شخصيات مصرية

“يوسف داوود” تسبب في طرش أسرته، زور ديانته أثناء خدمته بالجيش، وألقى خطبة الجمعة طيلة خدمته ولم يكتشف أمره وهو مسيحي، ما السر وراء علاقة ارتباطيه بعادل إمام.

“يوسف داوود” تسبب في طرش أسرته، زور ديانته أثناء خدمته بالجيش، وألقى خطبة الجمعة طيلة خدمته ولم يكتشف أمره وهو مسيحي، ما السر وراء علاقة ارتباطيه بعادل إمام

محبوب الجماهير، تميز بصوته الفريد وحضوره الرائع، عرف باسم (يوسف صليب)، كلما تقدم في العمر زادت شهرته وحب جمهوره لها، أنه الفنان الكبير يوسف داوود، وأسرار لم تعرفها عنه من قبل.

يوسف داوود

السيرة الذاتية للفنان يوسف داوود.

ولد يوسف داوود في ١٠ مارس ١٩٣٨م في محافظة الإسكندرية، حصل على بكالوريوس الهندسة قسم كهرباء عام ١٩٦٠م، واشتغل كمهندس في بداية حياته المهنية ولكن لم يستمر في هذا العمل واتجه إلي الفن.

يوسف داوود

متي بدأ يوسف داوود مشواره الفني، وهل ترك الهندسة للأبد

تفرغ يوسف داوود للفن عام ١٩٨٥م بعدما التحق بالدراسات الحرة لمدة عام، وكانت بداية مسيرته الفنية من خلال مسرحية “زقاق المدق”، ومن أعماله في التلفزيون مسلسل (السوق).

ولقب لمهندس الضحك، وأكدت ابنة الفنان يوسف داوود أن والدها لم يترك الهندسة طوال حياته، وأنه في أحد المرات كانت هناك مشكلة في الكهرباء بفيلا الزعيم عادل إمام في العجمي وقت عرض إحدى المسرحيات التي تجمعهما هناك، وقام هو بحلها، وكان السبب في أطلق هذا اللقب عليه “مهندس ضحك”.

يوسف داوود

أعمال يوسف داوود في السينما.

عمل يوسف داوود حوالي ٤٠ فيلماً في السينما المصرية ومنها فيلم (زوج تحت الطلب)، (كراكون في الشارع)، (النمر والأنثي)، (السادة الرجال)، (كابوريا)، (سيداتي أنساتي)، (حنفي الأبهة)، (الشيطانية التي أحبتني)، (خلي بالك من عزوز)، (الإرهـ.ـاب والكباب)، (الظالم والمظلوم)، (لولاكي)، (فرقة بنات وبس)، (صعيدي رايح جاي)، (٥٥إسعاف)، (أمير الظلام)، (ليلة سقـ.ـوط بغداد)، (زكي شان)، (عمارة يعقوبيان)، (عسل أسود)، (بوبوس).

يوسف داوود

المسلسلات الدرامية التي شارك بها يوسف داوود.

قدم يوسف داوود مجموعة من المسلسلات الدرامية ومنها (رياح الشرق)، (أنا وأنت وبابا في المشمش)، (حكايات زوج معاصر)، (جحا المصري)، (أشباح المدينة)، (عائلة مجنونة جداا)، (ابن الأرندلي)، (عصابة بابا وماما)، (الزناتي مجـ.ـاهـ.ـد)، (رأفت الهجان)، (أشباح المدينة)، (شباب رايق جداا).

ولعبت خشبة المسرح دورا كبيرا في حياة يوسف داوود حيث شارك في مجموعة من المسرحيات برفقة الزعيم عادل إمام والذي كانت تجمعهم صداقة ومحبة، ومن هذه المسرحيات (الواد سيد الشغال)، (المليونير الصعلوك)، (الزعيم)، (مراتي زعيمة عصـ.ـا بة)، (بودي جارد).

يوسف داوود

حياة يوسف داوود الأسرية، وما المرض الذي تسبب فيه لأسرته.

تزوج يوسف داوود من السيدة مارجريت، وأثمر زواجهما عن ولدا وبنتا، وقد عرف عن يوسف داوود صوته العالي وطبيعة حنجرته، فهو لم يكن يصطنع أمام الشاشة بل كانت هذه طبيعته، وعانت عائلته من تلك الطبيعة، فقد كشفت ابنته دينا أنها عانت من مرض سمعي بسبب صوت والدها.

وفي مقابلة سابقة، قالت دينا نجلة الفنان الراحل «يوسف داود»، إن صوت والدها كان عاليا جدا في البيت لدرجة أنه أصابهم بالطرش، موضحا أنه طيب للغاية ويتعامل مع أولاده بمنتهى الحب والود.

وأضافت ابنة الفنان الراحل يوسف داود خلال استضافتها ببرنامج، «مساء دي إم سي»، المذاع علي فضائية «DMC»، وتقدمه الإعلامية « إيمان الحصري» أن والدها يعمل مهندس كهرباء وكان يمارس عمله حتى وهو مشغول بالفن، وأوضحت انه كان قريب من الفنان عادل إمام وهو من صمم كهرباء الفيلا الخاصة به.

يوسف داوود

لماذا ألقى يوسف داوود خطبة الجمعة بالرغم من أنه مسيحي الديانة.

أدب يوسف داوود خدمته العسكرية كمواطن مصري يخدم بلده، ولكن استمرت خدمته في الجيش لمدة ٧سنوات نتيجة حالة الحرب في البلاد، وكان حريص يوسف على أن لا يعرف أحد بديانته في الجيش، وظنوا أنه مسلما ملتزما فطلبوا منه إلقاء خطبة الجمعة طوال فترة الخدمة، ونال إعجاب الجميع حيث أنها تميز بأسلوبه الرائع وأخذ يقرأ كثيرا في الدين الإسلامي ويستمر في إلقاء الخطبة حتى علم قائد الكتيبة أنه مسيحيا وعاقبة على ما فعل.

يوسف داوود

وفاة يوسف داوود.

توفي يوسف داوود في ٢٤ يونيو ٢٠١٢م، أصيـ.ـب يوسف داوود بفشل كلوي عام ٢٠٠٤م مما استدعاه للذهاب للغسيل الكلوي ثلاث مرات أسبوعياً، وبالرغم من شدة آلامه كان يتحامل على نفسه ويذهب لأعماله الفنية، ولكن في أيامه الاخيرة تراجعت حالته الصحية ورفضت معدته تقبل أي نوع من الطعام وكذلك العقاقير، واكتفي الأطباء بوضع محاليل له فقط حتى توفاه الله عن عمر يناهز ٧٤عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى