شخصيات مصرية

اكتشفها المخرج يسري نصر الله ولديها ابنة واحدة من طليقها وأثارت الجدل بإطلالاتها وقصة خلافها مع المخرج محمد سامي قصة حياة الفنانة نسرين أمين (صور)

The Names – فريق التحرير

نسرين أمين: ممثلة مصرية معروفة، درست الفنون التطبيقية قسم الدعاية والإعلان لكن لم تعمل في هذه المجال، والتحقت بالكثير من ورش التمثيل لتحقيق حلمها في الوقوف أمام عدسات الكاميرات.

اشتهرت أمين بأداء الأدوار الدرامية من خلال السينما أو التلفزيون، كما اشتهرت بأداء المشاهد الجريئة سواء خلف الكاميرا أو في حياتها الشخصية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية نسرين أمين في التاسع من شهر مارس \ أذار سنة 1984 لعائلة متوسطة في القاهرة، درست جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصلت على الشهادة الثانوية لتكمل دراستها الجامعية في كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان وتخصصت قسم الدعاية والإعلان.

شغفها وحبها للتمثيل طغى على فكرة العمل في مجال دراستها ولم تعمل به إطلاق، ومن ثم قررت الالتحاق في ورش التمثيل وبالتحديد “استوديو التمثيل” لتحقيق حلمها بالوقوف أمام عدسات الكاميرات.

بعدما أخذت العديد من ورش التمثيل شاركت في أفلام بأدوار قصيرة وكان أول عمل فني في عام 2009 عندما قدمت دور ثانوي في فيلم “قبلات مسروقة” مع الفنان باسم سمرة والفنانة يسرا اللوزي، وبعد ذلك رآها المخرج الكبير يسري نصر الله الذي يعتبر هو من اكتشفها عندما رشحها لفيلم “احكي يا شهرزاد” بطولة الفنانة منى زكي والفنان محمود حميدة، وجسدت أمين دور وفاء في الفيلم الذي كان السبب الرئيسي في دخولها عالم التمثيل.

لفتت الأنظار إليها بسبب الدور الذي قدمته في فيلم “احكي يا شهرزاد” بسبب الموهبة الكبيرة التي تمتلكها، حيث كانت الانطلاقة الحقيقة، لتشارك بعد ذلك في أعمال فنية ناجحة مع كبار النجوم في مصر.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة نسرين أمين الكثير من الأعمال الفنية الناجحة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في فيلم “أولاد رزق” في جزئه الأول بطولة الفنان أحمد عز والفنان عمرو يوسف، وجسدت نسرين شخصية “حنان” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول مجموعة من الأشقاء يسيرون في طريق الجريمة و يقطعون على أنفسهم وعد بأن يتخلوا عن هذا الطريق في يوم ما، وعندما يأتي ذلك اليوم يتركهم أخوهم الأكبر “رضا”، ليقع الباقون في صفقة مرعبة مع تاجر مخدرات بينما يتعرضون للخيانة.

قدمت دور في فيلم ” حملة فريزر” بطولة الفنان شيكو والفنان هشام ماجد، وجسدت أمين دور “تباهي” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول تبدل الحالة المناخية في مصر لتتحول إلى صقيع، ويقرر مجموعة من ضباط المخابرات السفر إلى إيطاليا في مهمة الحصول على جهاز يمتلك القدرة على إيقاف الصقيع، وينتحلوا شخصيات فريق عمل سينمائي يتظاهروا بتصوير فيلم، وتدور الأحداث في إطار كوميدي.

جسدت دور “سماح” في مسلسل “الأسطورة” مع الفنان محمد رمضان والفنانة روجينا بالإضافة إلى الفنانة مي عمر، وتدور أحداث المسلسل حول شاب يدرس في كلية الحقوق ويسعى للإنضمام إلى السلك القضائي لكن سمعة أخوه الذي يعمل كتاجر سلاح تمنعه من تحقيق حلمه، الأمر الذي يجعله يتحول إلى تجارة السلاح بعد أن تورط في قضية لا تمت له بصلة.

شاركت الفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم في بطولة مسلسل “عزمي وأشجان”، حيث جسدت أمين شخصية “فيفي” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول زوجين “نصابين”، يخططان دائما لتنفيذ عمليات نصب بعد أن جمعوا مجموعة من الأشخاص المحترفين، يتعرضون للكثير من المواقف الكوميدية أثناء تنفيذ عمليات السرقة وتتبعهم الشرطة للقبض عليهم.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة نسرين أمين مرة واحدة في حياتها عندما كانت تبلغ من العمر 21 عاما من المنتج تامر مرسي، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة التي أطلقت عليها اسم “أمينة” لكن يدم الزواج وسرعان ما انفصلا.

خلافها مع المخرج محمد سامي

كشفت النجمة نسرين أمين عن خلافها مع المخرج محمد سامي بسبب مسلسل “الأسطورة” مع الفنان محمد رمضان و زوجته الفنانة مي عمر، حيث نشرت أمين “بوست” على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك قائلة:”لو كنت أعلم أن مسلسل الأسطورة بطولة الفنانة زوجة المخرج ذات العدسات الملونة، ما كنت اشتركت في المسلسل، إنها الكوسة في أوضح صورها”.

وأوضحت أمين أنها تعرضت للظلم بسبب حذف المخرج محمد سامي لبعض مشاهدها في سبيل الإكثار من ظهور الفنانة مي عمر، ليرد سامي في بيان له نشره على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك قائلا:”نسرين أمين ليست نجمة وإنما هي كومبارس امتداداً لعائشة الكيلاني”.

وأضافت نسرين أمين خلال لقائها الإعلامي في برنامج “العرافة” الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة قائلة:”أزمتي مع محمد سامي الذي خالف وعده بالدور الذي قدمه لي في البداية، ولم أهاجم زوجته مي عمر، ولكن محمد سامي هو اللى قدم مي عمر علينا وجعلها تتصدر المشهد.. وهذا شيء مدبر.. مي عمر مكنتش معروفة و أنا أكثر نجومية منها.

نسرين أمين بالمايوه

أثارت الفنانة نسرين أمين الكثير من الجدل على مواقع التواصل عندما نشرت صورة لها بالمايوه الساخن على حسابها الرسمي في موقع “انستقرام”، حيث ظهرت شبه عارية في إحدى القرى السياحية في الساحل الشمالي، كما أثارت الجدل في الرأي العام المصري الذي يتابعها والذي اعترض على ملابسها الجريئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى