شخصيات مصرية

لها أصول لبنانية ونشأت في عائلة فنية وتزوجت ثلاثة مرات و ارتبطت عاطفيا مع نجل الفنان المعتزل أيمن شاهين قصة حياة الفنانة هنا شيحة (صور)

The Names – فريق التحرير

هنا شيحة: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وبدأت مشوارها الفني في عمر الخامسة عشر، وتدريجيا نجحت بأن تثبت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها وتصبح واحدة من نجمات الصف الأول داخل الوسط الفني.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية هنا أحمد ذو الفقار شيحة في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 198 في مدينة بيروت، لعائلة فنية ميسورة الحال، فوالدها هو الفنان التشكيلي أحمد شيحة ووالدتها نادية زيتون التي قامت بتشجيعها على الفن، ولديها من الإخوة ثلاثة بنات هم الفنانة هلا شيحة والممثلة المعتزلة مايا شيحة و رشا شيحة الصغرى.

درست هنا جميع المراحل الدراسية في بيروت إلى أن تخرجت من الثانوية العامة، وحرصت والدتها على تنمية المهارات التي تمتلكها ابنتها في التمثيل وذلك عن طريق كورسات في الموسيقى والباليه، كما جعلتها تداوم على القراءة.

انتقلت النجمة المصرية إلى القاهرة وبتشجيع من والدتها درست في المعهد العالي للفنون المسرحية لتحقيق حلمها بدخول عالم التمثيل وتخرجت من قسم الإخراج والتمثيل.

بدأت هنا في الوقوف أمام عدسات الكاميرات وهي في سن الخامسة عشر عندما قدم لها المخرج محسن فكري الفرصة للمشاركة في مسلسل “حبنا الكبير” بطولة الفنانة محسنة توفيق والذي عرض لأول مرة سنة 2000.

وفي عام 2002 وبعد نجاحها بالدور الذي قدمته وبسبب الموهبة الكبيرة التي تمتلكها عرض عليها المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ أول بطولة لها في مشوارها على الرغم من صغر سنها، وقدمت هذا الدور في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا وقتها وهو مسلسل “البر الغربي” وكان يشاركها البطولة كلا من الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة سناء جميل.

نالت شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمتها في التلفزيون والتي كانت بمثابة البوابة التي أدخلتها عالم الشهرة والفن، لتقدم بعد العديد من الأعمال منها فيلم “حب البنات” وكان الفيلم بطولة مشتركة بينها وبين الفنانة ليلى علوي وحنان الترك، كما شارك في فيلم “درس خصوصي” مع نجم ستار أكاديمي محمد عطية والذي عرض في عام 2005.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة هنا شيحة الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الفن في مصر، نستعرض معكم بداية أهم أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “راجل وست ستات”، “الدنيا لونها بمبي”، “خاص جدا”، “شارع عبد العزيز”، “بيت العيلة”، “على كف عفريت”، “موجة حارة”، “البيوت أسرار”، “العهد”، “ظل الرئيس”، “أرض النفاق”، “شاهد عيان”.

أما بالنسبة لأعمالها السينمائية فشاركت شيحة في فيلم “صلاح الخير”، “هيما في البريمة”، “العيادة” في جزئه الثاني، “رومانسية بالأرانب”، “درس خصوصي”، “راجعين يا هوا”، “قبل زحمة الصيف”، “عيار ناري”.

حياتها الشخصية

تزوجت النجمة المصرية هنا شيحة ثلاثة مرات طوال حياتها، المرة الأولى كانت من شاب يدعى “فوزي العمري” وكان يعمل في مجال هندسة الديكور ورزقت منه ولدين هما “آدم” و “مالك”، لكن لم تدم هذه الزيجة طويلا بسبب بعض المشاكل التي لم تفصح عنها شيحة، وطلبت الطلاق إلا أنه رفض مما جعلها تلجأ إلى المحاكم واستطاعت أن تأخذ حكم بالخلع منه.

أما الزواج الثاني كان من رجل الأعمال المعروف “أحمد فؤاد خضير”، وكان هذا الزواج سرا، لكن ومع انتشار العديد من الصور التي جمعت الثنائي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت لتعلن عن أن هذه الزيجة لم تدم طويلا أيضا، حيث أعلنت انفصالها بعد سنوات.

وفي عام 2018 تزوجت هنا شيحة من زميلها في الوسط الفني الفنان أحمد فلوكسن، وكانت هذه الزيجة مفاجأة لجمهور الثنائي، لكن لم يمر عام واحد على زواجهما حتى أعلنت الانفصال عنه دون كشف الأسباب.

ارتباطها بنجل الفنان أيمن شاهين

أعلنت الفنانة إلهام شاهين شقيقة الفنان المعتزل أيمن شاهين عن ارتباط ابن شقيقها الشاب محمود شاهين بالفنانة هنا شيحة، وتصدر اسم الأخيرة في قائمة الأكثر بحثا على محرك البحث العالمي “جوجل” ومواقع التواصل الاجتماعي، لكن لم يكشف الثنائي أي تفاصيل عن العلاقة مما أثار جدلا واسعا بين الجمهور هنا شيحة خاصة أنها تكبرها بإحدى عشر سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى