Uncategorized

يحيى الفخراني عن استقبال نادية الجندي لـ نبيلة عبيد: هي دي المصالحة الوطنية

The Names – فريق التحرير

يحيى الفخراني عن استقبال نادية الجندي لـ نبيلة عبيد: هي دي المصالحة الوطنية

علق الفنان القدير يحيى الفخراني على استقبال النجمة نادية الجندي للفنانة نبيلة عبيد خلال حفل تكريم الفنانين في مهرجان القاهرة للدراما، والذي أقيم ليلة أمس الأربعاء في مركز المنارة بالتجمع الخامس.

ولاقت هذه اللقطة ترحيبا كبيرا من الحضور وخاصة رئيس الدورة الأولى للمهرجان الفنان يحيى الفخراني، حيث علق عليها قائلا: “دي المصالحة الوطنية اللي بيقولوا عليها”، ليدخل جميع الموجودين في حالة ضحك كبيرة.

وحضر الحفل عدد كبير من النجوم الذي أشادوا بالجوائز التي تم استلامها خلال الحفل، حيث اقتصرت المنافسة على الأعمال التي عرضت خلال الموسم الرمضاني المنصرم، على أن يتم توسيع الجوائز في العام القادم على الأعمال المصرية والعربية والأعمال المنتجة من قبل المنصات الرقمية، بالإضافة إلى الدراما الإذاعية.

وتم وضع خطة مستقبلية من قبل القائمين على المهرجان لاستيعاب أكبر عدد ممكن الأعمال الدرامية التي عرضت طوال العام، مع وضع تصور لتكريم “رموز صناعة الدراما” في مجال العمل خلف الكواليس.

وفي وقت سابق كانت يحيى الفخراني قد أعرب عن سعادته الكبير بإقامة مثل هذا الحفل الضخم، والذي يهدف إلى إثراء المجال الفني، كما أنه يسعى إلى تحفيز المواهب الشابة من أجل صناعة الأعمال الهادفة تحت إشرف مجموعة من نخبة النقاد المتخصصين في جميع المجالات التي لها علاقة في الدراما.

وتابع بأن هناك الكثير من المشاريع والأفكار التي لم تسمح الظروف بأن يتم تنفيذها، وهو شخصيا يهدف إلى أن يكون هذا المهرجان عالميا، ويتضمن عدد كبير من الأعمال الدرامية ودراما المنصات الإلكترونية.

وقالت رئيس لجنة التحكيم في المهرجان المخرجة إنعام محمد علي خلال المؤتمر الذي عقد بحضور اللجنة التأسيسية وأعضاء لجنة التحكيم،  إن إدارة المهرجان حرصت على الاستعانة بمجموعة متميزة من كبار الشخصيات ذات الصلة بمجال الدراما، من نجوم ومخرجين ونقاد وكتاب سيناريو للاشتراك في لجنة تحكيم المسابقة الخاصة باختيار أفضل الأعمال، وذلك لضمان تحقيق مستوى عالٍ من الجودة في الأعمال التي يتم اختيارها، يكون لها مصداقية ومبنية على أسس سليمة، مشيرة إلى إيمان إدارة المهرجان بأهمية جميع عناصر الأعمال الفنية، وهو ما ظهر في فئات المسابقة التي شملت كل هذه العناصر.

وتتكون لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للدراما من نخبة صناع الدراما، بمشاركة الموسيقار راجح داوود والفنان أحمد السقا، السيناريست الدكتور حاتم حافظ، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنانة صابرين، المخرج تامر محسن، وبرئاسة المخرجة إنعام محمد علي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى