شخصيات مصرية

ولدت في الأردن ولم تتزوج حتى الآن وتعشق الفنانة شويكار وحقيقة صلة قرابتها بالفنانة سناء جميل محطات في حياة الفنان الصاعدة ميرنا جميل (صور)

The Names – فريق التحرير

ميرنا جميل: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الألمانية، اشتهرت بدور “إسراء” في مسلسل اللعبة الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية ميرنا جميل في دولة الأردن في 25 يونيو \ حزيران سنة 1992 لأب مصري كان يعمل في الأردن وأم مصرية، ولديها من الإخوة أربعة هي الوسطى بينهم، عاشت هناك فترة ومن ثم انتقلت إلى مصر لتكمل دراستها الجامعية.

درست كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الألمانية والإنجليزية، وبعد التخرج بدأت البحث عن فرصة عمل مناسبة في مجال الترجمة لكنها لم تعمل بها مطلقا.

دخلت مجال الفن والتمثيل عن طريق الصدفة عندما قدم لها المخرج المسرحي خالد جلال الفرصة الأولى للمشاركة في مسرحية “بعد الليل ” مع الفنان محمود الليثي والفنانة نورا قدري ودينا حسن وتم عرض المسرحية في عام 2014.

وفي عام 2015 لعبت دورا في مسرحية “أبو جزمة بنفسجي” للمخرج هشام عطوة، وكان في بطولتها الفنانة نهال عنبر وإيمان السيد والفنان ياسر الطوبجي والفنان الراحل طلعت زكريا.

تعرف عليها الجمهور أكثر من خلال التلفزيون عبر برنامج “سترداي نايت بالعربي” والذي كانت فكرته بأن يستضيف النجوم الذين يجيدون المحاكاة والتقليد ويبرعون بالمشاهد الكوميدية والمواقف الساخرة من خلال الفقرات التي يعدها الفريق.

لفتت ميرنا جميل الأنظار إليها بسبب جمالها وأناقتها التي اشتهرت بها بالإضافة إلى حضورها المميز أمام عدسات الكاميرات في الأعمال التي قدمتها لتصبح بعد ذلك مطلب العديد من المخرجين والمنتجين.

أبرز أعمالها

قدمت ميرنا جميل الكثير من الأعمال الفنية المميزة حتى حصلت على بعض أدوار البطولة على الرغم من مسيرتها الفنية القصيرة، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في المسلسل الكوميدي “ربع رومي” بدور بطولة مع الفنان محمد سلام ومصطفى خاطر بالإضافة إلى الفنان بيومي فؤاد وإخراج معتز التوني، وتدور أحداث المسلسل حول شقيقين يعيشان مع أسرتهما حياة بسيطة، ويسعى الشابين إلى تحقيق النجاح في عملها، كما يعمل والدهم في هيئة الأثار، وفجأة يقرر سرقة قطعة كثيرة لكن تصيبه لعنة تحوله في كل مرة إلى حيوان جديد، ويبدأ الأخوين بالبحث عن حل لهذه المشكلة.

وقدمت أيضا دور بطولة في مسلسل “اللعبة” الذي عرض في الموسم الرمضاني عام 2021، وكان في بطولته الفنان هشام ماجد والفنان شيكو بالإضافة إلى الفنان محمد ثروت ومي كساب، وجسدت جميل شخصية “اسراء” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول زميلان يتنافسان ضد بعضهما البعض في شكل مباراة مستمرة، وعندما يتقدمون في العمر وتنتهي المنافسة بينهما يظهر رجل غامض يدفعهما للعودة للمنافسة مرة أخرى.

أما أدوارها السينمائية فاقتصرت على بعض الأدوار البسيطة، منها دور في الفيلم الكوميدي” أبو شنب” بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز، كما شاركت في فيلم “توأم روحي” بطولة الفنان حسن الرداد والفنانة أمينة خليل وعائشة بن أحمد، إخراج عثمان أبو لبن.

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنانة ميرنا جميل حتى الآن، كما أنها لم تذكر أي تفاصيل عن حياتها الشخصية في أي لقاء إعلامي ظهرت فيه النجمة الشابة.

ميرنا جميل وسناء جميل

ارتبط اسم الفنانة ميرنا جميل مؤخرا بالفنانة الراحلة سناء جميل، حيث اعتقد البعض أن هناك صلة قرابة تجمعهما، لتظهر النجمة الشابة وتنفي كل تلك الأخبار مؤكدة أنه لا تربطها أي صلة قرابة وأنه مجرد تشابه أسماء، مضيفة إلى أنها كانت تتمنى وجود قرابة قائلة:”ليا الشرف.. والله بس مش حفيدته”.

ميرنا جميل وبرنامج أس ان أل بالعربي

شاركت النجمة الشابة ميرنا جميل في برنامج ” أس ان أل بالعربي” الذي حقق نجاحا باهرا وانتشر بشكل كبير بين الجمهور، وصرحت جميل خلال لقائها الأعلامي في برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس والمذاع عبر قناة DMC أنها تعتبر هذا البرنامج من أحب الأعمال إلى قلبها، حيث قدمت أكثر من شخصية في حلقة واحدة، وأضافت إنها إذا عادت بها الأيام إلى فترة الثمانينيات لكانت قد تمنت العمل مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، مشيرة إلى أنها تعشق الفنانة شويكار جدا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى