Uncategorized

هاني شاكر يقدم استقالته على الهواء من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية في مصر

The Names – فريق التحرير

هاني شاكر يقدم استقالته على الهواء من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية في مصر

قدم الفنان المصري هاني شاكر، استقالته من منصبه كنقيب المهن الموسيقيين في مصر، وذلك على خلفية الأحداث التي حصلت في النقابة يوم الاثنين، بعد أن تم الموافقة على تصريحات لمؤدي المهرجانات بالعودة إلى الغناء.

وصرح النجم هاني شاكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج “الحكاية” الذي يقدمه عبر قناة MBC مصر، أن القرار الذي اتخذه لا عودة فيه، وقال أيضا أنه لن يستكمل عمله في نقابة المهن الموسيقية، كما وجه كلمة شكر للجمعية العمومية على الفترة التي قضاها في منصبه، مؤكدا أنه لا يريد أن يتحدث عن أي تفاصيل.

وعبر شاكر عن حزنه الشديد حول الأحداث التي حصلت خلال اجتماع نقابة المهن الموسيقية، حيث كان يتوقع أن يتم تقديره بشكل أكبر من أعضاء الجمعية العمومية على الفترة التي قضاها كنقيب المهن الموسيقية، مشيرا إلى أن الهدف من المؤتمر كان حل الصراعات وليس لخلق مشاكل جديدة.

وفي وقت سابق كانت قد حدثت مشادات بين عازف الإيقاع الكبير سعيد الأرتيست وبين أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة، بسبب الاعتراض الذي قدمه عازف الإيقاع ضد منح العضوية لمطرب المهرجانات حسن شاكوش، وكان المؤتمر في بث مباشر على الهواء.

وكان الرد من الفنان هاني شاكر على السبب وراء منح شاكوش العضوية قائلا: “سألوني وأنا كنت مسافر خارج مصر، ووافقت أنا وكل أعضاء النقابة”.

مشادات في مؤتمر نقابة المهن الموسيقية

وحدثت بعض المشادات الكلامية بين مجلس نقابة المهن الموسيقية وسعيد الأرتيست خلال مؤتمر نقابة المهن الموسيقية، الأمر الذي أدى إلى انسحاب هاني شاكر من المؤتمر.

يذكر بأن المتحدث الإعلامي باسم نقابة المهن الموسيقية، الأستاذ طارق مرتضى كان قد أعلن في وقت سابق أن المطرب حسن شاكوش استطاع أن يحصل على عضوية انتساب في نقابة المهن الموسيقية.

وصرح مرتضى خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى والمذاع عبر قناة “صدى البلد” أن شاكوش أخطأ وأن نقابة المهن الموسيقية اتخذت قرار بإيقافه عن الغناء مدى الحياة، مشيرا إلى أن القرار غير عادل لأنه لا يوجد شيء اسمه قرار إيقاف مدى الحياة.

الجدير بالذكر أن المطرب حسن شاكوش كان قد أحيا حفل غنائي مع المطرب رضا البحراوي، ووجه للأخير العديد من الكلمات المسيئة وعبارات لفظية خارجة مما أدى إلى إيقافه من النقابة.

وقدم شاكوش ما يقارب ال 9 التماسات قبل ذلك إلى النقابة وتم رفضهم جميعا، ليعلن بعد ذلك اعتذاره، وفضلت نقابة المهن الموسيقية وقتها أن يلعنه بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى