شخصيات مصرية

تزوجت مرتين ودرست في قسم الصحافة والعلاقات العامة وصنفت ضمن أجمل 100 وجه في العالم وقصة خلافها مع والدها محطات في حياة الفنانة ياسمين صبري (صور)

the names –  فريق التحرير

ياسمين صبري: ممثلة ومذيعة معروفة، درست الصحافة والعلاقات العامة، اشتهرت برشاقتها فهي من محبي الرياضة، حتى أنها حصلت على العديد من الجوائز في السباحة على مستوى مصر.

سطع نجمها بسرعة وحققت شهرة واسعة في مصر والوطن العربي بسبب حضورها المميز أمام عدسات الكاميرات، كما أنها اشتهرت بجمالها حيث دخلت مسابقة أجمل 100 وجه في العالم.

نشأتها

ولدت الفنانة ياسمين صبري يوم 21 يناير\ كانون الثاني سنة 1988 في محافظة الإسكندرية لعائلة ثرية، والدها يعمل طبيب في أحد أكبر المستشفيات في محافظة الإسكندرية، والدتها تعمل مهندسة ديكور، لديها شقيقين أصغر منها، أكملت تعليمها في مدارس الإسكندرية إلى أن تخرجت من الثانوية العامة.

كان حلمها أن تصبح مذيعة مشهورة فقررت الالتحاق بكلية الإعلام في جامعة الإسكندرية وتخرجت من قسم الصحافة و العلاقات العامة.

بالإضافة إلى حبها للفن والتمثيل، كشفت الفنانة ياسمين صبري أنها رياضية من الدرجة الأولى وكانت رياضتها المفضلة هي السباحة حيث توجت كبطلة لجمهورية مصر برياضة السباحة، وحصلت على العديد من الميداليات الذهبية خلال مسيرتها الرياضية. 

بداياتها

بدأت باسمين بالعمل كمراسلة إخبارية في قناة “الحياة”، ولكنها أرادت أن تبدأ مسيرتها الفنية ودخول عالم الشهرة  لذلك تركت العمل واشتركت في مسابقة ملكة جمال مصر الا ان المسابقة الغيت بسبب عدم وجود ممولين لها.

تلقت بعد ذلك الكثير من العروض للعمل في الإعلانات وبسبب خوف ياسمين من هذا المجال كانت ترفض جميع العروض، الى ان ادركت انها تستطيع وضع الحدود التي تريدها في التعامل عندها بدأت بالعمل كموديل لفترة محدودة.

قبل أن تتعرف الفنانة ياسمين صبري على مساعدة مخرج الإعلانات، وتقدمها للعمل في برنامج “خطوات الشيطان” مع الداعية معز مسعود والمخرج عادل أديب، الذي لعبت فيه دور بطلة البرنامج  وتم عرض البرنامج في رمضان سنة 2013.

حققت نجاحا كبيرا بدورها هذا، وأصبحت حديث الصحف، حتى أنها صنفت من أجمل الوجوه الشابة لدراما رمضان.

توالت عليها الكثير من العروض بعد ذلك وقدمت العديد من الأعمال الدرامية كان أهمها: مسلسل الأسطورة مع الفنان محمد رمضان و مسلسل الحصان الأسود مع أحمد السقا، إلى أن جاءتها الفرصة لتخوض موسم رمضان في عام 2019 بعمل درامي من بطولتها المطلقة وهو مسلسل حكايتي، وتابعت نجاحها في السنة التالية في مسلسل فرصة ثانية عام 2020.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة ياسمين صبري مرتان، الأولى كانت من طبيب على الرغم أنه أكبر منها في السن، وكانت هي الزوجة الثانية مما دفعها إلى إبقاء هذا الزواج سريا.

 إلا أن كثرة الشائعات حول حياتها الزوجية دفعها إلى إعلان زواجها من خلال لقائها مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامجها الذي يذاع على قناة DMC و لكن سرعان ما تسبب ذلك في انفصالها عن زوجها.

الزيجة الثانية كانت من رجل الأعمال المعروف “أحمد أبو هشيمة”، وكان زواجهما مقتصر على الأقارب والأصدقاء بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد.

صنفت من أجمل 100 وجه في العالم

تم اختيار ياسمين صبري في فئة أجمل 100 وجه  في العالم عام 2017، واختيرت لتكون الوجه الإعلاني لماركة المجوهرات “كارتييه”، عينت بعد ذلك  لتكون “سفيرة للمرأة الأفريقية” حيث ظهرت على غلاف مجلة فوغ العالمية وكانت هي أول إمرأة عربية تظهر فيها منفردة. 

خلافها مع والدها

هاجم والد الفنانة ياسمين ابنته لعدم حضورها حفل زفاف أخيها حيث أنها كانت متواجدة في مهرجان الجونة السينمائي وأشار إلى أنها تغيرت بعد زواجها من أبو هشيمة وبررت ياسمين فعلتها بعدم وجود أي علاقة تربطها بوالدها، بعد انفصال والديها أقامت عند جدتها وجدها وقالت “الانفصال لا يعني عدم تحمل المسؤولية ولكن كل انسان يختار ما يريد”.

عاود اشرف صبري الرد على اتهامات ابنته بأنه سافر الى فرنسا 4 سنوات وعند عودته قام بتربية ياسمين في منزله إلى وقت زواجها الأول ولكن بعد طلاقها قطعت علاقتها به، وأضاف قائلا: أن سبب عدم حضوره عقد قرانها الثاني يعود إلى أنها تزوجت دون علمه ولم يتقدم أبو هشيمة حسب الاصول التي تليق بالعائلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى