شخصيات مصرية

عانت من قسوة والدها ودخلت التمثيل بحثا عن والدتها وارتبطت بطليق الفنانة روبي وتعرضت لإصابة خلال انفجار مرفأ بيروت محطات في حياة الفنانة نانسي صلاح (صور)

The Names – فريق التحرير

نانسي صلاح: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من كلية الإعلام وبدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات، وأبدعت في جميع الأدوار التي قدمتها سواء في السينما أو التلفزيون على الرغم من المعاناة التي تعرضت لها حتى دخلت مجال الفن والتمثيل.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية نانسي صلاح في السابع من شهر مارس سنة 1990 في محافظة القاهرة، لعائلة مفككة، حيث انفصل والدها عن والدتها قبل ولادتها بأشهر، لتعيش مع والدتها لمدة ثلاث سنوات فقط قبل أن يحرمها والدها من حنان ورعاية الأم.

عانت في طفولتها كثيرا بسبب غياب الرعاية، لكنها على الرغم من كل هذا درست نانسي جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصلت على الثانوية العامة مع معدل ممتاز جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الإعلام جامعة عين شمس.

بدأت صلاح مشوارها الفني من خلال مسرح الجامعة، حيث شاركت في الكثير من الأعمال المسرحية المميزة ونالت إعجاب الجمهور، وبعد التخرج من الجامعة قررت صلاح الالتحاق بمجال الإعلانات كي تجدها والدتها المفقودة.

عملت في مجال الإعلانات لفترة طويلة وقدمت العديد من الإعلانات المميزة في كبرى الشركات في مصر، حتى حصلت على أول فرصة للمشاركة في عمل فني، فشاركت بدور صغير في مسلسل “سجن النسا” مع الفنانة نيللي كريم والفنانة سلوى خطاب، كما شاركت أيضا بدور بسيط في مسلسل “تفاحة آدم” بطولة الفنان خالد الصاوي والفنانة أميرة نايف.

وفي عام 2015 حصلت على الدور الذي أدخلها بوابة التمثيل عندما شاركت في مسلسل “سكر مر” بطولة الفنان أحمد الفيشاوي، وتعرف عليها من خلال هذا الدور المخرج الكبير هاني خليفة فرشحها للمشاركة في برنامج SNL بالعربي.

نالت شهرة كبيرة من خلال البرنامج، حيث أثبتت للمخرجين والمنتجين الموهبة والحضور المميز الذي تمتلكه، الأمر الذي جعلهم يقدمون العديد من العروض الفنية لتشارك فيهم النجمة الشابة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة الشابة نانسي صلاح العديد من الأدوار المميزة سواء في السينما أو التلفزيون خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقفت أمام كبار النجوم مثل الفنانة ليلى علوي، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “خفة يد” بطولة الفنان بيومي فؤاد والفنانة أيتن والذي عرض لأول مرة في الموسم الرمضاني سنة 2018، كما قدمت دور في مسلسل “نصيبي وقسمتك” في جزئه الثالث والذي كان في بطولته الفنان التونسي ظافر العابدين.

وفي عام 2020 جسدت صلاح شخصية “دوسة” في مسلسل “مملكة إبليس” الذي كان من بطولة الفنان أحمد داوود والفنانة رانيا يوسف، وفي نفس العام قدمت دور في مسلسل “إلا أنا” الذي حقق نسبة مشاهدات عالية في مصر، كما شاركت أيضا في مسلسل “إسود فاتح”، وكان في بطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والفنان أحمد فهمي.

وقفت أمام الفنانة الكبيرة ليلى علوي ” في فيلم “ماما حامل” مع الفنان محمد سلام والفنان حمدي الميرغني، وجسدت صلاح شخصية “ميرفت” التي تقع في حب “عاصم” وتتزوج منه في نهاية الفيلم.

حياتها الشخصية

ارتبطت الفنانة نانسي صلاح سرا بالمخرج سامح عبد العزيز طليق الفنانة المصرية روبي في ديسمبر \ كانون الأول سنة 2020، وفي يناير \ كانون الثاني أعلنت صلاح زواجها رسميا، إلا أنها هذه العلاقة لم تستمر طويلا وانتهت بالطلاق عندما خرجت في أبريل \ نيسان كي تكشف عن انفصالهما من دون إنجاب أي أولاد.

دخلت التمثيل بحثا عن والدتها

كشفت النجمة نانسي صلاح عن السر وراء دخولها مجال التمثيل من خلال لقائها الإعلامي في برنامج “معكم منى الشاذلي” والذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي والمذاع عبر قناة Cbc، أنها أرادت التمثيل من أجل العثور على والدتها التي فارقتها ما يقارب السبع وعشرين عاما بسبب انفصال والدها عنها عندما كانت في عمر الثالثة.

وقالت صلاح:”أبويا كان رافض تمامًا إني أشوف أمي وأنا صغيرة، وأنا كان نفسي أشوفها جدًّا، ومش عارفة أوصلها”.

وتابعت كلامها:”فقررت أدخل مجال الإعلانات والتمثيل علشان أوصلها، ولكن مع الوقت بدأت أنسى الموضوع، وفي فترة من الفترات كنت تعبانة جدًّا، ومابعملش أي حاجة غير إن أنام واصحى أصور وأنام”.

واختتمت نانسي قصّتها: “لقيت عمتي جابتها في يوم ودخلتها عليا، أنا ماعرفتهاش خالص في الأول بعد كده سلمت عليها وحضنتها كتير، واكتشفت أن أمي كانت بتتفرج عليا في البرنامج وبتقول دي شبه بنتي”.

تعرضت لإصابة في بيروت

كشفت نانسي صلاح عن تعرضها لإصابة في يدها بعد انفجار مرفأ بيروت سنة 2020، حيث كانت هناك مع طاقم عمل مسلسل “إسود فاتح”.

وكتبت صلاح “بوست” عبر صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك قائلة:”كل الناس اللى معايا وكرو مسلسل أسود فتح كله بخير ومحدش حصله أي حاجة.. أنا الإصابة اللى عندى محصلتش وقت الانفجار بس حصلت تانى يوم من الانفجار علشان كان قزاز الحمام مضغوط بسبب الانفجار.. وأنا كنت فى الحمام فجأة انفجر وقع على إيدى الحمد لله عرفت أكلم صحابى اللى كانوا موجودين في الأوتيل ولحقونى وروحنا المستشفى ودلوقت أنا كويسة الحمد لله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى