شخصيات مصرية

عاشت طفولتها في أمريكا ودرست اللغة الإنجليزية ولاحقتها شائعات زواجها وتتمنى أن تشارك الفنان كريم عبد العزيز في عمل فني محطات في حياة الفنانة ميرنا نور الدين (صور)

The Names – فريق التحرير

ميرنا نور الدين: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وبدأت مشوارها الفني بجانب الفنانة نيللي كريم.

اشتهرت ميرنا بأداء الأدوار الدرامية، وحققت شهرة واسعة خلال وقت قصير بسبب جمالها والموهبة الكبيرة التي تمتلكها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية ميرنا نور الدين في الثالث والعشرين من شهر أبريل \ نيسان سنة 1990 في محافظة القاهرة، لعائلة ميسورة الحال فوالدها هو علي نور الدين الذي كان يعمل مدرسا في مدرسة “ابن القيم”.

نِشأت ميرنا في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب عمل والدها و درست جميع المراحل الدراسية هناك حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة لتعود بعد ذلك إلى مصر.

التحقت نور الدين بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بعد عودتها من أمريكا وتخرجت من الجامعة لكن لم تعمل في مجال دراستها مطلقا.

لم تكن ميرنا تعشق الفن والتمثيل في طفولتها، الأمر الذي جعلها تبدأ مسيرتها الفنية متأخرة، حيث قدمت أول دور لها في عالم السينما والتلفزيون في عام 2015 عندما أسند لها المخرج تامر محسن دور في مسلسل “تحت السيطرة” مع الفنانة نيللي كريم والفنان محمد فراج، وجسدت ميرنا دور “نيفين” في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية في الموسم الرمضاني وقتها.

لفتت نور الدين الأنظار نحوها بسبب جمالها والموهبة الكبيرة التي تمتلكها، حيث كان أداؤها ملفت للنظر من قبل المخرجين والمنتجين، الأمر الذي جعلها تستقبل الكثير من العروض الفنية.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة ميرنا نور الدين العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “سقوط  حر” بطولة الفنانة نيللي كريم والفنان أحمد وفيق، وجسدت ميرنا شخصية “ندا” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول امرأة مضطربة نفسيا متهمة بجريمة قتل زوجها وشقيقتها، بحيث تجدها الشرطة ملتبسة في مسرح الجريمة ويتم القبض عليها لكنها لا تدري ما يجري حولها، وتقرر المحكمة إدخالها إلى المستشفى لتلقي العلاج، لكنها تتعرض للكثير من المشاكل أثناء فترة علاجها.

قدمت دور في مسلسل “فوق السحاب” مع الفنان هاني سلامة والفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا، وتدور أحداث المسلسل الذي عرض في الموسم الرمضاني سنة 2018 حول شاب بسيط يقع في حب فتاة، تضطره الظروف السيئة للسفر للخارج من أجل الحصول على فرصة عمل، لكنه يدخل في عالم المافيا وتجارة السلاح وهو ما يجعله يدخل السجن في روسيا، وينجح بالهروب منه والعودة إلى مصر.

جسدت دور “جميلة” في مسلسل “سك على أخواتك” بطولة الفنان علي ربيع والفنانة سهر الصايغ بالإضافة إلى الفنانة هنا الزاهد، وتدور أحداث المسلسل حول شاب صعيدي يجد والده بعد غياب طويل، ويرى صورته على إحدى الصحف عن طريق والدته، ويتبين أن والده واحد من كبار رجال الأعمال.

شاركت الفنان يوسف الشريف في مسلسله الذي عرض في الموسم الرمضاني سنة 2021، وجسدت ميرنا شخصية هند في المسلسل الذي تدور أحداثه حول طبيب يترأس مجموعة من الأطباء مختصين في تصنيع لقاحات للفيروسات الخطيرة، يعمل أيضا كانفلونسر على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحاول أن يوضح للجمهور بأن هناك فيروس يتلاعب بأعصاب البشر ويجعلهم غير قادرين على استيعاب المؤثرات الخارجية.

أخر أعمالها الفنية كانت في عام 2022 عندما شاركت في فيلم “الجريمة” مع الفنان أحمد عز والفنانة منة شلبي، تدور أحداث الفيلم حول شاب يعاني من الهلوسة ولذلك يدخل إحدى المستشفيات، لكنه يهرب منها لتنفيذ جرائم لصالح أصحاب النفوذ ويتورط في جريمة كبرى تجعله يعترف بالجرائم السابقة.

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنانة ميرنا نور الدين حتى الآن حسب أغلب الصحف والمجلات، وعانت نور الدين من الشائعات التي تناولت حياتها الشخصية، وأن لديها طفل اسمه ياسين.

شائعات زواجها

كشفت الفنانة ميرنا نور الدين عن حقيقة زواجها من خلال حديثها الأعلامي في برنامج “ملوك التريند” الذي بقدمه الإعلامي عادل عبد الله، أنها لم تتزوج حتى الأن، وأن صورة الطفل التي انتشرت هي صورة ابن صديق لها، وهي ترتبط بهذه الطفل كثيرا، كما كشفت أيضا عن حلمها بمشاركة الفنان كريم عزيز في عمل فني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى