شخصيات مصرية

خريجة الجامعة الأمريكية ومتزوجة من المخرج محمد سامي وقدوتها في الحياة الدكتور أحمد زويل قصة حياة الفنانة مي عمر (صور)

The Names – فريق التحرير

مي عمر: فنانة مصرية معروفة، خريجة الجامعة الأمريكية في القاهرة، شغفت بالفن منذ أيام المدرسة لكن أهلها رفضوا دخولها عالم الفن بسبب خوفهم عليها.

متزوجة من المخرج محمد سامي منذ عام 2010، الذي كان السبب الرئيسي في تحقيق حلمها بالتمثيل عندما قدم لها فرصة المشاركة في أعماله الفنية.

نشأتها:

ولدت مي عمر في 10 أكتوبر \ تشرين الأول عام 1988 في حي الدقي التابع لمحافظة الجيزة، لعائلة ميسورة الحال حيث كان والدها يعمل مهندسا ولديه مكتب استشارات هندسية، أما والدتها فهي ربة منزل لم تظهر في الصحافة أو الإعلام مطلقا، ولدى مي شقيقتين هما إنجي عمرو و شروق عمر.

شغفت الفنانة مي عمر في التمثيل منذ أيام المدرسة حيث كانت تشارك في الكثير من العروض المسرحية على مسرح المدرسة، لكن أهلها رفضوا أن تستمر في التمثيل خوفا عليها، وتخرجت من الجامعة الأمريكية في القاهرة قسم الصحافة.

بدايتها الفنية

بدأت مي عمر حياتها الفنية من المسرح الجامعي حيث شاركت في العديد من المسرحيات على خشبة المسرح دون علم والدها الذي أخفت عنه حبها للتمثيل خوفا عليه أن يشعر بصدمة، لكن كان القليل من أصدقائها يعلم بذلك.

بعد تخرجها اتجهت لمجال الإنتاج لكن لم تستمر فيه بسبب عدم شعورها بالراحة في هذا المجال، لتتجه بعد ذلك إلى مهنة الإخراج، فقامت بإخراج فيديو كليب للفنانة رولا سعد لكن لم تستمر أيضا في الإخراج لنفس السبب.

قررت بعد ذلك مناقشة زوجها المخرج محمد سامي برغبتها بالدخول إلى عالم التمثيل، فطلب منها أن تمثل بعض المشاهد أمامه كي يتأكد من امتلاكها للموهبة.

أعجب زوجها بالموهبة التي تمتلكها وشجعها لدراسة التمثيل، وبدأت الدراسة مع مروة جبريل بصحبة زوجها الذي كان يعطيها النصائح، ثم خضعت بعد ذلك للعديد من الاختبارات فقامت باجتيازها بنجاح.

أعطاها محمد سامي الفرصة الأولى للمشاركة في عمل فني من إخراجه وذلك من خلال تقديم دور “رولا” في مسلسل “حكاية حياة” من بطولة الفنانة غادة عبد الرازق.

ثم قام بترشيحها مرة أخرى للعمل في مسلسل “كلام على ورق”، حيث كان من إخراجه أيضا، وكانت بطلة العمل الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

ابتعدت عن الأعمال التي يخرجها زوجها واتجهت للعمل في الدراما لأول مرة عندما رشحها المخرج إبراهيم فخر للعمل في مسلسل “حالة عشق” من بطولة الفنانة مي عز الدين وسامح الصريطي بدور “عزة”.

شاركت أيضا في الأعمال المسرحية لأول مرة من خلال مسرحية “بابا جاب موز” من إخراج الفنان أشرف زكي الذي دعمها لخوض تلك التجربة، فشعرت بالقلق في بداية الأمر لكن سرعان ما استعادت ثقتها وأقدمت على الخطوة بكل ثقة.

قدم لها بعد ذلك زوجها دور في مسلسل الأسطورة مع الفنان محمد رمضان والفنانة روجينا، حيث كان المسلسل من إخراجه وحقق العمل الكثير من النجاحات على مستوى الدراما المصرية، وكان مسلسل “الأسطورة” هو بداية الشهرة للفنانة مي عمر.

شاركت في الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية مع الكثير من النجوم منهم الزعيم عادل إمام في مسلسل “عفاريت عدلي علام” والفنان أحمد السقا في مسلسل “ولد الغلابة”، حتى حصلت على البطولة المطلقة في عام 2020 عندما قدمت مسلسل “لؤلؤ”.

حياتها الشخصية

قابلت زوجها المخرج محمد سامي أثناء دراستها في الجامعة الأمريكية وبالتحديد في السنة الأولى، حيث بدأت علاقة صداقة تربطهم تطورت بعد ذلك إلى حب انتهت بحفل زواج ضخم جمع الأهل والأصدقاء، حيث كان مي لم تكن معروفة وقتها لكن كان زوجها قد دخل مجال الإخراج.

أنجبت مي عمر من زوجها محمد سامي ابنتين الأولى تايا والثانية سيلين في عام 2018 حيث ولدت في أمريكا وتغيبت مي عمر وقتها عن الساحة الفنية بسبب حملها وولادتها.

تسبب زواجها من المخرج محمد سامي بالكثير من المشاكل مع الفنانات اللواتي يشاركن في أعمال زوجها حيث اتهموه بإعطائها مساحة كبيرة في أي عمل فني بخرجه وخاصة بدور “شهد” في مسلسل الأسطورة.

قدوتها

كشفت الفنانة مي عمر من خلال لقائها الإعلامي مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامجها “العرافة” والمذاع عبر قناة “المحور” بأن قدوتها في الحياة هو أحمد زويل عندما قالت:”كنت بغير ونفسي أبقى زي أحمد زويل وأنا صغيرة في المدرسة، مكنش نفسي أبقى عالمة، كان نفسي أحصل على جائزة عالمية زيه، وكان نفسي أحقق حاجات محدش حققها، كنا بندرسه وعرفنا إنه كان بينام قليل جدا، وبينام في اليوم 4 ساعات، وقلت همرن نفسي إني هنام 4 ساعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى