شخصيات مصرية

درست كلية السياحة والفنادق ورشحها الفنان تامر حسني لأول دور لها في عالم التمثيل وتعرضت للسجن بسبب اعتدائها على ظابط شرطة محطات في حياة الفنانة ميرهان حسين (صور)

The Names – فريق التحرير

ميرهان حسين: ممثلة ومغنية مصرية معروفة، بدأت حياة الشهرة من خلال برنامج “ستار أكاديمي” وحققت شهرة واسعة، حيث وصلت إلى مراحل متقدمة في البرنامج بسبب الموهبة الكبيرة التي تمتلكها.

شاركت في الكثير من الأعمال الفنية المميزة التي بدأتها في عام 2008 مع الفنان تامر حسني في فيلم عمرو وسلمى في جزئه الثاني، كما أنها اشتهرت بإثارة الجدل بسبب تصريحاتها وإطلالتها الجريئة على مواقع التواصل الاجتماعي.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية ميرهان حسين في القاهرة في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر \ تشرين الأول سنة 1982 لأب مصري هو حسين بسيوني وأم مصرية تدعى نادية فتحي، كما لها شقيقة واحدة اسمها نادين حسين بسيوني.

درست ميرهان جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصلت على الشهادة الثانوية مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية السياحة والفنادق قسم إرشاد سياحي من جامعة حلوان وتخرجت منها في عام 2004، لكن لم تعمل في مجال السياحة مطلقا.

بدأت مشوارها الفني من خلال برنامج المواهب العربية “ستار أكاديمي”، في موسمه الخامس ووصلت للنهائيات لكن لم توفق حسين بالفوز باللقب، ولعبت ميرهان برنسيسة الأكاديمية بسبب شخصيتها القوية وخامة الصوت التي تمتلكها، ونالت على إثرها إعجاب فئة واسعة من الجمهور الذي أعجب بالأداء الذي تقدمه الفنانة الشابة.

بعد الخروج من برنامج “ستار أكاديمي” جمعتها علاقة صداقة قوية مع الفنان تامر حسني الذي كان يعمل على فيلمه “عمرو وسلمى”، فرشحها للمخرج أكرم فريد للمشاركة في الفيلم كوجه جديد على السينما المصرية.

لعبت دور بسيط في الفيلم الذي كان في بطولته الفنان تامر حسني والفنانة مي عز الدين، وحققت شهرة واسعة من خلاله على الرغم من أن الدور كان قصير جدا إلا أن الفيلم ساعد الجمهور بالتعرف عليها بسبب النجاح الكبير الذي حققه.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة ميرهان حسين العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، كما وقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان أحمد عز والفنانة نور، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في فيلم “عسل أبيض” بطولة الفنان سامح حسين وكريم عفيفي، وجسدت حسين شخصية “نور” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول اختطاف طفل صغير لعائلة ثرية على يد عصابة وتقع العديد من المفارقات أثناء البحث عن الطفل.

قدمت دور في مسلسل “خرم إبرة” مع الفنان عمرو سعد والفنانة سوسن بدر، وتدور أحداث المسلسل حول تقبل الإنسان للواقع الذي ولد فيه من خلال قصة سعيد الذي يحاول التغلب على مشاكله بالهروب منها إلى الخارج، كما أنه يسعى لدخول عالم الأثرياء كي يحقق حلم الطفولة الذي يحلم به، وتتوالى سقطاته ويضيع الحلم.

شاركت في بطولة مسلسل “السبع بنات” مع الفنانة علا غانم والفنانة إيمان العاصي بالإضافة إلى الفنانة ريم البارودي، وتدور أحداث المسلسل حول سبع بنات شقيقات، كل واحدة منهن لها قصة وحكاية، فإحداهن فتاة متعددة العلاقات ويتم اتهامها بقتل رجل كانت على علاقة غير شرعية معه، ثم تصاب بالشلل، فماذا ستكون النهاية؟.

جسدت دور رغدة في مسلسل “أيوب” بطولة الفنان مصطفى شعبان والفنانة أيتن عامر، وتدور أحداث المسلسل حول شاب بسيط لم يكمل تعليمه بسبب الظروف المعيشية الصعبة، فيقرر أن يعمل في أكثر من وظيفة، لكنه يقع ضحية لعدد من الأقارب والاصدقاء عندما يقومون بسجنه بسبب الديون المتراكمة، الأمر الذي يتسبب بموت والدته حزنا عليه، وهو ما يجعل تفكيره يتغير تماما.

قدمت دور بطولة في مسلسل “ختم النمر” مع الفنانة أحمد صلاح حسني والفنانة السورية نسرين طافش، وجسدت ميرهان حسين شخصية هنادي في المسلسل الذي تدور احداثه حول عمر الذي يقع في حب هنادي، لكنه يتعرض للعديد من المشاكل بسبب حبه لها، خاصة وأن والده ووالدها لديهما سر قديم بينهما ويبدو أنه يهدد قصة حبهما.

حياتها الشخصية

ارتبطت الفنانة ميرهان حسين مرة واحدة في حياتها وكانت أثناء تواجدها في لبنان خلال مشاركتها في برنامج “ستار أكاديمي”، حيث تعرفت على شاب لبناني اسمه مصطفى مزهر وكان يصغرها بحوالي سبع سنوات، الأمر الذي جعل العلاقة تنتهي بسرعة بعد انتهاء موسم “ستار أكاديمي” بسبب فارق العمر الكبير واختلاف الجنسيات بين الثنائي.

وصرحت ميرهان حسين في إحدى لقاءاتها الإعلامية أن هذه العلاقة أثرت فيها بشكل كبير وتعلمت منها جيدا، كما كشفت أيضا أنها ترغب بالارتباط بشاب ذكي وصاحب شخصية قوية وحنون مرح ومتدين.

دخول ميرهان حسين السجن

تعرضت الفنانة الشابة للحبس لمدة سنتين ونصف مع كفالة قدرها 30 ألف جنيه مصري، بسبب التعدي على ضباط شرطة أثناء عملهم في منطقة المنصورية التابعة لمحافظة الجيزة 

بدأت القصة عندما كانت حسين تقود سيارتها الخاصة، حيث استوقفتها قوة أمنية من قسم شرطة الهرم، لكنها رفضت التوقف واصطدمت بالحواجز الامنية وسقط أحد ضباط قوة الكمين، ليتبين أنها الفنانة ميرهان حسين وكانت تحت تأثير المواد الكحولية.

وأمام رئيس نيابة الهرم ذكرت حسين أنها تعرضت للضرب والسب بألفاظ سيئة، كما أنها وصفت بالعاهرة، أثناء وقوفها على الكمين، وبحسب أقوالها أيضا قالت أن أحد الضباط أمسكها من مناطق حساسة بجسدها.

وبعد الإفراج عنها كشفت ميرهان حسين انها كانت تعيش في حالة من الخوف والصدمة داخل السجن، حيث بقيت داخل أسوار السجن لمدة أسبوعين، حاولت فيهم أن تبقى قوية كما كانت ترفض تسلل الضعف إلى نفسها وحافظت على تماسكها حتى النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى