شخصيات مصرية

والدها ممثل معروف وتزوجت مرتين واشتهرت بدور “طمطم” في مسلسل “بوجي وطمطم” وارتدت الحجاب خجلا من ابنتيها قصة حياة الفنانة هالة فاخر (صور)

The Names – فريق التحرير

هالة فاخر: ممثلة مصرية معروفة، نشأت في عائلة تعشق الفن والتمثيل وبدأت حياتها الفنية وهي في الحادية عشر من عمرها، لتحقق بعد ذلك شهرة واسعة وتقدم الكثير من الأعمال التي نالت إعجاب الجمهور بسبب موهبتها الكبيرة والحضور المميز الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها والبداية الفنية

ولد الفنانة المصرية هالة فاخر محمد فاخر الشهيرة فنيا باسم “هالة فاخر” في الثامن من شهر يونيو \ حزيران سنة 1946 في محافظة الإسكندرية، لعائلة فنية ميسورة الحال، فوالده هو الفنان الراحل فاخر فاخر.

توفي والدها وهي في سن صغيرة، حيث كانت تبلغ من العمر ستة عشر عاما فقط، الأمر الذي جعلها تدخل عالم الفن تعمل في مجال التمثيل كي تلبي متطلبات عائلتها المادية.

بدأت فاخر مسيرتها الفنية وهي طفلة صغيرة بسبب تشجيع والدها والحياة الفنية التي كانت تعيشها منذ نعومة أظافرها، حيث شاركت لأول مرة عندما اختارها المخرج الكبير حسن الإمام لتقديم دور في فيلم “لن أبكي أبدا” أمام النجمة الراحلة فاتن حمامة والفنان عماد حمدي، وعرض الفيلم لأول مرة سنة 1957.

وفي عام 1961 شاركت مع والدها في فيلم “الخرساء” وكان دورها بسيط جدا، ومن ثم عاد المخرج حسن الإمام الذي يعتبر هو الراعي لأولى خطواتها في عالم الفن، وقدم لها دور في فيلم “امرأة على الهامش” مع الفنان حسن يوسف والفنانة القديرة هند رستم لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

حققت النجمة هالة فاخر الكثير من النجاح والشهرة بعد أن قدمت العديد من الأعمال المميزة، لكن شهرتها الحقيقية بدأت في عام 1989 عندما جسدت شخصية “طمطم” في المسلسل الشهير “بوجي وطمطم” بجانب الفنان الراحل يونس شلبي الذي جسد شخصية “بوجي”، لتقدم بعد ذلك فاخر عدة أدوار ناجحة مثل دورها في مسلسل “ابن حلال”، وفيلم “حلم العمر”.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة هالة فاخر الكثير الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة وأصبحت واحدة من نجمات الوسط الفني، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “رحلة السيد أبو العلا البشري”، “صابر يا عمر صابر”، “أبناء ولكن”، “الوتد”، “العطار والسبع بنات”، “شرف فتح الباب”، “ابن حلال”، “هربانة منها”، “طلقتك نفسي”، “لحظات حرجة”، “كلبش”، “نقطة ضعف”، “في بيتنا حريقة”، “تاجر السعادة”، “موجة حارة”، “نجيب زاهي زركش”، “الحرير المخملي”.

أما على المستوى السينمائي فشاركت فاخر في الكثير من الأفلام، نذكر أهمها: “نهاية رجل تزوج”، “ليس لعصابتنا فرع آخر”، “بلية ودماغة العالية”، “هي فوضى”، “حلم العمر”، “يوم مالوش لازمة”، “انت حبيبي وبس”، “قبل الأربعين”، “تيمور وشفيقة”، “ساعة رضا”، “الرجل الأخطر”، “الولد الغبي”، “الهروب”، “بلا رحمة”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة هالة فاخر مرتين طوال حياتها، المرة الأولى كانت من السيد أيمن صدقي، وفي المرة الثانية كانت من السيد معتز الله محمد السعيد، ورزقت بثلاثة أبناء هم: “حسين، هبة الله، ومنة الله.

ارتدت الحجاب

قررت النجمة هالة فاخر ارتداء بعد أن محاولات عديدة من ابنتيها وذلك في عام 2010، وأصبحت تشارك في الأعمال الفنية وهي ترتدي الباروكة دون التأثير على حياتها المهنية.

وروت فاخر تفاصيل ارتدائها الحجاب خلال إحدى اللقاءات الإعلامية قائلة: “كنا قبل شهر رمضان وأقنعت نفسي أن أجرب الحجاب، فأنا بصراحة كنت في السابق أتمنى أن أرتدي الحجاب لكن لم يكن لدي القدرة لفعل ذلك بسبب مسؤولياتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى