شخصيات مصرية

أسرته تعشق “البدلة الميري” وهو يعشق الرسم، تزوج 5 مرات، وطلق اخت الملك فاروق وهي حامل في ابنته، .. سر موت الفنان “يوسف شعبان” ومقتطفات من حياته.

أسرته تعشق “البدلة الميري” وهو يعشق الرسم، تزوج 5 مرات، وطلق اخت الملك فاروق وهي حامل في ابنته، .. سر موت الفنان “يوسف شعبان” ومقتطفات من حياته.

ذا نيم – فريق التحرير

الفنان الراحل يوسف شعبان الذي أثر قلوب الجمهور العربي والمصري بأدواره المتنوعة ما بين الأب القدوة والشرير رئيس العصابة، وإتقانه لأدواره السر وراء تعلق الجمهور به وحفظ أدواره عن ظهر قلب، ولم يكن الضوء الشارد خطوة الإنطلاق ليوسف شعبان ولكن الأشهر بين أعماله. 

يوسف شعبان

“يوسف شعبان” عشق الرسم وترك الكليات العسكرية من أجل الفن.

في حي شبرا بالقاهرة عام  1931 ولد يوسف شعبان أسرة مصرية ميسورة كان والده مصمم إعلانات مشهور في القاهرة في هذه الفترة، وكثير من أفراد العائلة عملوا في الجيش لذلك تعشق عائلته الانضباط و”البدلة الميري” حيث التحق معظم أقاربه بالكليات العسكرية، ولكنه عشق الرسم يرغب في الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، لكن عائلته رفضت وسعت لإلحاقه بكلية الشرطة أو الكلية الحربية دون رغبته، وهو ما اضطره في النهاية للالتحاق بكلية الحقوق إلا أنه سحب أوراقه منها بعد ثلاث سنوات من الدراسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه عام 1962.

ابنته زينب

مسيرة فنية حافلة استمرت نصف قرن.

 قدم الفنان  العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية وكذلك المسرحية لنحو 50 عاماً، وبدأ في السينما في ستينيات القرن الماضي مع فيلم “في بيتنا رجل” عام 1961، ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 فيلما، ومن أبرز أفلام الفنان الراحل: “معبودة الجماهير”، و”حمام الملاطيلي”، و”أم العروسة”، و”زقاق المدق”، و”الثلاثة يحبونها”، و”ميرامار”، و”قصر في الهواء”، و”الرصاصة لا تزال في جيبي”، و”الرجل الذي فقد ظله”، و”قضية سميحة بدران”، و”حارة برجوان”، أما المسلسلات أشهرها “الوتد”، “الضوء الشارد”.

زيجات متكررة منهم فنانة وشقيقة الملك فاروق.

تمتع الفنان يوسف شعبان بقبول جماهيري واسع لوسامة شكله وموهبته الفنية المميزة، وهو ما جعله على علاقات نسائية متعددة حتى تزوج أكثر من مرة بدأها بزواجه من الفنانة ليلى طاهر لمدة 4 سنوات، انفصلا خلالها 3 مرات.

استمرت علاقات يوسف شعبان النسائية حتى  تحدى الجميع عندما تزوج نادية إسماعيل شيرين، ابنة الأميرة فوزية إمبراطورة إيران سابقا، وشقيقة الملك فاروق، وابنة الأمير إسماعيل شيرين الذي تولى منصب وزير الحربية، وهو أيضا ابن عم الملك فؤاد الأول.

وأنجب يوسف شعبان منها ابنته سيناء، وبعد انفصالهما تزوج من سيدة كويتية تدعى إيمان، وأنجب منها ابنه مراد وابنته زينب، ويقيمان في الكويت منذ ولادتهما.

فيروس كورونا أودى بحياته عن عمر يناهز 89 عام.

 ختم  يوسف شعبان مسيرته السينمائية عام 1995، عندما قرر الاكتفاء بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين فقط في السنة للتركيز على مهمته الجديدة كنقيب للممثلين لدورتين متتاليتين ابتداء من عام 1997 إلى عام 2003، ثم اشتغل بعد ذلك في أعمال فنية قليلة كمشاركة ثانوية مميزة بعد أن شارك في بطولة أكثر من 250 عملاً فنياً آخرها ضيف شرف في مسلسل ملوك الجدعنة مع الفنان مصطفى شعبان 2021، ليتمتع بحياة حافلة انتهت بإصابته بفيروس كورونا وتوفى إثر الإصابة به في 28 فبراير 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى