شخصيات مصرية

ولدت في دولة الإمارات وبدأت مشوارها الفني بدور بطولة وارتبطت بلاعب كرة قدم شهير و شكلت ثنائية ناجحة مع تامر حسني قصة حياة الفنانة مي عز الدين (صور) 

The Names – فريق التحرير

مي عزالدين: ممثلة مصرية شهيرة، قدمت الكثير من الأعمال الدرامية المميزة خلال مسيرتها الفنية التي بدأتها بدور بطولة مع الفنان محمد فؤاد في فيلم “رحلة حب”.

تعتبر الفنانة مي عز الدين متعددة المواهب، فهي تعشق السفر والتصوير واتخذت التمثيل مهنة لها عندما قررت دخول عالم الفن والسينما في بداية عام 2001.

اشتهرت مي عزالدين بشخصية سلمى في فيلم “عمر وسلمى” الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية والعربية برفقة الفنان تامر حسني في عام 2007.

نشأتها

ولدت الفنانة مي عزالدين في 19 يناير \ كانون الثاني سنة 1980، باسم “ماهيتاب حسين عز الدين” في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد إمارة أبوظبي لأب مسلم وأم مسيحية حيث كان والدها يعمل في مجال الهندسة.

اقامت في دولة الإمارات لأربع سنوات ومن ثم قررت الانتقال مع والدتها إلى مدينة الاسكندرية كي تستقر فيها بعد انفصال والديها.

نشأت مي عز الدين على الديانة الإسلامية بسبب حرص والدتها على تعلم الدين الإسلامي بالرغم من ديانتها المسيحية إلا أنها كانت تعلم مدى حب ابنتها الالتزام بشعائر الدين الإسلامي.

وكانت والدتها تحرص على صيامها شهر رمضان وأن تصلي الفروض في أوقاتها، بالإضافة إلى أنها كانت تعاقبها بالضرب عند التقصير في أداء الصلاة.

تمتلك مي أخت غير شقيقة من والدتها اسمها هبة، تربيا معا بعد عودتها من دولة الإمارات وكانت علاقتهن قوية للغاية، بسبب عدم وجود فارق كبير في العمر بينهما.

درست الفنانة مي عز الدين المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدرسة النصر للبنات في الإسكندرية، وكانت تشارك في الأعمال المسرحية في المدرسة، وقدمت كلمة حفل التخرج في المرحلة الابتدائية على الرغم من صغر سنها.

تخرجت من الثانوية العامة في عام 1998، وحصلت على الشهادة الجامعية من كلية الآداب قسم علم الاجتماع في جامعة الاسكندرية.

بدايتها الفنية

كانت بدايتها الفنية في عام 2001 عندما علمت بأن الفنان محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد ليشاركه في فيلم “رحلة حب” فاستعانت بصديق العائلة المخرج منير راضي الذي قدمها إلى مخرج الفيلم علي محمد النجار، ووجد النجار في ملامحها الموهبة الجديدة وأسند إليها دور البطولة.

وفي عام 2002 كان دخولها إلى عالم الدراما حيث شاركت الفنانة يسرا مسلسلها “أين قلبي” بدور “فرح” الذي حقق نجاحا باهرا في الدراما المصرية وقتها.

أصبحت مي عز الدين مطلب المخرجين والمنتجين بعد النجاح الذي حققته في فيلم “رحلة حب” ومسلسل ” أين قلبي” لتشارك في مسلسل “الحقيقة والسراب” بدور “منال” ابنة الفنانة فيفي عبده، كما شاركت في دور بطولة رفقة الفنان الراحل حسن حسني والفنانة عبلة كامل في الفيلم الكوميدي “كلم ماما”.

تميزت مي عز الدين بدورها في فيلم “عمرو وسلمي” بأجزائه الثلاثة برفقة الفنان تامر حسني ومن شدة إعجاب الجمهور بالفيلم اعتقد البعض بأن تامر حسني سيرتبط بها.

واصلت نجاحاتها المتكررة حتى حصلت على دور البطولة المطلقة في عام 2015 عندما قدمت مسلسل “حالة عشق” وفي عام 2016 قدمت مسلسل “وعد”، ونالت جميع الأعمال التي قدمتها إعجابا كبيرا من الجمهور، وكان لها صدى واسع على الساحة الفنية في مصر والوطن العربي.

نجاحاتها

حققت الفنانة مي عز الدين العديد من النجاحات و الجوائز نذكر منها:

جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل “رسايل” في مهرجان الدير جيست لعام 2018.

جائزة أفضل دور نسائي من مجلة “شروق” عن دورها في مسلسل “قضية صفية”.

حياتها الشخصية

ارتبطت الفنانة مي عز الدين بلاعب كرة القدم الشهير محمد زيدان في عام 2009، لكن لم تستمر علاقتهما طويلا حيث انفصلا بعد فترة خطوبة قصيرة، وتجمعهما علاقة صداقة قوية مستمرة إلى الآن على الرغم من انتشار شائعات تقول بأن محمد زيدان ارتبط بفتاة أخرى، لكن لم يتعد خلافات زادت في الفترة الأخيرة من خطوبتهما، حيث قرروا الانفصال وأن الصداقة أفضل لهما.

ولاحقت مي أيضا شائعات حول وجود علاقة غرامية بينها وبين رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، لكن كانت كل تلك الإشاعات لا أساس لها من الصحة بحسب تصريحات مي عز الدين الإعلامية.

ولم ترتبط مي عز الدين حتى يومنا هذا لأنها لم تجد الشخص المناسب، وبسبب عدم إيمانها بالزواج المبني على العقل ولا بالنظرية التي تقول بأن الحب يأتي مع مرور الأيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى