شخصيات مصرية

تخرجت من كلية الآداب قسم المسرح وتزوجت لمدة شهرين ونصف وتعرضت للانتقاد بسبب النجمة الراحلة مديحة كامل قصة حياة الفنانة هبة عبد الغني (صور)

The Names – فريق التحرير

هبة عبد الغني: ممثلة مصرية معروفة، شغفت بالفن والغناء منذ نعومة أظافرها، وامتلكت صوت مميز جدا بالإضافة إلى الموهبة الفنية الكبيرة في مجال التمثيل، جعلها واحدة من نجمات مصر والوطن العربي.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية هبة عبد الغني محمد أبو العلا في الخامس من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 1976 في مدينة الإسكندرية، لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درست عبد الغني جميع المراحل الدراسية في الإسكندرية إلى أن تخرجت من الثانوية مع معدل جيد جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الآداب قسم الدراسات المسرحية شعبة تمثيل وإخراج جامعة الإسكندرية، وتخرجت من الجامعة سنة 2002.

شغفت النجمة المصرية بالفن والغناء بداية منذ نعومة أظافرها، وبدأت الغناء وهي طالبة في المدرسة، حيث كانت تشارك في الكثير من الفعاليات والاحتفالات التي كانت تقام على مسرح المدرسة.

أما مشوارها في عالم التمثيل فقد بدأته عبد الغني خلال فترة الدراسة في جامعة الإسكندرية، وقدمت العديد من المسرحيات على مسرح جامعة الحقوق قبل انتقالها إلى دراسة المسرح.

استطاعت هبة أن تحصل على أول فرصة لها في عالم التمثيل من خلال المخرج الكبير جمال عبد الحميد عندما شاركت في مسلسل “زيزينيا” سنة 2000 وكان من بطولة الفنان يحيى الفخراني والفنان أحمد بدير.

قدمت بعد ذلك العديد من الأدوار البسيطة مثل دورها في مسلسل “نور القمر” مع الفنان عزت العلايلي، ومن ثم شاركت في مسلسل “وجع البعاد” أمام الفنان صلاح السعدني والنجم الراحل صلاح حسني.

نالت شهرة واسعة بعد أن أثبتت الموهبة الكبيرة والحضور المميز من خلال الأعمال الناجحة التي قدمتها سواء في السينما أو التلفزيون، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة هبة عبد الغني الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان يحيى الفخراني وغيره من النجوم، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “لدواعي أمنية”، “ملفات سرية”، “أوراق مصرية”، “عواصف النساء”، “حنان وحنين” ، “خاص جدا”، “سجن النسا”، “الداعية”، “عد تنازلي”، “بين السرايات”، “تحت السيطرة”، “حارة اليهود”، “الحصان الأسود”، “رأس الغول”، “فوق السحاب”، “الآنسة فرح”، “فرصة ثانية”، “خارج السيطرة”، “جزيرة غمام”.

أما على المستوى السينمائي فلم تشارك النجمة في الكثير من الأفلام، فشاركت في فيلم “النبطشي”، “صياد اليمام”، “ألوان السما السبعة”، “حالة حب”، “خلي الدماغ صاحي”، كما شاركت في بعض الأفلام الإذاعية مثل فيلم “جرى أيه يا عمر”، وفيلم “يا انا يا أنت”، وأخيرا فيلم “اطلبيني من بابا”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة هبة الغني مرة واحدة طوال حياتها، وكانت من رجل الأعمال المعروف يحيى يوسف، لكن لم تستمر هذه الزيجة طويلا، حيث انفصلا الثنائي بعد شهرين ونصف فقط خلال عام 2016 نتيجة خلافات لم يصرح بها أي من الطرفين، لكن كان تصريح يوسف فقط عن الأسباب قائلا في أحد اللقاءات الإعلامية: “العلاقة بيننا ودية رغم قرار الطلاق الذي جرى في هدوء ودون أي مشاكل”.

تعرضت للانتقاد بمقارنة نفسها مع مديحة كامل

تعرضت الفنانة هبة الغني للكثير من الانتقادات بعد أن نشرت صورة لها تشبه نفسها بالفنانة الراحلة مديحة كامل عبر حسابها الرسمي في موقع “انستجرام” وعلقت عليها قائلة: ” أنا حرة في وجهات نظري عني وعنكم وعن الكون كله على فكرة وخيالي الجميل صديقي اللذيذ ده بتاعي أنا مش بتاعكم”.

وتابعت قائلة: ” أنت والكلام موجهه للأغراب اللي على الصفحة ومتابعينها طبعا لآن اللي عارفني عارفني”.

وأضافت عبد الغني في التعليقات على الصورة: “أظن الرسالة وصلت أيوة أنا شبه مديحة كامل، أنا شايفة كدا براحتي”.

وعادت ونشرت هبة عبدالغني صورة أخرى لها، معلقة عليها: “طيب أنا شبه مديحة كامل، أنا حرة بقي ومش هسيبلكم التعليقات أنا حرة برضه”، ثم أغلقت التعليقات على الصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى