شخصيات مصرية

أحد طلاب مدرسة المشاغبين، بطل الدراما الأول، هزمه فيروس كورونا وأنهى حياته (صور)

أحد طلاب مدرسة المشاغبين، بطل الدراما الأول، هزمه فيروس كورونا وأنهى حياته

ذا نيم – فريق التحرير

ولد الفنان هادي الجيار ١٥أكتوبر ١٩٤٩م، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك هادي الجيار في مسرحية (مدرسة المشاغبين)، حيث لمع صيته وازدادت شهرته.

أهم أعمال الفنان هادي الجيار.

قدم الفنان هادي الجيار عدة أفلام سينمائية منها، فيلم (ثم تشرق الشمس)١٩٧١م، وفيلم (احترس عصابة النساء)١٩٨٦م، فيلم (رحلة المشاغبين)١٩٨٨م.

وكان للدراما دورها في صنع أسطورة هادي الجيار الفنية حيث شارك في كثير من المسلسلات التلفزيونية مثل، مسلسل(المال والبنون)، ومسلسل(الرايا البيضا)، مسلسل(أبناء ولكن)، مسلسل(النوارس والصقور)، (الوجه الاخر)، (سادسهم الشيطان)، (ثورة الحريم)، (العصيان) مع النجم الكبير محمود ياسين، ومسلسل (الأسطورة)، وأخر عمل درامي شارك فيه النجم هادي الجيار، مسلسل (الأختيار ج٢)، وشارك معه كل من النجم أحمد مكي، كريم عبد العزيز، أسماء أبو اليزيد، أنجي المقدم، إياد نصار.

هادي الجيار والمسرح.

أبدع هادي الجيار في المسرح بجانب تجربته الأولي في مسرحية (مدرسة المشاغبين)، وشارك في مسرحية (أحلام ياسمين)، مسرحية(لما قالوا دا ولد).

يكشف هادي الجيار كواليس (مدرسة المشاغبين)مع صاحبة السعادة.

كشف الفنان هادي الجيار عن بعض كواليس (مدرسة المشاغبين)، في لقاء سابق له مع برنامج صاحبة السعادة، حيث قال الجيار “أنه لم يكن يستطيع في البداية أن يجاري نجوم المسرحية في “إفيهاتهم” قائلاً:(إفيهات جديدة لدرجة أني كنت بضحك عليها مثل الجمهور)، وهو ما دفعه للجوء إلي الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولى بأنه لن يستطيع أن يكمل العمل، قلتله (مش عارف اروح فين واجي منين وسطهم، قالي أقع وأتعلم وجرب وحاول تعمل زيهم، واتمشي على المسرح كأنه فسحة بيتكم، وفعلا أقنعني أني أكمل).

زوجته وبناته بعيدات عن الأضواء، وظهروا بعد وفاته.

لم تظهر زوجة الفنان هادي الجيار  وابنتيه ابدا في أي لقاء تلفزيوني معه، أو تحدث عنهم للصحافة، ولكن بعد وفاته نشرت لهم الكثير من الصور اثناء مراسم الدفن وبعد الوفاه ظهروا بأحد البرامج يتحدثوا عن والدهم لأول مرة.

أصابة هادي الجيار بكورونا التي أنهت بحياته.

أصيب الفنان الراحل هادي الجيار بفيروس كورونا اللعين، وأعلن على صفحته على الفيسبوك “ضربني فيروس كورونا اللعين، نسألكم الدعاء”.

وتوفي ليلة الأحد الموافق١٠يناير ٢٠٢١م، داخل مستشفى الهرم، عن عمر ناهز ٧١عاما، وانتهت مسيرة هادي الجيار السينمائية والدرامية التي امتدت لأكثر من ٥٠عاما.

وقد نعى الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، الفنان هادى الجيار، معلنا أن الراحل كان يعاني من مشاكل صحية أخرى بالإضافة إلى فيروس كورونا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى