قدرته المادية على إطعامهم واستضافتهم، وفوجئ بحضور عدد كبير منهم الفرح وعلى رأسهم سعيد صالح، مؤكدين علي أنهم لا يهتمون بأمور الطعام والاستضافة بل فقط يريدون الاحتفاء معه.

يونس شلبي

تخلى عادل إمام وسعيد صالح عن يونس شلبي ؟؟!

اشتكي يونس شلبي وزوجته قبل وفاته من تجاهل زملائه الفنانين لمرضه وظروفه الصعبة، التي وصلت لبيع جميع أملاكه نتيجة توقفه عن العمل بسبب حالته الصحية، ولكن لن يتخلى عنه نجوم مدرسة المشاغبين بل كانوا يسألون عليه دائما في محنته وعلى رأسهم سعيد صالح.

الحلم الذي تنبأ بوفاة يونس شلبي.

تروي زوجة يونس شلبي أنها قبل وفاته بعشرين يوم شعرت بأنه سوف يموت، وقالت حينها كنت مسافرة مع ابني للتقديم في كلية الهندسة بسيناء، وعندما كنت نائمه في الفندق حلمت بيونس”حلمت إني بكتب نعي جوزي في قلب الجرنال”وفضلت أعيط وأقول جوزي تعبان وعايزني لازم اروحله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى