شخصيات مصرية

درست الإخراج والتمثيل ومتزوجة من خارج الوسط وخسرت لقب أجمل وجه في العالم بسبب المايوه محطات في حياة الفنانة الصاعدة هاجر أحمد (صور)

THE NAMES – فريق التحرير

هاجر أحمد: ممثلة مصرية معروفة، شغفت في الفن منذ الصغر واشتهرت بجمالها وإطلالتها المميزة خلال المهرجانات والاحتفالات الفنية منها أو الخاصة، وحققت العديد من الجوائز في مسابقات ملكات الجمال سواء على مستوى مصر أو العالم 

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة هاجر أحمد في محافظة القاهرة المصرية في 28 فبراير \ شباط سنة 1994 لعائلة ميسورة الحال، ودرست جميع المراحل الدراسية حتى حصلت على الثانوية في عام 2011.

تخرجت من كلية علم النفس لكن شغفها وحبها للتمثيل جعلها تستكمل دراستها، فدخلت المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل وحصلت على المرتبة الأولى في المعهد في كل السنوات الدراسية.

بدايتها الفنية كانت من أيام الجامعة عندما شاركت في المسرحية السورية الشهيرة “كاسك ياوطن” مع العديد من نجوم الفن السوريين مثل الفنان دريد لحام، وتعتبر هذه المسرحية من أهم المسرحيات الكوميدية السياسية التي حققت نجاحا كبيرا على المستوى الفني العربي.

وكانت البداية الحقيقية للفنانة هاجر أحمد في عالم الفن من خلال مسلسل “ألف سلامة” مع الفنان احمد عيد والفنان أحمد خليل ويتكون المسلسل من ثلاث أجزاء تدور أحداثه حول شخصية سلامة الذي يجسدها الفنان أحمد عيد والذي يخرج من السجن عقب اتهامه بالسرقة ويبحث عن عمل، ليضطر أن يعمل كممرض لدى عجوز ويخطط في الوقت نفسه لسرقته.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة هاجر العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية وكان لها حضور مميز أمام عدسات الكاميرات، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “نسر الصعيد” مع الفنان محمد رمضان، والعديد من النجوم مثل الفنانة درة والفنانة مها أبو عوف، وتدور أحداث المسلسل حول ضابط في الشرطة يدخل في صراع مع أحد تجار الآثار، فيشتد الصراع بين الاثنين ويحاول كلا منهما إيقاع الآخر، وعلى صعيد آخر يجد الضابط نفسه في صراع بين حب امرأتين إحداهما ابنة عمه.

وفي عام 2020 قدمت دور في مسلسل “ضربة معلم” بطولة الفنان محمد رجب، وجسدت أحمد شخصية ليلى في المسلسل الذي تدور أحداثه حول شاب يعيش حياة فقيرة ويعمل في البناء والمعمار فيتعرض أثناء عمله للعديد من المواقف التي تجعل حياته تنقلب رأسا على عقب، ومن ثم ينتقل للعمل في إحدى الشركات الكبرى فيعجب صاحب العمل بأخلاقه وأمانته، مما جعله يعتمد عليه في الكثير من الأمور، الأمر الذي يؤدي إلى غضب ابن صاحب العمل، ويبدأ بافتعال مشاكل وعقبات أمام الشاب الطموح.

وفي نفس العام حصلت هاجر احمد على دور بطولة في مسلسل “حكايات بنات” في الجزئين الرابع والخامس مع العديد من النجوم الشباب، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا في الدراما المصرية، ويتناول المسلسل حياة مجموعة من الفتيات ملقيا الضوء على علاقتهن بأهاليهن وحياتهم الشخصية وطموحاتهن واحلامهن.

حياتها الشخصية

تزوجت هاجر أحمد من رجل أعمال يدعى أحمد الحداد وهو شاب مصري يمتلك معرضا للسيارات الفارهة  في 28 يوليو \ حزيران عام 2021، بعد ان اخفت خطوبتها ليتفاجأ الجميع بعقد قرانها.

وخطفت احمد الأنظار بإطلالتها التي ظهرت بها في حفل عقد القران، حيث ارتدت جميسوت أبيض وصففت شعرها الأسود بتسريحة بسيطة، كما أقيم حفل الزفاف في إحدى الفلل في محافظة القاهرة واقتصر الحضور على أهل العروسين والأقارب بسبب الحظر المفروض لمنع انتشار فيروس كورونا.

المسابقات التي شاركت فيها هاجر احمد

قدمت هاجر احمد في الكثير مسابقات ملكات الجمال سواء داخل مصر أو خارجها، وكان إحدى هذه المسابقات عن طريق الصدفة عندما كانت في مدينة الإسكندرية ووقعت عينها على إعلان مسابقة ملكات الجمال التي تهدف للترويج السياحي والبيئي سنة 2016، وبالفعل قدمت هاجر أحمد على المسابقة وفازت بلقب MISS ECI EGYPT، ملكة جمال الكوكب “ميس إيكو بلانيت”.

كما أنها شاركت في مسابقة “miss congeniality” أي ملكة جمال اللطف، وحصلت على الجائزة بتصويت الجمهور.

سافرت بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في مسابقة أجمل وجه في العالم، لكنها خسرت اللقب بسبب رفضها ارتداء المايوه، إذ انخفضت درجاتها واكتفت بوجودها ضمن اللائحة الشرفية في أجمل 10 وجوه عالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى