شخصيات مصرية

ولدت في الإمارات ولها أصول فلسطينية ولبنانية وتزوجت مرتين إحداهما من فنان معروف ولديها هوس في تجربة العقاقير الطبية قصة حياة الفنانة مي سليم (صور)

The Names – فريق التحرير

مي سليم: ممثل أردنية معروفة في الوسط الفني المصري، تمتلك من المواهب الكثير، حيث عملت في البداية كموديل في الكليبات الغنائية ومن ثم انتقلت إلى المجال الغنائي، لتنتهي في مجال التمثيل، فأبدعت وأظهرت الحضور المميز أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها

ولدت النجمة الأردنية مي عبد الجبار حمدان سليم الشهيرة فنيا ب مي سليم في السادس من شهر نوفمبر \ تشرين الثاني سنة 1983 في إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، لعائلة أصولها فلسطينية ولبنانية، فوالدها فلسطيني الأصل ووالدتها لبنانية، ولديها من الإخوة أربعة، أخ واحد وثلاثة شقيقات هن: دانا وميس وداليا البعيدة عن الأضواء.

درست النجمة الأردنية المراحل الدراسية في دولة الإمارات إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في الأكاديمية البحرية وتخرجت من قسم إدارة الأعمال.

مي سليم وعلاقتها بأخواتها

وتربط النجمة مي سليم علاقة جميلة وقوية مع شقيقاتها اللواتي دائما ما يظهرن معا، مما جعلهم يكتسبون شهرة واسعة بسبب الفيديوهات الطريفة التي يقدمونها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة ميس ودانا.

وفي إحدى اللقاءات التي جمعت الأخوات معا، كشفن العديد من الأسرار والأمور الشخصية حول حياة كل واحدة منهن، حيث قالت ميس عن مي أنها لا تستطيع السيطرة على نفسها في وقت الغضب وتتحول إلى شخص مختلف كلياً.

وأضافت شقيقتها دانا: أن مي هي صاحبة الحس الفكاهي في العائلة، ودائما ما تعرضهنّ للمواقف الصعبة والمخيفة، فهي شقية جداً، ومن أكثر الأشياء الصادمة التي تفعلها، سرقتها لملابسها.

وتابعت: ” فكلما أشاهد عملاً فنياً لها، أفاجأ بارتدائها أحد فساتيني أو قطعة من ملابسي الخاصة، لكن أخيراً قررت أن أردّ لها جزءاً من مقالبها، فسرقت بعض ملابسها، ونشرت صوري بها على السوشيال ميديا حتى لا تتمكن من ارتدائها ثانيةً”.

وأضافت: “ومما لا يعرفه الكثيرون عن مي أيضاً، هوسها بشراء الأدوية والعقاقير الطبية، ومعرفة كيفية استخدامها وكأنها خرّيجة كلية الطب”.

بدايتها الفنية

بدأت الفنانة مي سليم حياتها المهنية في عام 1997، من خلال العمل كموديل في الكليبات الغنائية، فقدمت أول أغانيها مع المطرب هشام عباس تحت عنوان “عيني”، وشاركت في العديد من الأغاني مع النجم حميد الشاعري وغيره من النجوم.

وبسبب الصوت المميز التي تمتلكه سليم، انتقلت للمجال الغنائي سنة 2004 وانضمت إلى شركة عالم الفن للإنتاج الفني، وقدمت أول ألبوم غنائي معهم بعنوان “قلبي بيحلم”، كما قدمت بعض الأغاني المنفردة مثل أغنية “أكيد في مصر” برفقة النجم محمود العسيلي والمطرب محمد كيلاني، وتعتبر أغنية “سيبه” من أنجح الأغاني التي قدمتها الفنانة مي سليم.

أما بدايتها في عالم التمثيل فكانت برفقة الفنان أحمد السقا والنجم خالد النبوي بدور بطولة، عندما قدم لها المخرج أحمد صالح الفرصة للمشاركة في فيلم “الديلر” والذي عرض لأول مرة في عام 2010.

نالت شهرة واسعة في عالم السينما بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم “الديلر”، وأثبتت الموهبة الفنية الكبيرة التي تمتلكها في جميع المجالات التي عملت بها، مما جعلها واحدة من أشهر النجمات في الوسط الفني المصري خلال وقت قصير جدا.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة مي سليم الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان عادل إمام وغيره من النجوم، نستعرض معكم بداية أهم أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “مكتوب على الجبين”، “حارة خمس نجوم”، “مزاج الخير”، “فرق توقيت”، “ولي العهد”، “الأب الروحي”، “عوالم خفية”، “صانع الأحلام”، “حواديت الشانزليزيه”، “ضربة معلم”، “خيط حرير”، “لحم غزال”.

أما على المستوى السينمائي فشاركت سليم في الكثير من الأفلام، نذكر أهمها: “عش البلبل”، “المعدية”، “زنقة ستات”، “حسن وبقلظ”، “مش رايحين في داهية”، “الكهف”، “محمد حسين”، “قرمط بيتمرمط”، “200 جنيه”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة الأردنية مي سليم مرتين طوال حياتها، المرة الأولى كانت من رجل الأعمال المعروف علي الرفاعي، وكانت هذه الزيجة سنة 2010، ورزقت منه بابنتها الوحيدة التي أطلقت عليها اسم “لي لي”، وانفصلت عنه سنة 2012.

أما زواجها الثاني فكان في شهر يونيو \ تموز عام 2018 من النجم المصري وليد فواز، لكن لم يدم هذا الزواج سوى شهر واحد فقط، حيث انفصل الثنائي دون ذكر أي أسباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى