شخصيات مصرية

عملت منذ صغرها لمساعدة أسرتها، مثلت مع الريحاني وهي طفلة، تزوج ملحن زوجها يصغرها بـ 15 عام، ولهذا السبب اعتذرت عن “العيال كبرت” قصة حياة “نبيلة السيد”

عملت منذ صغرها لمساعدة أسرتها، مثلت مع الريحاني وهي طفلة، تزوج ملحن زوجها يصغرها بـ 15 عام، ولهذا السبب اعتذرت عن “العيال كبرت” قصة حياة “نبيلة السيد”

ذا نيم – فريق التحرير

بروح مرحة وطلة خفيفة الظل تربعت “نبيلة السيد” على عرض الأدوار الكوميدية في السينما المسرحية لتأخذ مكانها بين كبار نجوم عصرها على الرغم عدم حصولها على بطولة مطلقة ولكنها أثبتت موهبتها الفنية المميزة.

ولادة فنية مبكرة في شارع محمد علي.

في حارة متفرعة من شارع محمد علي ولدت الفنانة “نبيلة السيد”في 7 أغسطس عام 1938،  لتشهد ميلاد فني مبكر للفنانة كوميدية من طراز خاص لتكون  أهم الفنانات في جيلها، إذ تمتعت بخفة ظل عالية، جسدت أدوار الكوميديا لتنافس كبار النجمات اللاتي تألقن في هذا النوع من الفن.

عملت “نبيلة السيد” في الغناء مع والدها وهي طفلة.

اعتمدت نبيلة السيد على نفسها منذ الصغر حيث عملت مع والدها الذي كان يعمل متعهد حفلات ويملك محلًا للآلات الموسيقية، وهو ما جعلها تبدأ مشوارها الفنى  منذ الصغر حيث شاركت في فيلم “غزل البنات”، أمام الفنان الكبير نجيب الريحاني، وهي في عمر الـ11، واتجهت للغناء في الأفراح الشعبية لمساعدة عائلتها.

 لمعت نبيلة السيد كممثلة كوميدية مع انطلاق عملها في فرقة ساعة لقلبك في الخمسينيات، وتنقلت بين العديد من الفرق المسرحية عقب حصولها على دبلوم معهد التمثيل ثم انطلقت في مسلسلات التليفزيون التي عملت بها:”اهلا بالسكان” من المسرحيات التي عملت بها :”اتفضل قهوة” “مسعود سعيد ليه”،  كما شاركت في العديد من الأفلام أبرزها: “الراقصة والطبال”، “خلى بالك من زوزو”، “البحث عن فضيحة”، “ممنوع فى ليلة الدخلة”.

تحدت الجميع وتزوجت من الملحن “حسن نشأت” الذي كان يصغرها ب 15 عام.

تزوجت نبيلة السيد من الملحن حسن نشأت، الذي كان يصغرها بـ15 عامًا،  وأنجبت منه ولد وبنت، فكان متيما بها ويعشقها حيث كان ينتظرها في كواليس مسرحياتها ونشأت بينهما قصة حب ووفاء حتى النهاية حياتها بسبب المرض.

لهذا السبب اعتذرت نبيلة السيد عن مسرحية “العيال كبرت”.

أدت الفنانة نبيلة السيد على المسرح دور الأم فى مسرحية العيال كبرت لمدة عامين ، إلا أنها اعتذرت عن الاستمرار في عرض المسرحية بسبب إصابتها بمرض السرطان ، وهو ما جعل الفنانة كريمة مختار استكمال الدور.

السرطان ينتصر على نبيلة السيد.

عاشت نبيلة السيد، تجربة قاسية مع مرض السرطان الذي حاولت مرارًا وتكرارًا مقاومته باستمرارها في المشاركة في الأعمال الفنية والانغماس في العمل، وعلى رأسها آخر أفلامها “القطار”، الذي عُرض بعد وفاتها، ومسلسل “كابتن جودة”، إضافة إلى آخر عروضها المسرحية، “ابتسامة وراء القضبان”، حتى رحلت عن عالمنا في 30 يونيو 1986، تاركة مسيرة فنية كسبت شعبية عرضية من خلال بساطتها في الأداء الكوميدى خفيف الظل والقفشات التي حفظها الجمهور حتى يومنا هذا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى