شخصيات مصرية

والدها كان يعمل في السلك الدبلوماسي وعاشت طفولتها في أمريكا و تزوجت 4 مرات وتخرجت من كلية السياحة والفنادق قصة حياة الفنانة نهال عنبر (صور)

The Names – فريق التحرير

نهال عنبر: ممثلة مصرية معروفة، عشقت الفن والتمثيل منذ نعومة أظافرها، لكن لم تتمكن من تنمية موهبتها بسبب ظروف عمل والدها، واستطاعت خلال وقت قصير أن تثبت حضورها المميز أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية نهال عنبر في التاسع من شهر أكتوبر \ تشرين الأول سنة 1961 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال، فوالدتها سيدة أعمال ترجع أصولها إلى محافظة المنوفية، ووالدها يعمل في السلك الدبلوماسي المصري.

درست عنبر جميع المراحل الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب ظروف عمل والدها هناك إلى أن تخرجت من الثانوية العامة ومن ثم عادت إلى مصر كي تستكمل دراستها الجامعية وحصلت على شهادة البكالوريوس من كلية السياحة والفنادق.

عشقت نهال عنبر الفن والتمثيل منذ الصغر لكن لم تتمكن من تنمية موهبتها بسبب الظروف المعيشية في أمريكا، لكنها وبعد التخرج من الجامعة قررت تحقيق حلم الطفولة وإيجاد فرصة للدخول في مجال التمثيل.

لم تعمل النجمة المصرية في مجال دراستها مطلقا، واجتهدت كثيرا إلى أن قدم لها المخرج الكبير شريف عرفة الفرصة للمشاركة في فيلم “طيور الظلام” بجانب الزعيم عادل إمام والذي عرض لأول مرة في عام 1995.

وفي عام 1999 حصلت عنبر على فرصة أخرى، حيث شاركت في مسلسل “ام كلثوم” والذي يجسد قصة حياة الفنانة الراحلة أم كلثوم، وكان الفيلم من بطولة الفنانة فردوس عبد الحميد والنجم الراحل محمود ياسين.

وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققته في السينما والتلفزيون وبعد أن أثبتت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي تمتلكه إلا أنه لم تقدم أي دور بطولة طوال مسيرتها، لكنها اشتهرت من خلال الأدوار الثانوية التي كانت تجسدها بكل براعة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة نهال عنبر الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الوسط الفني، نستعرض معكم بداية أهم أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “العضيان”، “حكمت هانم”، “الأدهم”، “عائلة عابدين”، “الليل وأخره”، “ألف ليلة وليلة”، “عدى النهار”، “الحقيقة والسراب”، “أين قلبي”، “سوق العصر”، “العائلة والناس”، “دموع الغضب”، “بنات شقية”.

كما شاركت في مسلسل “مولانا العاشق”، “ولاد السيدة”، “جراب حواء”، “وضع أمني”، “نصيبي وقسمتك”، “عائلة زيزو”، “طعم الحياة”، “إزي الصحة”، “طلعت روحي”، “فوق السحاب”، “سوق الحرير”، “عمر ودياب”.

أما على المستوى السينمائي فشاركت نهال عنبر في الكثير من الأفلام، نذكر أبرزها: فيلم “المصلحة”، “السفاح”، “ال90 دقيقة”، “بنتين في مصر”، “نعمة”، “القرين”، “فوبيا”، “حسن دليفري”، “صيف في عز الشتا”، “إعدام برئ”.

حياتها الشخصية

تزوجت النجمة المصرية نهال عنبر أربعة مرات طوال حياتها، المرة الأولى كانت من العازف المعروف مجدي الحسيني وأنجبت منه ابنها حسام الذي دخل مجال التمثيل مع النجم تامر حسني، وفي المرة الثانية تزوجت من المخرج حسام الدين صلاح لكن لم يستمر الزواج سوى سبعة أشهر بسبب خلافات لم يعلن عنها أي من الطرفين.

أما في المرة الثالثة فتزوجت عنبر من الإذاعي عباس متولي لكن انفصلا بعدها بفترة قصيرة، وفي الرابعة والأخيرة تزوجت من رجل الأعمال حسن صالح لكن سرعان ما حدث الطلاق، حيث دام الزواج 4 أشهر فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى