شخصيات مصرية

مرتبطة بالفنان ماجد الشرقاوي ولديها شقيقة تعمل في مجال التمثيل واشتهرت بدور “زينة” في مسلسل أبو العروسة ولاحقتها شائعات ارتباطها بالفنان محمود حجازي محطات في حياة الفنانة ولاء الشريف (صور)

The names – فريق التحرير

ولاء الشريف: ممثلة مصرية معروفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2011، بدأت مشوارها الفني من قصر الثقافة في مدينة الإسكندرية، حققت نجاحا كبيرا من خلال أدوارها في السينما والتلفزيون.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية ولاء الشريف في الثالث من شهر فبراير \ شباط سنة 1988 في محافظة القاهرة لعائلة ميسورة الحال، ولديها من الإخوة اثنان هما الفنانة الشابة إيمان الشريف وشقيقها إسلام الذي توفي العام الماضي 2021.

 درست جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة حتى حصلت على الشهادة الثانوية مع مجموع جعلها تكمل دراستها الجامعية في الأكاديمية المتقدمة للفنون المسرحية وتخرجت منها في عام 2011.

شغفت بالفن والتمثيل منذ الصغر وبدأت مسيرتها الفنية على المسرح حيث قدمت العديد من العروض المسرحية مع فرقة مسرحية تابعة لقصر الثقافة في مدينة الإسكندرية.

وفي عام 2001 قدمت لها المخرجة إيناس الدغيدي أول فرصة حقيقية للوقوف أمام عدسات الكاميرات، حيث أسندت لها دور في فيلم “مذكرات مراهقات” والذي كان من إخراجها، كما كان في بطولته الفنانة هند صبري والفنان أحمد عز.

وبعد ثلاث سنوات من أول عمل فني لها قدمت دور بسيط في فيلم “كليفتي” بطولة الفنان باسم سمرة وإخراج محمد خان.

أبرز أعمالها

قدمت النجمة ولاء الشريف الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، كما وقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

قدمت دور في مسلسل “كفر دلهاب” مع الفنان يوسف الشريف والفنان محمد رياض بالإضافة إلى الفنانة روجينا، وجسدت الشريف دور ريحانة في المسلسل الذي تدور أحداث المسلسل في العصور القديمة، حيث تكون المشاهد في قرية مسحورة كانت فيها قتيلة وعادت روحها لتنتقم من سكان القرية فيتم الاستعانة بأحد الأطباء كي يعثر على القاتل، فيما يتبين بعد ذلك أن كل شيء من تدبير الطبيب سعد انتقاما لموت والدته.

جسدت دور “رحمة” في مسلسل “الأب الروحي” في جزئه الأول، والذي كان في بطولته الفنان محمود حميدة والفنانة سوسن بدر، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب زين العطار، ويكون لديه الكثير من الأولاد منهم من يعيش معه في نفس المنزل عدا اثنين واحد يعيش في ملجأ أما الأخر فهو شخص عدواني، ويسرد المسلسل علاقة الأب بأبنائه.

وفي عام 2017 جسدت ولاء الشريف شخصية ” نوجا – الزبونة الشمال” في فيلم “ياتهدي يا تعدي” بطولة الفنان محمد شاهين والفنانة أيتن عامر، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يبحث عن معلم جيد في قيادة السيارات من أجل والدته التي ترغب في تعلم القيادة، فيقوم موظف بإحدى الشركات بترشيح شخصية “هند” لتؤدي هذه المهمة وسرعان ما يقع في حبها بعد بدء الدرس.

أما أشهر أدوارها كان في مسلسل “أبو العروسة” والذي كان في بطولته الفنان سيد رجب والفنانة سوسن بدر بالإضافة إلى الفنان محمود حجازي، وجسد الشريف شخصية زينة التي تكون هي العروسة في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، والذي كان أيضا السبب الرئيسي في شهرة النجمة الشابة.

حياتها الشخصية

أعلنت النجمة الشابة ولاء الشريف خطبتها من الممثل الشاب ماجد الشرقاوي في الواحد والثلاثين من شهر أغسطس \ أب في عام 2019، بعد قصة حب دامت ثلاثة سنوات بعيدة عن الصحافة وعدسات الكاميرات.

وظهرت الشريف في حفل الخطوبة مرتدية فستان خطوبة بقصة ناعمة وهي تتكئ على خطيبها الشرقاوي الذي بدوره ارتدى بدلة أنيقة في مشهد رومانسي يجمع الثنائي.

وانهالت عليها المباركات والتهنئات من الجمهور والوسط الفني عندما نشرت صورة تجمعها بخطيبها على صفحتها الرسمية في موقع “انستجرام” وكانت أبرز المباركات من أسماء شريف منير التي علقت قائلة:”مبروك يا روحي، قمر ما شاء الله، ربنا يفرح قلبك”.

شائعات ارتباطها بالفنان محمود حجازي

لاحقت الفنانة ولاء الشريف الكثير من الشائعات حول ارتباطها بالفنان الشاب محمود حجازي خاصة بعد أن نشر الأخير صورة من كواليس مسلسل “ابو العروسة”  تجمعهما على حسابه الرسمي في موقع “انستجرام”، وعلق عليها قائلا:” حكاية أنا عشتها، حكاية طارق و زينة وأنتو عشتوها معانا في مسلسل أبو العروسة”.

وكان توقيت نشر الصورة هو العامل الرئيسي بالضجة الكبيرة التي حدثت في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت بعد أن أعلن النجم محمود حجازي انفصاله عن زوجته أسماء شريف منير بيوم واحد فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى