شخصيات مصرية

درست الدراما والنقد المسرحي وعملت كموديل في بدايتها وأثارت الجدل بسبب إطلالاتها الجريئة وظهرت في كليب “الدنيا بترقص” مع الفنان عمرو دياب قصة حياة الفنانة هدى المفتي (صور) 

The Names – فريق التحرير

هدى المفتي: فنانة مصرية صاعدة في الدراما المصرية، خريجة كلية الآداب قسم المسرح سنة 2016، اشتهرت بجمالها وسرعة شهرتها بسبب حضورها المميز أمام عدسات الكاميرات.

قدمت الكثير من الأعمال المميزة وأصبحت نجمة بعض الشركات العالمية بسبب عملها كموديل في بدايتها، كما أنها دائما ما تظهر للجمهور بملابس جريئة في الحفلات والمهرجانات

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية هدى المفتي في محافظة القاهرة المصرية في 8 ديسمبر \ كانون الأول عام 1994 لعائلة ميسورة الحال، درست جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصلت على الشهادة الثانوية، ومن ثم درست في كلية الآداب قسم الدراما والنقد المسرحي.

بدأت في حياة الشهرة والنجومية في سن السابعة عشر من عمرها، حيث قدمت العديد من الإعلانات التجارية المختلفة ويعود ذلك بسبب جمالها الذي اشتهرت فيه بين النجوم، وعلمت أيضا كموديل حتى أصبحت نجمة وكالة CAT الشهيرة في عام 2018.

اتجهت إلى التمثيل بعد تخرجها من الجامعة بفترة قصيرة عندما شاركت في مسلسل “هذا المساء” بدور “نادين” عام 2017 مع بعض نجوم الفن مثل الفنان إياد نصار والفنانة حنان مطاوع والفنانة أروى جودة، وكان من السهل عليها الوقوف أمام عدسات الكاميرا بسبب عملها السابق لكن كانت هذه المرة مختلفة لأنها وقفت أمام نجوم مثل أروى وإياد نصار.

وحقق المسلسل نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية والعربية، الأمر الذي جعل مشوار الفنانة هدى المفتي يبدأ من أول عمل فني على الرغم من صغر سنها لكن أدائها أمام الكاميرا لفت الأنظار إليها من المخرجين والمنتجين.

وتدور أحداث أول عمل قدمته النجمة الشابة حول العلاقات المعقدة والمتشابكة بين طبقات المجتمع المصري المختلفة، حيث كان أكرم الذي يلعب دوره الفنان إياد نصار يعمل في وظيفة مدير تنفيذي في إحدى الشركات العالمية في مصر، وزوجته التي تعاني معه من حالة فتور عاطفي، والسائق الذي يقاسي هو الأخر صراعاته مع المنطقة الشعبية التي يقطنها أو شريكه سوني الذي يعشق السيدات فكان دائما ما يتلصص على هواتفهم ومتابعة خصوصياتهم وحياتهم العائلية.

حصلت بعد ذلك على دور بطولة في عام 2018 مع المخرج السوري الكبير حاتم علي الذي أعطاها الفرصة الحقيقية الأولى في مسلسل “كأنه مبارح” بطولة الفنانة رانيا يوسف والفنان أحمد توفيق والفنان الراحل أحمد خليل وبمشاركة العديد من النجوم الشباب مثل الفنان محمد الشرنوبي والفنان خالد أنور والفنانة أسماء جلال.

ولعبت هدى المفتي دور “لينا”، الأخت التي تعاني من عدم اهتمام والديها بسبب فقدان شقيقها الأصغر “علي” وانشغال والديها عنها لفترة طويلة، الأمر الذي جعل الأب يحاول أن يزيح الهموم عن زوجته وعائلته بجلب شخص من خارج العائلة لكن مواصفاته كانت مشابهة لولدهم الضائع ويلعب هذا الدور الفنان محمد الشرنوبي، وتدور أحداث المسلسل بنطاق درامي تشويقي بالإضافة إلى نوع من الإثارة.

وحقق المسلسل نجاحا باهرا في الدراما المصرية على الرغم من عرضه خارج الموسم الرمضاني، لكن أداء النجوم وطريقة الإخراج مع المخرج حاتم علي جعل المسلسل يحقق كل ذلك النجاح.

أبرز أعمالها

انطلقت هدى المفتي بعد ذلك إلى النجومية وقدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة ووقفت أمام بعض النجوم الكبار أمثال الزعيم عادل إمام والفنانة يسرا والفنان فاروق الفيشاوي خلال مسيرتها الفنية الممتدة حتى هذه اللحظة، حيث شاركت في مسلسل “أقوال أخرى” مع الفنانة يسرا والفنان فاروق الفيشاوي وعدد آخر من النجوم.

وشاركت في مسلسل “نصيبي وقسمتك” في جزئه الثالث، وكان المسلسل من بطولة الفنان التونسي ظافر العابدين والفنانة أمينة خليل والفنانة ياسمين صبري بالإضافة إلى النجمة اللبنانية ستيفاني صليبا والفنانة ريم البارودي.

وقفت أمام عادل إمام في عام 2020 عندما شاركت في مسلسله “فلانتينو”، بدور “نبوية” ابنة الفنان عادل إمام، والذي عرض في الموسم الرمضاني وبمشاركة النجوم مثل الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز والفنان هادى الجيار، وكان من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج الأستاذ رامي إمام.

 وفي نفس العام كانت أول مشاركات الفنانة الفنانة هدى المفتي السينمائية، عندما شاركت في فيلم “رأس السنة”، بدور “سيرين”، الدور الذي أثار الجدل في السينما المصرية بسبب جرأة المفتي بتأدية الدور.

كما شاركت أيضا في فيلم “بنات ثانوي” وكان الفيلم من بطولتها مع مجموعة من النجمات مثل الفنانة جميلة عوض والفنانة مي الغيطي والفنانة هنادي مهنا، وتدور أحداث الفيلم حول خمس فتيات يعيشون فترة المراهقة ويواجهون العديد من المشاكل والمتاعب.

حياتها الشخصية

لم تصرح الفنانة هدى المفتي مطلقا عن حياتها الشخصية أو العاطفية، فهي حتى الآن غير متزوجة أو مرتبطة على حسب تصريحاتها.

ظهرت كموديل مع عمرو دياب

ظهرت الفنانة هدى المفتي كموديل في أغنية الفنان عمرو دياب الصيفية، وتصدر اسم المفتي محرك البحث “غوغل ” ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن فاجأ عمرو دياب الجمهور باختيار النجمة الشابة.

وحققت الأغنية التي تم طرحها في صيف 2021 ملايين المشاهدات عبر موقع الفيديوهات “يوتيوب” في أقل من ثلاثين ساعة.

ونشرت جريدة “الوطن” سبب اختيار عمرو دياب للفنانة هدى المفتي هو محاولة لإثبات وإقناع الجمهور بأن اختياراته للفنانات في كليباته ماهو إلا اختيار درامي، وليس لوجود علاقة عاطفية أو ما إلى ذلك، مثلما حدث في كليب أغنية “أماكن السهر” التي شاركت فيها الفنانة دينا الشربيني، التي كانت على علاقة عاطفية مع دياب وانتهت عقب طرح الكليب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى