شخصيات مصرية

والدها لاعب سابق في نادي الزمالك ومتزوجة من خارج الوسط الفني وحلمها بأن تصبح لاعبة كرة قدم نسائية محطات في حياة الفنانة الشابة هند عبد الحليم (صور)

The Names – فريق التحرير

هند عبد الحليم: ممثلة ومغنية مصرية معروفة، كانت تحب رياضة كرة القدم بسبب نشأتها في عائلة رياضية، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وبدأت مسيرتها الفنية على خشبة المسرح.

حصدت أول جائزة في التمثيل بعد أول مشاركة فنية لها على المسرح، وكان لحضورها المميز والموهبة الكبيرة التي تمتلكها الدور الأكبر في شهرتها، كما أنها تعتبر متعددة المواهب فكان لها بعض التجارب الغنائية بسبب صوتها الجميل.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية هند عبد الحليم في التاسع من أبريل \ نيسان سنة 1993/ لعائلة ميسورة الحال فوالدها هو أحمد عبد الحليم لاعب سابق في نادي الزمالك، كانت تهوى لعب كرة القدم في صغرها بسبب عمل والدها الذي جعلها تحب هذه اللعبة وكانت تريد أن تصبح لاعبة كرة قدم لكن طبيعة كرة القدم النسائية في مصر جعل والدها يقنعها بتغيير هذا الاهتمام.

درست جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة بمعدل جعلها تكمل دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية بسبب حبها وشغفها في التمثيل.

بدأت عبد الحليم حياتها الفنية في عام 2015 على خشبة المسرح عندما شاركت في مسرحية “هنا أنتيجون” برعاية نقابة المهن التمثيلية وشبكة تليفزيون النهار، وحصلت هند على جائزة المهرجان القومي للمسرح كأفضل ممثلة عن دورها في هذه المسرحية.

وفي العام التالي شاركت الفنانة هند عبد الحليم في أربعة أعمال فنية دفعة واحدة خلال الموسم الرمضاني، حيث قدمت دور مسلسل “فوق مستوى الشبهات بطولة الفنانة يسرا ومسلسل “بنات سوبر مان” بطولة الفنانة ريهام حجاج والفنانة شيري عادل، كما قدمت دور أمام الفنان الراحل محمود عبد العزيز في مسلسل ” راس الغول”، مسلسل “الميزان” بطولة الفنان السوري باسل خياط والفنانة غادة عادل بالإضافة إلى الفنان أحمد فهمي، شاركت أيضا في تقديم حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح في دورته التاسعة بدار الأوبرا المصرية.

أبرز أعمالها

قدمت النجمة الشابة هند عبد الحليم الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة جتى هذه اللحظة على الرغم من صغر سنها إلا أنها تمتلك الموهبة والحضور القوي أمام عدسات الكاميرات، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

وقفت أمام الفنان الكبير عادل إمام في مسلسل “عوالم خفية” الذي قدمه الزعيم خلال الموسم الرمضاني عام 2018، وجسدت عبد الحليم شخصية “نورهان” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول امرأة مشهورة تكتب مذكرات حول شخصيات مهمة في الدولة، لكن وفي إحدى المرات يدخل عليها شخص ملثم لسرقة المذكرات، فتحاول المرأة الهروب منه لكنها تسقط من النافذة وتطير المذكرات إلى سيارة جمع القمامة، لتقع بالصدفة بيد الصحفي هلال كمال الذي يجسد شخصيته الفنان عادل إمام وهو معارض للحكومة، فيقرر نشر هذه المذكرات الأمر الذي يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

جسدت دور شيرين في مسلسل ” 30 يوم ” بطولة الفنان أسر ياسين والفنان السوري باسل خياط بالإضافة إلى الفنانة نجلاء بدر وإنجي المقدم، وتدور أحداث المسلسل حول شخص يدعى توفيق المصري يأتي إلى عيادة الدكتور طارق حلمي ويخبره بأنه يريد عمل تجربة نفسية على أحد الأشخاص لمدة 30 يوم يخوض فيها الكثير من التجارب المتعبة التي تجعله يتمنى الموت، وبعد كل هذا يخبر توفيق المصري الدكتور طارق أنه هو الشخص المطلوب ليقوم بهذه المهمة، مما يجعله يدخل في متاهة من الكوارث والأحداث الفارقة.

شاركت أيضا في مسلسل “الأب الروحي ” بطولة الفنان محمود حميدة والفنانة سوسن بدر، وجسدت دور ريهام الدهبي في المسلسل الذي تدور أحداثه حول عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب الذي لديه الكثير من الأبناء منهم من يعيش معه في نفس المنزل عدا اثنين واحد منهم يعيش في ملجأ والآخر شخص عدواني، ويتناول المسلسل علاقة الأب بأبنائه وكذلك علاقته مع عصابات السلاح والمهربين.

قدمت دور بطولة في مسلسل “حكايات بنات” مع الفنانة أسماء جلال وهاجر أحمد بالإضافة إلى الفنانة ميرنا نور الدين، وجسدت عبد الحليم شخصية “جايدا”، وتدور أحداث المسلسل  حول علاقة أربعة فتيات مع أهاليهن وحياتهم الخاصة واحلامهم.

حياتها الشخصية

احتفلت الفنانة هند عبد الحليم بزواجها على شاب يعمل كمدير في شركة يونيليفر مشرق ويدعى كريم قنديل في الثاني عشر من أغسطس \ أب عام 2020، وأقيم حفل الزفاف في منزل خاص بحضور بعض أصدقاء العروسين مثل الفنانة التونسية درة والنجم عمر الشناوي، نظرا لغلق قاعات الأفراح بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ووجهت عبد الحليم اعتذارها لـ أصدقائها من داخل وخارج الوسط الفني عن عدم دعوتهم عندما نشرت بوست لها على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك قائلة:”كان نفسنا ناس كتير اوي تبقى معانا وتشاركنا فرحتنا في اليوم ده لكن زي ما انتوا عارفين ان القوانين دلوقتي في الاماكن بتسمح بنسبة او عدد معين عشان الكورونا لولا كده كان زمان كل اصحابنا و حبايبنا معانا ومشاركننا الفرحة.

هند عبد الحليم وتجربة الغناء

ظهرت النجمة الشابة هند عبد الحليم لأول مرة كمغنية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 43، حيث قدمت أغنية افتتاح المهرجان، إذ غنت أغنية “سينما الحياة” من ألحان الفنان الكبير هاني شنودة وسط إشادات وتصفيق حار من الحضور.

وتعتبر أغنية “سينما الحياة” هي التجربة الغنائية الأولى للفنانة الشابة هند عبد الحليم في الغناء، كما قامت بتوجيه الشكر للمخرجين والمنتجين والمصورين وصناع السينما بعد الانتهاء من أداء الأغنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى