شخصيات مصرية

والدتها ممثلة معروفة و اكتشفها الملحن هاني شنودة وبدأت مشوارها وهي في سن صغيرة و تزوجت من الفنان معوض اسماعيل محطات في حياة الفنانة ياسمين جمال (صور)

The Names – فريق التحرير

ياسمين جمال: ممثلة مصرية معروفة، اشتهرت بأداء الأدوار الدرامية سواء في الأعمال التلفزيونية أو السينمائية، كما أنها حققت نجاحا كبيرا خلال وقت قصير بسبب الشغف والموهبة الكبيرة التي تمتلكها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية ياسمين جمال في الخامس عشر من شهر يونيو \ حزيران سنة 1984 في محافظة القاهرة، لعائلة فنية بامتياز فوالدها هو الفنان الكبير جمال عبد الناصر، أما والدتها فهي الفنانة القديرة فاطمة الكاشف.

شغفت جمال بالفن والتمثيل منذ نعومة أظافرها بسبب نشأتها في عائلة تحب الفن، الأمر الذي جعلها تبدأ مشوارها الفني وهي في سن صغيرة جدا، عندما اكتشفها الملحن الكبير هاني شنودة، حيث كانت ياسمين تغني في حفلة أقامتها المدرسة التي كانت تدرس فيها، فشاهدها شنودة وأعجب بها ومن ثم قرر ضمها إلى “فريق الأحلام” الذي السبب الرئيسي للانطلاق نحو عالم التلفزيون والسينما.

أما البداية الحقيقية للنجمة الشابة كانت وهي تبلغ عشرة سنوات من عمرها، عندما شاركت في مسلسل “أم كلثوم” وجسدت ياسمين شخصية “زينب البورسيلي”، في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية بسبب القصص التي تناولها من حياة الفنانة الراحلة “أم كلثوم”.

نالت شهرة كبيرة بعد نجاح مسلسل “أم كلثوم”، مما جعلها تتلقى العديد من العروض لأعمال فنية مختلفة، فتعرف عليها الجمهور وأصبحت واحدة النجمات اللواتي لديهن شأن كبير سواء في السينما أو التلفزيون.

أبرز أعمالها 

قدمت الفنانة ياسمين جمال الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الفنية الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما مثل الفنان سمير غانم وغيره من الفنانين، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

أعمال جمال في التلفزيون كان أهمها مسلسل “عسكر وحرامية” و “الفريسة والصياد” و ” قصة الأمس” و مسلسل “شط اسكندرية” الذي يعتبر من أهم الأعمال التي قدمتها جمال في أمام عدسات الكاميرات.

شاركت أيضا في مسلسل “عبودة ماركة مسجلة” و مسلسل “رحيل مع الشمس” و “حارة خمس نجوم” و مسلسل “بنات في بنات” بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل “دلع بنات” مع الفنانة مي عز الدين والفنان سمير غانم.

أما أعمالها السينمائية فكان أبرزها: فيلم “كتكوت” بطولة الفنان محمد سعد وفيلم “بلطية العايمة” و “كامب” وفيلم “فخفخينو” بالإضافة إلى مشاركتها في فيلم “بدون رقابة” بطولة الفنان أحمد فهمي.

حياتها الشخصية

أعلنت النجمة ياسمين جمال عن عقد قرانها في شهر سبتمبر \ أيلول سنة 2016 على الفنان معوض اسماعيل، وأقيم الحفل في مسجد الشرطة في السادس من أكتوبر بحضور الكثير من النجوم والفنانين إلى جانب أهل وأصدقاء العروسين.

لكن وبعد زواج دام ما يقارب الثمانية أشهر أعلنت جمال انفصالها عن زواجها عندما نشرت “بوست” على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك قائلة:”العودة إلى العزوبية مرة أخرى”، دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن سبب الطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى