شخصيات مصرية

متزوج من خارج الوسط الفني ولديه ابنتان وعمل كمهندس صيانة في بدايته وأسس فرقة فنية مع أصدقائه خلال فترة الجامعة قصة حياة الفنان هشام ماجد (صور)

the names – فريق التحرير

هشام ماجد: ممثل وكاتب سيناريو معروف، تخرج من كلية الهندسة وأسس فرقة فنية خلال دراسته الجامعة مع أصدقائه أهمهم أحمد فهمي وشيكو، نقلوا من خلالها السلوك المصري السيئ في إطار كوميدي.

اشتهر بالأدوار الكوميدية مع زميله وصديقه من الجامعة شيكو، وقدموا الكثير من الأعمال المميزة خلال مسيرتهم الفنية التي بدأت من أيام الكلية والممتدة حتى يومنا هذا.

نشأته والبداية الفنية

الفنان هشام ماجد من مواليد 26 أبريل \ نيسان سنة 1980 في محافظة القاهرة وبالتحديد في حي مصر القديمة، وكان والده يعمل طبيبا لكنه فقده وهو في عمر الثالثة عشر.

درس جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصل على الشهادة الثانوية، ومن ثم التحق بكلية الهندسة قسم الميكانيك في جامعة القاهرة حتى تخرج منها، وعمل في مجال الهندسة قسم الصيانة ما يقارب ثمانية سنوات في أحد أكبر الفنادق في القاهرة وشرم الشيخ.

كانت بدايته الفنية عندما أسس فرقة فنية خلال دراسته الجامعية مع أصدقائه وأطلقوا عليها اسم “تمر هندي للإنتاج الفني”، وكان من ضمنهم الفنان أحمد فهمي وشيكو، حيث قاموا بتمثيل وإخراج وإنتاج الكثير من الفيديوهات القصيرة الناقدة للوضع المعيشي في مصر.

استمروا في تقديم الفيديوهات حتى نجح معهم فيلم “رجال لاتعرف المستحيل”، الفيلم الذي أثار الكثير من الجدل وسبب لهم المتاعب والمشاكل مع الرقابة لكنه يعتبر هو البداية الفنية الحقيقية للفنان هشام ماجد.

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم، انفصل أحمد فهمي عن المجموعة واختار أن يبدأ طريقه لوحده، الأمر الذي قلل منهم جميعا لكنهم اختاروا إنقاذ صداقتهم حسب تصريحات هشام ماجد الإعلامية.

وبجانب التمثيل ظل هشام ماجد يعمل في مجال الهندسة، حيث شارك في بطولة وسيناريو فيلم “ورقة شفرة” مع الفنان أحمد فهمي وشيكو، كما قدم الثلاثي فيلم كوميدي تحت عنوان “سمير وشهير وبهير”، الفيلم الذي كتبه هشام ماجد أيضا.

شارك بعدها في فيلم “بنات العم”، واشتهر ماجد من هذا الفيلم الأمر الذي جعله يستقيل من عمله كمهندس ويتفرغ للعمل في التمثيل.

أبرز أعماله

قدم هشام ماجد الكثير من الأعمال الفنية المميزة سواء في التمثيل أو كتابة السيناريو خلال مسيرته الفنية المميزة الممتدة حتى هذه اللحظة، وكان أبرز هذه الأعمال:

قام بتأليف وتمثيل فيلم “الحرب العالمية الثالثة” في عام 2014 مع زملائه السابقين، الفنان أحمد فهمي وشيكو والعديد من النجوم الأخرين، كما شارك في العام التالي في مسلسل “لهفة” بشخصيته الحقيقية مع الفنانة دنيا سمير غانم والفنان سمير غانم، وفي العام ذاته قدم برنامج “الفرنجة” مع احمد فهمي وشيكو حيث انتقدوا في هذا البرنامج سلوكيات المجتمع المصري بطريقة كوميدية.

وفي عام 2016 قدم هشام ماجد أول دور بطولة له في السينما عندما قام بتأليف وتمثيل فيلم “حملة فريزر” مع الفنان شيكو والفنان بيومى فؤاد، الفيلم الذي تدور أحداثه حول تبدل الحالة المناخية لمصر فتتحول إلى صقيع تام، ويقرر مجموعة من ضباط المخابرات السفر خارج البلاد للحصول على جهاز يوقف الصقيع، فينتحلوا شخصيات فريق عمل سينمائي لكي يتظاهروا في تصوير فيلم، ويتعاملوا مع ممثل فاشل يدعى مديح البلبوصي.

قدم ماجد بعد ذلك فيلم “قلب أمه” الذي كان هو أحد أبطال العمل فيه ومعه صديقه “شيكو”، وتدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى مجدي تختوخ، فجأة يتعرض لحادثة يضطر على إثرها زراعة قلب سيدة تدعى خلود السمنودي، يعيش بعدها بمشاعر حنان اتجاه ابنها الوحيد يونس الذي يلعب دوره الفنان هشام ماجد.

أما بالنسبة للأعمال التلفزيونية فقدم هشام ماجد مسلسل “اللعبة” في الجزئين الأول والثاني، حيث جسد شخصية “مازو”، وكان يشاركه في العمل الفنان شيكو والفنان محمد ثروت والفنانة مي كساب وميرنا جميل، وتدور أحداث المسلسل حول شخصين هما وسيم وومازو، وهما الزميلان منذ أيام المدرسة اللذان يتنافسان ضد بعضهما البعض في شكل مباراة مستمرة بينهما، لكن عندما يتقدموا في العمر يظهر شخص غامض يدفعهم للعودة إلى اللعبة من جديد.

حياته الشخصية

يحرص الفنان هشام ماجد إبعاد حياته الشخصية عن الصحافة والإعلام بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، لكن ومنذ فترة قصيرة قرر ماجد التحدث عن زوجته وأولاده، حيث أعلن أنه متزوج منذ عام 2011 من سيدة من خارج الوسط تدعى نيبال على بعد قصة حب دامت سنتين وفترة خطوبة دامت ما يقارب السنة، ورزق من زوجته ابنته الاولى أسماها “كارما” وتبلغ من العمر ثمان سنوات، ثم رزق بابنته الثانية “نادية” وتبلغ من العمر عامان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى