شخصيات مصرية

ولد في مكة المكرمة وتخرج من كلية التجارة واشتهر بشخصية “فزاع” وتزوج مرتين إحداهما من ممثلة معروفة قصة حياة الفنان هشام إسماعيل (صور)

The Names – فريق التحرير

هشام إسماعيل: ممثل مصري معروف، بدأ حياته المهنية في أحد البنوك ومن ثم انتقل للعمل الفني من خلال ورشة الإبداع تحت إشراف المخرج خالد جلال، حيث شارك في مسرحية “قهوة سادة” التي كانت السبب في الشهرة الواسعة التي حققها.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري هشام إسماعيل إسماعيل محمد في الثلاثين من شهر مارس \ آذار سنة 1977 في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، لعائلة مصرية مسلمة، حيث كان والده يعمل هناك.

درس إسماعيل المراحل الدراسية الأولى في السعودية ومن ثم انتقل مع عائلته إلى مصر فحصل على الشهادة الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية التجارة جامعة حلوان وتخرج من قسم إدارة الأعمال سنة 1998.

شغفه وحبه للفن جعله يقدم أوراقه في المعهد العالي للفنون المسرحية لكن رفض عائلته حال دون ذلك، لكنه لم يستسلم عند هذا الحد، فقدم العديد من المسرحيات على مسرح جامعة حلوان.

وبعد التخرج من الجامعة قرر إسماعيل الالتفات للحياة المهنية بعيدا عن الفن بسبب عدم وجود فرصة حقيقية، حيث عمل في أحد البنوك التابعة للقطاع الخاص لمدة قاربت ثمانية سنوات، وظل طوال هذه الفترة يعمل في المجال المسرحي لكن دون أن يحصل على الشهرة.

وفي عام 2006 انضم إسماعيل إلى ورشة مركز الإبداع التي كانت تحت إشراف المخرج الكبير خالد جلال ليقدم فيها عدة مسرحيات، أبرزها مسرحية “قهوة سادة” مع العديد من النجوم والتي حققت نجاحا كبيرا مما جعله مطلوب من المخرجين والمنتجين.

بعد النجاح الذي حققته المسرحية تعرف عليه الفنان أحمد مكي وطلب منه أن يشارك معه في فيلم “طير أنت” الذي كان من بطولته وكان البوابة أدخلته عالم الشهرة والفن.

بعد الشهرة الواسعة التي حققها النجم المصري مع الفنان أحمد مكي عاد ليطلبه الأخير للمشاركة في مسلسل “الكبير أوي” ويجسد شخصية “فزاع” التي اشتهر بها على مستوى الدراما المصرية.

أبرز أعماله

قدم الفنان هشام إسماعيل الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار النجوم، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية.

شارك في مسلسل “عايزة أتجوز”، “حكايات بنعيشها”، “الجماعة” في جزئه الأول، “الشحرورة”، “بنت اسمها ذات”، “الزوجة الثانية”، “إمبراطورية مين”، “أبو البنات”، “شاش في قطن”، “طلعت روحي”، “أهو ده اللي صار”، “القمر آخر الدنيا”.

أما بالنسبة لأعماله السينمائية فشارك هشام في الكثير نذكر منها: فيلم “الأنسة مامي”، “كلبي دليلي”، “سالم أبو أخته”، “يوم مالوش لازمة”، “فزاع”، “30 يوم في العز”، “ياباني أصلي”، “نورت مصر”، “الأبلة طمطم”، “صندوق الدنيا”.

وشارك إسماعيل في الكثير من المسرحيات التي حققت نجاحا باهرا مثل مسرحية “وزير من الوزراء”، “زي الناس”، “علي عليوة”، “علاء الدين”، “جوازة مرتاحة”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان هشام إسماعيل مرتين طوال حياته، في المرة الأولى كان يبلغ من العمر أربعة وعشرين عاما وكانت زوجته سيدة من خارج الوسط الفني، وأنجب منها ابنه الذي أطلق عليه اسم “يوسف”، لكن لم يستمر الزواج طويلا لينفصلا بعد فترة قصيرة.

ظل إسماعيل من غير زواج لمدة خمس سنوات إلى أن تعرف على الفنانة المعروفة شيماء عبد القادر المعروفة بدور “نوسة” في فيلم “عسل أسود” من خلال مسرحية “قهوة سادة”، وبدأت قصة الحب الثنائي لتستمر حوالي سنة ومن ثم تم الزواج في عام 2013 بحضور العديد من نجوم الفن الذين تفاجئوا من حضور إسماعيل ببدلة كوميدية غير تقليدية، حيث ارتدى بدلة باللون الأحمر. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى