شخصيات مصرية

درس في كلية الحقوق وأسس فرقة غنائية بمفرده وارتبط مرتين إحداهما بالفنانة حلا شيحة وأشرف على إحدى أغانية نجم عالمي قصة حياة الفنان هاني عادل (صور)

The Names – فريق التحرير

هاني عادل: ممثل ومغني مصري معروف، دخل المجال الفني بعد التخرج من الجامعة وقدم العديد من الأغاني التي حققت نجاحا باهرا في بدايته، كما اشتهر بلون شعره الأبيض في فترة الشباب.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري هاني عادل في الثامن من شهر سبتمبر \ أيلول سنة 1976 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درس عادل جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية الحقوق جامعة القاهرة وحصل على البكالوريوس سنة 1998.

شغف النجم المصري بالفن والموسيقى وكان يحلم بأن يلتحق بكلية التربية الموسيقية، لكن لم يكن يعلم مواعيد اختبارات القدرات في الكلية، الأمر الذي جعله يكمل دراسته في كلية الحقوق.

وبعد التخرج من الجامعة قرر عادل تأسيس فرقة غنائية وأطلق عليها اسم “وسط البلد”، وكان في البداية يعمل بمفرده بالإضافة إلى العزف على الجيتار، ومن أشهر الأغاني التي قدمها اغنية “انتيكا”، وأغنية “قل للمليحة”، بالإضافة إلى أغنية “هيلا هوب”.

قام بالإشراف على أحد أغانية النجم الأمريكي داريل جون كينيدي، وكانت تلك الاغنية هي “قل للمليحة”، الأغنية التي حققت نجاحا كبيرا ونالت إعجاب الكثير من الجمهور.

بعد كل النجاح الذي حققه من خلال الفرقة التي أسسها، ولأنه يعشق العزف على الآلات الموسيقية خاصة الجيتار الذي يملك منه ما يقارب 18 قطعة، قرر عادل أن يقوم بإنشاء ستوديو خاص له.

أما بدايته الفنية فكانت سنة 1997 عندما قدم له المخرج الكبير سيمون عادل الفرصة للظهور في فيلم “ناقص واحد” مع الفنان الراحل يونس شلبي والفنان عبد العزيز الحديدي.

انقطع عن تقديم الأعمال الفنية لمدة قاربت العشر سنوات بسبب انشغاله بالفرقة الموسيقية، ومن ثم عاد من خلال فيلم “ليلة في القمر” مع الفنانة رغدة والفنانة جيهان راتب، وكان من إخراج خيري بشارة.

نال شهرة كبيرة بعد الأدوار التي قدمها سواء في الدراما أو السينما، وأثبت للجميع الموهبة والحضور القوي الذي يمتلكه أمام عدسات الكاميرات، مما جعله بعد ذلك مطلب من كبار المخرجين والمنتجين لتتوالى عليه الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعماله

قدم الفنان هاني عادل الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما مثل الزعيم عادل إمام وغيره من النجوم، نستعرض معكم بداية أهم أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “عايزة أتجوز”، “دوران شبرا”، “زي الورد”، “بنت اسمها ذات”، “سيرة حب”، “صاحب السعادة”، “سجن النسا”، “الكبريت الأحمر”، “سابع جار”، “حلاة الدنيا”، “ليه لأ”، “السهام المارقة”.

أما على المستوى السينمائي فشارك عادل في الكثير من الأفلام منها فيلم “زي النهاردة”، “أخر أيام الأرض”، “ولد وبنت”، “ميكروفون”، “بيبو وبشير”، “المعدية”، “اشتباك”، “الكنز” في جزئيه الأول والثاني.

حياته الشخصية

ارتبط النجم المصري هاني عادل مرتين طوال حياته، المرة الأولى كانت مع الفنانة المصرية حلا شيحة، بعد علاقة حب كبيرة بين الثنائي وتم الارتباط رسميا، إلا أنهم انفصلا قبل حفل الزفاف بأيام قليلة دون ذكر أي أسباب حول الانفصال.

وصرحت شيحة في أحد لقاءاتها الصحفية عن صعوبة العودة قائلة: ” غير قادرة على تكملة المشوار”، مما جعل الكثير من الشائعات تظهر حول العلاقة منها، أن عادل ارتبط بها كي يستغل شهرتها، ليأتي الرد من الأخير بقوله أن هذا الكلام غير صحيح كما أنه لم يفكر ولم يحدث أبدا.

أما الارتباط الثاني كان من سيدة فرنسية ورزق منها بطفلتين هما نجمة وليال، ولم يظهر عادل بصحبة زوجته الفرنسية في أي مناسبة بسبب حرصه الدائم على إبعاد حياته الشخصية عن الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها تقوم بتربية أبناءه ورعايتهم في فرنسا، الأمر الذي جعله يوجه لها رسالة شكر على تحمل المسؤولية بعيدا عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى