شخصيات مصرية

متزوجة من المطرب محمد صلاح أوكا ولديها ثلاثة أبناء ودرست الموسيقى وبدأت مشوارها الفني بالغناء وتعرضت للتنمر بسبب فارق العمر مع زوجها محطات في حياة الفنانة مي كساب (صور)

The Names – فريق التحرير

مي كساب: ممثلة ومغنية مصرية معروفة، شغفت بالغناء والتمثيل بسبب نشأتها في عائلة تحت الفن، وبدأت مشوارها الفني من خلال تقديم الأغاني، كما أنها نالت شهرة واسعة بسبب الأعمال الفنية المميزة التي قدمتها سواء في الغناء أو التمثيل.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية مي كساب في الثامن من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 1981 في محافظة طنطا شمال القاهرة، لأسرة تعشق الفن والموسيقى، الأمر الذي شجعها لدخول عالم الغناء ومن ثم التمثيل.

درست مي جميع المراحل الدراسية في محافظة طنطا حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية التربية الموسيقية جامعة طنطا بعد تشجيع من عائلتها.

شغفت كساب بالفن والغناء منذ نعومة أظافرها، حيث كانت تمتلك صوت مميز ودافئ منذ فترة الطفولة، كما كانت تقدم بعض الأغاني على مسرح المدرسة، فنصحها أساتذتها في إكمال المسيرة، لأنهم عرفوا بأنه سيكون لها مستقبل كبير في عالم الغناء.

بعدما تخرجت من كلية التربية الموسيقية، بدأت كساب مشوارها الفني عندما قدمت أول أغنية لها على الشاشة على شكل ديو مع الفنان مجد القاسم، وكانت تحت عنوان “غمض عينك”.

حققت الأغنية انتشارا واسعا خلال فترة قصيرة بسبب اللون الغنائي الهادئ والكلمات والألحان المميزة بالإضافة إلى صوت الثنائي، كل هذه العوامل كانت سبب بالنجاح الذي حققته الأغنية ليس فقط في مصر بل على مستوى الوطن العربي، كما كانت تصوير الأغنية على أنها فيديو كليب سبب آخر في انتشارها بشكل كبير.

بعد النجاح الذي حققته الأغنية، قررت النجمة الشابة الوقوف أمام عدسات الكاميرات، لتظهر كممثلة لأول مرة في مسلسل “السيت كوم” تامر وشوقية، بطولة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والفنان أحمد الفيشاوي بالإضافة إلى الفنان أحمد مكي.

انطلقت كساب بعد ذلك إلى النجومية وأصبحت مطلب من كبار المخرجين والمنتجين في مصر، فقدمت الكثير من الأعمال الناجحة والتي حققت مشاهدات كبيرة سواء في السينما أو التلفزيون.

حياتها الشخصية

تعرفت النجمة مي كساب على زوجها المطرب الشعبي محمد صلاح الشهير “بأوكا” خلال تصوير فيلم “كلبي دليلي”، بطولة الفنان سامح حسين، وكان من المفترض بأن يغني أوكا وأورتيجا الأغنية الدعائية للفيلم.

بدأت بينهما بعد ذلك علاقة صداقة قوية، لكنها تلقت خبر صادم بوفاة والدتها مما جعلها تدخل في حالة نفسية سيئة، الأمر الذي جعل أوكا يبدي اهتمامه كي يخفف ألالام الفراق، وبدأ تدريجيا يتقرب من عائلتها أكثر، لينتهي الأمر بزواج الثنائي سنة 2015 و إنجاب 3 أطفال.

تعرضت للتنمر 

تعرضت الفنانة مي كساب للتنمر على مواقع التواصل خلال فترة التعارف بزوجها الحالي، المطرب محمد صلاح “أوكا”، بسبب فارق العمر الكبير بينهما الذي يصل إلى عشر سنوات، لكن الثنائي لم يلتفت إلى أي من هذه التعليقات.

وبعد سنوات من التعليقات السيئة التي واجهت الفنانة المصرية أصبح الثنائي من الأمثلة الكبيرة على الحب والمودة التي تجمع أي زوجين، حيث دائما ما تحرص كساب على نشر بعض الصور التي تجمعهما عبر حسابها الشخصي في موقع انستقرام، كما تظهر حبها الكبير لزوجها في البرامج التلفزيونية، وتحرص أيضا على سرد مواقفه النبيلة معها خلال فترات الضعف والحزن التي عاشتها.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة مي كساب الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، وكان أبرز هذه الأعمال مشاركتها في مسلسل اللعبة الذي عرض مؤخرا وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية.

وجسدت كساب شخصية “شيماء” في المسلسل الذي كان في بطولته الفنان شيكو والفنان هشام ماجد، وتدور أحداث المسلسل حول وسيم ومازو اللذان يتنافسان في لعبة منذ الصغر على شكل لعبة مستمرة بينهما، وحينما يتقدم الثنائي في العمر ينتهي التنافس، لكن يظهر شخص غامض يدفع الثنائي للعودة إلى المنافسة من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى