شخصيات مصرية

“نجلاء بدر” بدأت مسيرتها الفنية من فوازير فطوطة ونيللي، تعرضت لأزمات عاطفية في حياتها بسبب الخيانة، تركها منير يوم زفافهم وهرب، حرمت من حلم الأمومة للأبد.

“نجلاء بدر” بدأت مسيرتها الفنية من فوازير فطوطة ونيللي، تعرضت لأزمات عاطفية في حياتها بسبب الخيانة، تركها منير يوم زفافهم وهرب، حرمت من حلم الأمومة للأبد.

 

إعلامية شاطرة وممثلة بارعة، نجحت في أدوار الزوجة الخائنة والمفترية، لم يكن لديها حظ في الحب والزواج، تتميز بنظرتها الثاقبة وجمالها الفريد، تعرف على أسرار حياة الفنانة نجلاء بدر.

من هي نجلاء بدر، وكيف كانت بداية حياتها في مجال الإعلام.

ولدت نجلاء بدر ٦ أكتوبر ١٩٧٤م، درست بكلية الإعلام جامعة القاهرة وتخرجت عام ١٩٩٦م، وعندما كانت في السنة الدراسية الثالثة بالكلية طلب منها المخرج وائل فهمي عبدالحميد العمل كمذيعة في برنامج (مايطلبه المشاهدون) على قنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب لمدة عامين، ثم عملت بعد تخرجها بمجال الإعلام، وأثناء عمل والدها بسلطنة عمان طلبوا منها تصوير برنامج أثناء فترة إقامتهم بعمان.

وكانت أول مذيعة مصرية تظهر على الشاشة العمانية عندما شاركت الإعلامي محمد المرجبي في تقديم برنامج (لقاء الظهيرة)، وقد عملت نجلاء بدر كمذيعة في قناة إن بي سي بلندن لمدة عام ونصف ثم عادت لمصر، لتعمل في عدة برامج شهيرة مثل (حروف والوف)، (اكشن)، (اكشن نجلا بدر)، (فير فاكتور)، (الخزنة لايف)، (سكوب)، برنامج المسابقات العالمي على قناة إن بي سي  “CASH OR SPLASH”.

فوازير” فطوطة” كانت بداية ظهور نجلاء بدر على شاشة التلفزيون.

عملت والدة نجلاء بدر مصممة أزياء لجميع الفوازير سواء (نيللي وشريهان) أو (فطوطة)، 

شاركت نجلاء بدر في إحدى حلقات فوازير “فطوطة” وكان هذه هي البداية الفنية الأولى لنجلاء بدر ولكنها لم تستمر حيث رفض والدها دخولها مجال التمثيل والتحقها بمعهد التمثيل بالرغم من تفوقها بالثانوية العامة، وفضل التحقها بكلية الإعلام، بدأت حياتها المهنية في التمثيل من خلال مسلسل”النوة” .

أعمال نجلاء بدر الفنية في السينما والتلفزيون.

لم تكن للسينما نصيبا وفيرا من أعمال الفنانة نجلاء بدر حيث شاركت في فيلمين فقط هما (قدرات غير عادية) مع النجم خالد أبو النجا، وفيلم (جدو حبيبي) عام ٢٠١٢م.

أما النصيب الأكبر كان للدراما المصرية، حيث تألقت نجلاء بدر في أدوار الدراما على شاشة التلفزيون المصري ومن أشهر أعمالها مسلسل (الصفعة)، (اللي اختشوا ماتوا)، (زهرة وأزوجها الخمسة)، (شارع عبد العزيز)، (طرف ثالث)، (ريش نعام)، (ستات قادرة)، (أمر واقع)، (فوق مستوى الشبهات)، (بين السرايات)، (رمضان كريم)، (كلبش٢)، (شبرميه)، (الفتوة)، (البرنس)، (لؤلؤ)، (نسل الأغراب).

نجلاء بدر والحياة العاطفية.

ارتبطت نجلاء بدر في بداية حياتها بشاب مصري وأحبته وأخلصت له وضحت من أجله بعملها في لندن، ولكنه لم يكن يستاهل حبها حيث قام بخيانتها من امرأة أخرى، وتم الانفصال بينهما ولكن أصيبت نجلاء بعد ذلك باكتئاب شديد، أما عن الحب الثاني (الصدمة الثانية) في حياة نجلاء بدر العاطفية كان حبها من المطرب المعروف محمد منير، حيث تم التعارف بينهم عندما كانت تعمل نجلاء بدر في لندن واعترف محمد منير لها بحبه وطلب منها الزواج، ولكن والدها اعترض بسبب فارق السن بينهما ولك بإلحاح من نجلاء ووالدتها ( التي كانت مرحبة بالزواج لحبها الشديد بمحمد منير كمطرب وإنسان محترم) وافق والد نجلاء بدر وحدد موعد مع محمد منير للاتفاق على تفاصيل الزواج.

ولكن أخبر محمد منير نجلاء بدر برغبته في اعتزالها الفن بشكل نهائى وبعدها عن الإعلام قبل الزواج، والغريب أنها وافقت على طلبه ولكن فوجأت قبل عقد القران بأيام بتهرب منير منها وعدم رده على المكالمات واختفاءه من حياته بدون أبداء أي مبررات، وانكسار قلب نجلاء بدر للمرة الثانية، وفي عام٢٠١٦م ارتبطت برجل الأعمال المصري محمد عفيفي.

ضياع حلم الأمومة من نجلاء بدر بسبب كبر سنها.

صرحت الفنانة نجلاء بدر أن زوجها متأخرا وهي في عمر ٤٢ عام كان سبب في تقليل فرص إنجابها، حيث أنها أكتشفت بعد زواجها أن بويضاتها المتبقية غير صالحة للإنجاب أو لم تنضج بشكل كامل، وتوجهت بنصيحة لكل الفتيات بعدم التأخر في الزواج لكي لاتضيع منهن فرصة الإنجاب وإشباع غريزة الأمومة لديهن، مشيرة أنها راضية بقضاء الله وبما كتبه الله لها، موضحة أنها صرفت نظر عن فكرة الإنجاب لأنها لاتريد أن تبحث عن شئ لم يقدره الله لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى