شخصيات مصرية

والدها الموسيقار هاني مهنا ودرست في برشلونة ومتزوجة من الفنان أحمد خالد صالح وبرنامج “معكم منى الشاذلي” سبب دخولها مجال التمثيل قصة حياة الفنانة هنادي مهنا (صور)

The names – فريق التحرير

هنادي مهنا: فنانة مصرية معروفة، تخرجت من كلية إدارة الأعمال، وكان لعائلتها الفنية الدور الأكبر في دخولها عالم الشهرة وبالتحديد والدها الموسيقار هنادي مهنا.

سطع نجمها مؤخرا خلال الثلاث سنوات السابقة بسبب الموهبة التمثيلية الكبيرة التي تمتلكها، ومتزوجة من ابن الفنان الراحل خالد صالح في حفل زفاف أسطوري في أحد الفنادق المطلة على نهر النيل.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية هنادي مهنا في محافظة القاهرة في 28 يوليو \ تموز سنة 1998 لعائلة فنية ميسورة الحال، فهي ابنة الموسيقار هاني مهنا ووالدتها تحمل الجنسية الفرنسية، ولديها من الأخوة ثلاث لكن غير شقيقات لأن والدها تزوج ثلاث مرات.

نشأت هنادي مهنا في مدينة القاهرة ودرست جميع المراحل الدراسية فيها حتى حصلت على الشهادة الثانوية، لتسافر إلى إسبانيا وبالتحديد مدينة برشلونة لدراسة إدارة الأعمال لتتخرج من الجامعة في عام 2020.

بدأت حياتها الفنية وهي في سن صغير حيث كان عمرها ثلاث سنوات فقط عندما وقفت لأول مرة أمام عدسات الكاميرا، حيث شاركت في أوبريت “القدس هيرجع لنا” كي تقول رسالة باللغة الفرنسية.

عملت قبل دخولها عالم التمثيل في مجال الإعلانات مع شركة above the linene agency، كما عملت في مجال الغناء بمساعدة والدها فأسست معه أكاديمية موسيقية لتعليم فنون الموسيقى، بالإضافة إلى أنها قدمت مهرجان الإسكندرية الدولي للغناء في دورته الحادية عشر في عام 2017.

تعرف عليها الجمهور في نفس العام عندما شاركت الفنان أحمد الفيشاوي ومغني الراب السعودي قصي خضر أغنية “القرد بيتكلم” .

دخلت عالم الفن والتمثيل من بوابة مسلسل “أفراح إبليس” عندما أعطاها المخرج أحمد خالد أمين دور في المسلسل، وجسدت مهنا شخصية عالية في المسلسل.

وفي نفس العام شاركت هنادي مهنا في مسلسل “زلزال” بطولة الفنان محمد رمضان، حيث لعبت دورا مهما وجسدت شخصية أمل التي تقع في حب محمد رمضان الشهير ب “بزلزال” في المسلسل التي تدور أحداثه حول رجل يشتري منزلا بنظام الأقساط الشهرية وعند سداد كامل المبلغ يطلب من صاحب العقار تسجيل المنزل باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يماطل حتى حدث الزلزال، فيموت الشاري وينهار المنزل ويرفض البائع تسليم قطعة الأرض للورثة، مما يخلق صداما بينه وبين ابن المتوفى، على الرغم من وجود قصة حب بين ابنة البائع والوريث. 

كما قدمت دور في مسلسل “حكايتي” بطولة الفنانة ياسمين صبري، والتي تدور أحداثه حول فتاة من الصعيد تتعرض لظروف قهرية بعد وفاة والدتها بمرض السرطان، ومن ثم تدخل في خلافات مستمرة مع والدها مما يدفعها للهروب إلى مدينة الإسكندرية بحثا عن حياة هادئة، لكن يقع في حبها أحد رجال الأعمال الكبار فتدخل في صراعات مع والدته التي تريد إبعادها عنه.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة هنادي مهنا العديد من الأعمال الفنية، أكثرها كان مجال الدراما والتلفزيون، واقتصرت أعمالها السينمائية على فيلم وحيد كان في عام 2020 ومن أبرز هذه الأعمال:

عندما جسدت شخصية سارة ابنة الفنانة عبير صبري في مسلسل “خيانة” بطولة الفنانة يسرا والفنانة جمانة مراد وحلا شيحة بالإضافة إلى الفنان بيومي فؤاد وخالد سرحان، وتدور أحداث المسلسل حول سيدة تدعى عهد ” يسرا” تمتلك مصنع ملابس وتهتم بعائلتها وبعملها كثيرا على الرغم من استغلال عائلتها لها طول الوقت، وفجأة تكتشف إدمان ابنها للمخدرات فتحاول تصليح الأمور لكن تكتشف الكثير من الأشياء تدور من حولها دون علمها.

شاركت أيضا في مسلسل “سكر زيادة ” كضيفة شرف بدور علا” وكان المسلسل من بطولة الفنانة نادية الجندي والفنانة نبيلة عبيد بالإضافة إلى الفنانة سميحة أيوب وهالة فاخر، من إخراج وائل إحسان وتأليف أمين جمال.

أما عملها السينمائي الوحيد كان فيلم “بنات ثانوي” الذي قدمته مع العديد من النجوم الشباب مثل الفنانة هدى المفتي وجميلة عوض ومايان السيد والفنان محمد الشرنوبي وأحمد صيام، وتدور أحداث الفيلم حول قصة حياة مجموعة من الفتيات في سن المراهقة ويقعن في العديد من المتاعب والصعاب في مرحلة الثانوية.

حياتها الشخصية

تزوجت هنادي مهنا من الفنان أحمد خالد صالح في 6 نوفمبر \ تشرين الثاني عام 2020 بعد فترة خطوبة قصيرة، حيث أقاموا حفل زفاف كبير في فندق “هيلتون” بحضور عدد كبير من النجوم مثل الفنانة يسرا، وأحيا الحفل الفنان تامر حسني.

سبب دخولها مجال التمثيل

كشفت الفنانة هنادي مهنا خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها “معكم منى الشاذلي” المذاع عبر قناة cbc، أن البرنامج هو السبب الرئيسي في دخولها عالم التمثيل بقولها:”لما عملت أغنية فيلم (القرد بيتكلم)، أستاذة منى الشاذلي استضافت الفيشاوي والمخرج بيتر ميمي، وفي أثناء اللقاء عرضت صورة ليّا، وكان في الوقت ده مخرج مسلسل (أفراح إبليس) أحمد خالد أمين بيدور على وجه جديد وكان بيتفرج على البرنامج بالصدفة، فعجبته وكلمني وشاركت في المسلسل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى