شخصيات مصرية

ولدت في ألمانيا وتخرجت من الجامعة الأمريكية في القاهرة وارتبطت مرتين وسبب انقطاعها عن تقديم الأعمال الفنية محطات في حياة الفنانة هند رضا (صور)

The Names – فريق التحرير

هند رضا: ممثلة وإعلامية مصرية معروفة، بدأت حياتها المهنية وهي في التاسعة عشر من عمرها من خلال تقديم البرامج الإذاعية، وقدمت العديد من الحفلات في دار الأوبرا المصرية عازفة على آلة البيانو، كما أثبتت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها من خلال الأعمال الفنية المميزة التي قدمتها في الدراما المصرية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية هند رضا في ألمانيا سنة 1990 وهي تبلغ من العمر 32 عاما، لعائلة مصرية ميسورة الحال كانت تعيش هناك بسبب ظروف عمل والدها.

درست رضا المراحل الدراسية  الأولى في ألمانيا ومن ثم عادت إلى مصر لتكمل المراحل الدراسية الأخرى في مدرسة الراهبات الألمانية “سان شارل بورومي” في باب اللوق بالقاهرة، وتخرجت من المدرسة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية في القاهرة وحصلت على شهادة البكالوريوس سنة 2011.

تربت النجمة المصرية على حب الفن المصري الأصيل وهي في ألمانيا، وعندما عادت إلى مصر شاركت في الكثير من الأنشطة المدرسية، كما تعلمت العزف على آلة البيانو وقدمت العديد من الحفلات في دار الأوبرا المصرية.

وفي التاسعة عشر من عمرها بدأت العمل في إذاعة إف إم، قدمت خلال هذه الفترة العديد من البرامج الإذاعية الناجحة مثل برنامج “عيشها بشكل تاني”، ومن ثم اتجهت إلى عالم التمثيل بتشجيع من الفنانة مي عز الدين التي رشحتها لتقديم دور في مسلسل “دلع بنات” وكان من بطولة الفنانة السورية كندة علوش والفنان محمد إمام.

نالت شهرة واسعة بعد الدور الذي قدمته في مسلسل “دلع بنات”، بسبب حضورها المميز أمام عدسات الكاميرات والموهبة الكبيرة التي تمتلكها، لتتوالى عليها الأعمال الفنية.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة هند رضا الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان الراحل سمير غانم وغيره، نستعرض معكم أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “الأسطورة” مع النجم محمد رمضان، ومسلسل “حالة عشق”، بالإضافة إلى مسلسل “مريم”، “حارة اليهود”، ومسلسل “وعد” الذي يعتبر التعاون الثالث لها مع الفنان مي عز الدين.

اشتهرت رضا بتقديم البرامج الإذاعية، حيث قدمت العديد منها، نذكر أهمها: برنامج “عيشها بشكل تاني”، “مواطن مصري”، “محطة النجوم”، “لسه فاكر”، “جمالك من الطبيعة”، “اللي مني مزعلني”.

حياتها الشخصية

ارتبطت النجمة هند رضا مرتين طوال حياتها، المرة الأولى كانت سنة 2016 وبالتحديد في السابع والعشرين من شهر مايو \ أيار عندما أعلنت خطبتها على السيد أحمد الغنام في حفل بسيط بحضور عدد قليل من أصدقاء العروسين مثل المخرج محمد سامي وزوجته الفنانة مي عمر بالإضافة إلى الفنانة فيفي عبده.

لكن لم تستمر الخطبة طويلا وسرعان ما انفصل الثنائي، حيث فاجأت النجمة المصرية جمهورها خبر إعلان انفصالها عبر حسابها الرسمي في موقع “فيسبوك” وكتبت: “زي ما تم إعلان خطوبتي، الآن بعلن فسخها، الحمد لله مفيش نصيب”.

أما الارتباط الثاني فقد تكلل بالزواج، حيث احتفلت رضا بزوجها على شخص من خارج الوسط الفني في الثامن عشر من شهر مارس \ آذار الماضي 2022، وأقيم الحفل في فندق مينا هاوس بحضور العديد من نجوم الوسط الفني المصري، كما أحيا الحفل الفنان مصطفى قمر الذي قدم مجموعة من أجمل أغانيه.

انقطعت عن الأعمال الفنية

كشفت الفنانة هند رضا عن السبب الذي جعلها تغيب كل هذه المدة عن الأعمال الفنية، حيث كانت آخر أعمالها سنة 2016 عندما شاركت في مسلسل “الأسطورة” مع النجم محمد رمضان.

ونشرت رضا بعض مقاطع الفيديو المصورة لها عبر حسابها الرسمي في موقع “أنستجرام”، وصرحت من خلال الفيديوهات أن لديها مرض نادر في منطقة الرقبة أثر على ظهرها وجسدها ومنعها من التحرك.

وقالت رضا: “قالي فترة بتسأل مبتظهريش على الشاشة ليه ولا بتظهري في أي أعمال سينمائية أو درامية، كنت بقولهم هيجي الوقت المناسب اللي أقول ليكم السبب”.

وأضافت: “كان عندي إصابة جامدة في رقبتي، الإصابة دي من 3 سنوات أثرت على ظهري ورقبتي وكتافي وعلى صحتي بشكل عام ومنعتني من التواجد”.

واختتمت حديثها قائلة: “الحمد لله دلوقتي أحسن بكتير وحابة أشكر أهلي إللي سندوني ودعموني وشكراً لصحابي بشكل مباشر دعمكم كان بيوصلني، والفانز كل كلمة حلوة تعملوها بتفرق معايا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى