شخصيات مصرية

ولدت داخل السينما وأحبيت براد بيت وأخفت زواجها 15 عامًا وسر علاقتها بـ”رأفت الهجان”.. قصّة المصرية يسرا

فريق التحرير

ممثلة موهوبة تعد من نجمات السينما المصرية، أنيقة في كل شيء ملابسها، تصريحاتها حتى في الأدوار التي تشارك فيها لذا أحبها الجمهور وأصبحت من النجوم المقربين لقلب المشاهد.

إنها الفنانة المصرية يسرا، التي باتت مؤخرًا حديث مواقع التواصل وتصدرت محرك البحث “غوغل” بعد إعلان إصـ.ابتها بفيروس كورونا.

تعد يسرا من نجمات العصر الذهبي فقد استطاعت من خلال موهبتها أن تضع اسمها ضمن عمالة الفن وداخل تاريخ السينما والدراما المصرية.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “مدى بوست” أهم المعلومات عن الفنانة المصرية القديرة يسرا، وعن أهم المحطات التي مرت بها خلال حياتها الخاصة والفنية الممتدة حتى الآن.

يسرا

هي ممثلة مصرية اسمها الحقيقي سيفين محمد حافظ نسيم، ولدت في 10 مارس 1955، واشتهرت بين عائلتها باسم “يسرا” ليصبح اسمها الفني.

نجحت خلال مشوارها الفني في وضع صمتها في عدد كبير من الأعمال الفنية، كما شاركت كبار النجوم وعملت مع عدد كبير من أنجح الكتاب وأشهر المخرجين أبرزهم “يوسف شاهين”.

“من الولادة حتى النجومية”.. السينما في حياة يسرا

تعشق يسرا الفن، نجحت في وضع بصمتها في هذا العالم فأصبحت من أشهر الفنانات بالعالم العربي، حظها من ذهب فكانت السينما رفيقتها منذ الولادة وحتى صعودها لسلم المجد في هذا العالم.

كشفت الفنانة المصرية القديرة يسرا، عن علاقة ولادتها بالسينما، في إحدى لقاءاتها بقولها: “والدتي كانت في السينما وبعد انتهاء فيلم لحن الوفاء شعرت بآلام المخاض”.

وتابعت الفنانة يسرا روايتها: “فاستقلت أمي التاكسي للذهاب إلى المستشفى لكنها ولدتني قبل أن تصل إلى المستشفى”.

يسرا و علاقتها بـ”رأفت الهجان”

تربط الفنانة يسرا علاقة قوية بمسلسل “رأفت الهجان” فبجانب مشاركتها في هذا العمل إلا أنها كشفت عن سر لم تكن هي تعلمه من قبل.

وتمثل هذا السر في أن عمها هو محمد نسيم ضابط المخابرات الحقيقي، والذي ظهرت قصته بالمسلسل من خلال “نديم قلب الأسد”.

وقالت يسرا عن هذا السر: “عاتبت عمي بعد لما عرفت، قولتله مش كنت تقولي، قالي لأ مينفعش، لكن أنا فخورة بعمي جدًا، لأن عمي لما يكون في جهاز قوي وليه دور وطني عظيم يخليني  فخورة جدًا”.

طفولة صعبة وأب قاسي

عانـ.ت الفنانة المصرية يسرا في طفولته ويرجع ذلك لانفـ.صال والديها حيث انتقلت حينها للعيش مع والدها الذي وصفته بـ الأب القـ.اسي.

وأوضحت أن من قسوة والدها، أنه حرمـ.ها من والدتها لمدة 7 سنوات، حيث قضتهم معه فكان يضـ.ربها ويعنـ.فها من أقل شيء.

وأكدت الفنانة يسرا على قسـ.وة قلب والدها، أنه في بلاتوه التصوير بعد أول قبلة قامت بها خلال فيلم “ألف بوسة وبوسة” مع الفنان حسين فهمي، جاء وصفـ.عها أمام الجميع وكادت تعـ.تزل الفن بسبب ذلك.

يسرا بين فرحة “القبلة الأولى” وقسوة “الأب”

ومع تشتـ.ت يسرا بين والديها وعدم وجود الحب في أسرتها، لجأت يسرا وهي بنت 13 عامًا إلى الحب بخارج المنزل حيث كان بمثابة طوق نجاة لها، فحكت يسرا أن حبها الأول كان بمرحلة الإعدادية.

وقالت يسرا إن حبها الأول كان جارًا لها وكانت أول قبلة لها معه، ولكن لسـ.وء حظها شاهدها أحد أقاربها وبلغ والدها الذي ضربـ.ها بشـ.دة ورغم قدوم حبيبها لطلب يدها رفـ.ض الأب وأنـ.هى قصة حبهما.

أزواج يسرا.. أحدهما أخفت زواجها منه لـ 15 عامًا

تزوّجت الفنانة المصرية يسرا مرتين، المرة الأولى كانت من رجل الأعمال الفلسطيني فادي الصفدي، ولكن زواجهما لم يدم طويلًا حتى أعلنت انفـ.صالها عنه.

وتزوّجت يسرا للمرة الثانية من رجل الأعمال المصري خالد صالح سليم، نجل الفنان صالح سليم وشقيق الفنان هشام سليم سرًا لمدة 15 عامًا.

وظلّت الفنانة المصرية يسرا محتفظة بسر زواجها من خالد صالح سليم، لمدة 15 عامًا وكانت تنفي دائمًا كونها مرتبطة حتى أن تـ.وفى الممثل صالح سليم لتعلن عن زواجها من نجله خلال محاولتها حضور الجنـ.ازة حيث منع دخولها.

يسرا والغناء

مع دخولها عالم التمثيل ألا أن يسرا تتمتع أيضًا بموهبة أخرى ألا وهي صوتها الجميل، فهي تحب الغناء ولشدة حبها في هذا النوع من الفن وتمتها بصوت جذاب أصدرت عدة ألبومات غنائية ومن أبرز أغانيها “الحب ما لينا غيره”.

كما قامت يسرا أيضًا بمشاركة الغناء في بعض أعمالها السينمائية، وأخر أعمالها الغنائية في العام الماضي حيث عادت للغناء من خلال أغنية (3 دقات).

من الانتحار لـ الاعتكاف 3 أيام.. يسرا والفشل

حكت الفنانة يسرا، أنها كانت ستقدم على الانتـ.حار وهي بالمرحلة الإعدادية وذلك بعد رسوبها في الإمتحانات وذلك خوفًـ.ا من والدتها، فبعد حديثها من طبيب نفسـ.ي قررت إبعـ.اد هذه الفكرة عن رأسها.

ولكنها حرصت على معـ.اقبة نفسها من خلال الاعتكاف في غرفتها لمدة 3 أيام حتى لا تتحدث مع والدتها كعـ.قاب لها على الفـ.شل.

رغم حرمانها من الإنجاب وقسوة الأب.. يسرا تسعد الأطفال

وحرمـ.ت الفنانة المصرية يسرا من الإنجاب وشعورها بالأمومة إلا أنها لن تغـ.ضب من هذا الأمر مؤكدة أنه رحمة من الله حتى لا تفقدهم أو تعاملهم بقـ.سوة.

ولكنها رغم معـ.اناتها في طفولتها من قسـ.وة والدها إلا أنها قررت إسعاد الأطفال والاهتمام بهم وذلك رغم عدم إنجابها فقررت أن تضع مشاعر الأمومة في هؤلاء الأطفال المحتاجين وتدافع عنهم كأنهم أولادها.

كان نفسي أتجوز براد بيت

كشفت الفنانة يسرا، خلال استضافتها ببرنامج “أبلة فاهيتا”، عن رغبتها من الزواج من النجم العالمي براد بيت، مؤكدة أنه إذا تقدم للزواج منها لن ترفضه.

وقالت يسرا: “كان نفسى أتجوز براد بيت ولو اتقدملى مكنتش هرفضه، بس أنا منكرش إن أحسن حاجة حصلتلى إن زوجي خالد سليم اتقدملي لإني بحبه جامد أوي”.

ولدت داخل السينما وأحبيت براد بيت وأخفت زواجها 15 عامًا وسر علاقتها بـ"رأفت الهجان".. قصّة المصرية يسرا

يسرا تقاطع رغدة والسبب “أحمد زكي”

ظلت علاقة الفنانة يسرا بالفنانة رغدة مقطوعة لسنوات بسبب الفنان الراحل أحمد زكي، حيث اعتقدت يسرا أن رغدة لها دخل في منـ.عها من رؤية أحمد زكي أثناء مـ.رضه.

ولكن بعد رحيل أحمد زكي أكدت الفنانة رغدة التي لازمت أحمد زكي قبل وفـ.اته، أنها لم تكن لها يد في هذا الأمر، لافتة إلى أن الفنان الراحل هو من طلب أن لا يراه أحد في لحظاته الأخيرة.

أفلام يسرا

شاركت الفنانة المصرية يسرا في عدد كبير من الأعمال السينمائية التي توّجت بالنجاح الباهر، ومن أبرز الأفلام التي ظهرت فيها: فيلم “ألف بوسة وبوسة”، “الإنس والجن”، “المنسي”، “الإرهاب والكباب”.

كما ظهرت في فيلم “ضحك ولعب وجد وحب”، “مرسيدس”، “المهاجر”، “سري للغاية”، “طيور الظلام”، “عمارة يعقوبيان”، “الراعي والنساء”، “إسكندرية كمان وكمان”، “كراكون في الشارع”.

وشاركت يسرا كذلك في أعمال حفرت في ذاكرة الجمهور منها “حدوتة مصرية”، “لا تسألني من أنا”، “الأفوكاتو”، “دم الغزال”، “إسكندرية نيويورك” وغيرها من الأفلام التي تعد علامة بتاريخ السينما.

مسلسلات يسرا

وشاركت أيضًا الفنانة يسرا في عدة مسلسلات أبرزها مسلسل “رأفت الهجان”، “لحظات حرجة”، “شربات لوز”، “سرايا عابدين”، “لدينا أقول آخرى”، “خيانة عهد”، “فوق مستوى الشبهات”.

وظهرت يسرا في مسلسل “قضية رأي عام”، “أين قلبي”، “ملك روحي”، “لقاء على الهواء”، “أحلام عادية”، وغيرها من المسلسلات الناجحة.

يسرا والمسرح

ونجحت الفنانة المصرية يسرا أيضًا في صعود خشبة المسرح، فشاركت في مسرحية “بداية ونهاية”، ومسرحية “كعب عالي”، ومسرحية “لما بابا ينام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى