Uncategorized

هدى المفتي تطلق دعوة عامة للتوعية بخطورة العنف ضد المرأة على مدار الـ24 ساعة الماضية

the Names – فريق التحرير

هدى المفتي تطلق دعوة عامة للتوعية بخطورة العنف ضد المرأة على مدار الـ24 ساعة الماضية

أطلقت النجمة المصرية دعوة عامة على مدار الأربعة والعشرين ساعة الماضية للتوعية بخطورة العنف ضد المرأة في مصر على إثر حادثة مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد زميل لها في الكلية بسبب رفضها الزواج منه.

ونشرت المفتي اقتباس من المقولات المناهضة للعنف ضد المرأة عبر حسابها الرسمي في موقع “انستجرام” قائلة: “حماية النساء من التعنيف والقتل والمطالبة بعقوبات مشددة للمعتدين ونشر الوعي عن العنف والمطالبة بالتغيير، مش مسؤولية النساء، مسؤولية الجميع، أنت ضد إللي بيصير؟ شو عم تعمل”.

وشاركت أيضا مقولة أخرى كان قد تم تداولها في وقت سابق عندما تعرضت مريم الركابي لتشويه في الوجه هي في منزلها على يد شخص رفضت الزواج منه أيضا، فقالت المفتي: “تُقتل النساء في البيوت، الشوارع، الدكاكين، المدارس، الجامعات، أماكن الترفية، تُقتل النساء في جيل الطفولة، في جيل المراهقة، في مرحلة الأمومة والشيخوخة!”.

وأضافت النجمة المصرية قائلة: “تُقتل النساء بينما تعمل، بينما تأكل بينما تُصارع، بينما تُنازع، تُقتل في حين نومها وفي حين سكوتها”.

استعادت هدى المفتي أيضا هاشتاغ الفتاة المصرية التي قتلت سنة 2020، حيث كانت تدافع عن نفسها، وتبين فيما بعد بأن زوجها هو الذي حرض على القتل، ويقول الاقتباس: “الرحمة على أرواح النساء اللاتي لا نعرفهن، اللاتي سُلبت طمأنينة قلوبهن وحريتهن وزُهقت أرواحهن ودُفنت أجسادهن وهنّ مذعورات ولم يرتكبن أي ذنب، الرحمة لهن والعزاء لنا”.

يذكر أن هدى المفتي كانت قد تغيبت عن الموسم الرمضاني الماضي 2022 بشكل شبه كامل، حيث شاركت كضيفة شرف فقط في مسلسل “سوتس بالعربي” مع الفنان آسر ياسين والفنان أحمد داوود.

وتنتظر المفتي عرض فيلم “عمهم” الذي شاركت في بطولته مع الفنان محمد إمام والفنان محمد سلام بالإضافة إلى الفنانة آيتن عامر، ومن المقرر عرض الفيلم المنتظر في السينما خلال إجازة عيد الأضحى القادم.

وتعمل هدى حاليا في فيلم “كيرة والجن” والذي يتم تصويره في هذه الفترة، الفيلم من بطولة النجم كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز بالإضافة إلى الفنانة هند صبري وإخراج مروان حامد.

وتدور أحداث الفيلم المنتظر من قبل الجمهور حول فترة النضال ضد الاحتلال البريطاني من خلال أحمد عبد الحي (كيرة) وعبد القادر (الجن)، كما يرصد حالة الغليان التي كان يموج بها الشارع المصري خلال تلك الفترة.

من هي هدى المفتي

ممثلة وعارضة أزياء مصرية معروفة، ولدت في السادس من ديسمبر \ كانون الأول سنة 1994، لعائلة مصرية ميسورة الحال، وبدأت مشوارها في الوقوف أمام عدسات الكاميرات من خلال الإعلانات التجارية وهي في عمر السابعة عشر فقط.

اتجهت نحو التمثيل سنة 2017 من خلال مسلسل “هذا المساء” الذي جسدت فيه شخصية “نادين”، كان نجاح المسلسل هو العامل الرئيسي في التعرف على النجمة المصرية من قبل الجمهور، لتقدم بعد ذلك الكثير من الأعمال الفنية المميزة في السينما والتلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى