شخصيات مصرية

نورا…عن دورها الشهير “روقة” وخادمه حضرتها ورقتها وتزوجت من رجل أعمال شهير واعتزل الفن بسبب آية قرأنية

اسمها الحقيقي هو علوية مصطفى محمد قدري وهى شقيقة الفنانة المشهورة بوسي، ولدت نورا في ١٨ نوفمبر عام 1954 ، وأما عن دراستها ف حصلت الفنانة نورا على  البكالوريوس من كلية التجارة.

بدايات الأعمال التي شاركت فيها الفنانة نورا

كانت الفنانة نورا تهوى الفن من صغرها حيث بدأت صعود سلم الفن من وهي طفلة، حيث شاركت فى فيلم “وفاء للأبد” عام 1962، ثم اشتركت في  فيلم “لوكاندة الفردوس”، وبعدها اشتركت  في فيلم “الاعتراف” وفيلم “الليالي الطويلة” ، فكانت تلك أولى خطوات نورا في عالم الفن.

الأعمال التي لمع فيها أسم الفنانة نورا.

وبدأ أسم نورا يلمع ويعرفه الجماهير عند اشتراكها في فيلم  “بيت من الرمال” وبعدها  فيلم “هذا أحبه وهذا أريده”، وعن أفلامها المشهورة فكانت  “ضربة شمس” مع المخرج محمد خان و فيلم “العار”، التي قدمت به أشهر دور في تاريخ السينما المصرية وهو دور “روقة” الذي يظل علامة شهيرة إلى الآن وكانت تشارك في الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم نور الشريف، حسين فهمي، محمود عبد العزيز.

الأعمال الدرامية التي قدمتها الفنانة نورا.

وقدمت نورا مجموعة من المسلسلات أيضا ومنهم ، “الرحاية” ، “عطشان يا صبايا” و”بنات زينب” و”هذا الرجل”  و”وأدرك شهريار الصباح” و”امرأة مختلفة” و”مسافرون”.

حياتها الشخصية وزواجها من رجل أعمال شهير وفنان.

وعن حياة الفنانة نورا الشخصية فتزوجت نورا من الفنان حاتم ذو الفقار  الذي جمعتهما قصة حب بفي فيلم “عنتر شايل سيفه”، ولكن انفصلا وتزوجت بعد ذلك من هشام طلعت مصطفى وانفصلت عنه أيضا بعد مدة.

حادث السرقة الذي تعرضت له الفنانة نورا والمحتويات التي سرقتها خادمتها.

عام 2013 نشرت  مجموعة من الصحف  خبر تعرض الفنانة  “نورا” لحادث سرقة،  حيث سرق منها 10 الاف جنيه وجهاز لاب توب وموبايل، وذلك بعد أن وضعت لها مخدر لتشربه في العصير، وابلغك نورا عن الحادث واتهمت خادمتها وبالفعل اثبتت التحريات ذلك.

اعتزال الفنانة نورا الفن وارتدائها الحجاب بسبب آية قرءانية.

اعتزلت الفنانة نورا الفن في الوقت التي كانت فيه في عز نجوميتها وارتدت الحجاب ايضا،  ويقال أن  السبب في ذلك حسب ما قالت الفنانة عفاف شعيب التي كانت تحكي بإنها كانت عندها في المنزل أ و استمعت نورا للآية الكريمة (وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين)، ويقال أن بعدها انهارت الفنانة نورا وقررت أن تعتزل الفن نهائيا ولا تشترك في أي عمل كما قررت ارتداء الحجاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى