شخصيات مصرية

تعرضت لوعكة صحية أفقدتها الذاكرة، لديها فوبيا الفرق الموسيقية، بحثت عن الاستقرار الأسري في ٥ زيجات ولم تجده.. قصة حياة ميرفت أمين (صور)

تعرضت لوعكة صحية أفقدتها الذاكرة، لديها فوبيا الفرق الموسيقية، بحثت عن الاستقرار الأسري في ٥ زيجات ولم تجده.. قصة حياة ميرفت أمين

ذا نيم – فريق التحرير

ولدت الفنانة مرڤت أمين ٢٤نوفمبر١٩٤٨ محافظة المنيا ،وقد حصلت علي ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس،وكان مسرح الجامعة هو الانطلاقة الأولى لمرڤت أمين في حياتها الفنية حيث أنها اشتركت مع فريق التمثيل بالجامعة في مسرحية (يا طالع الشجرة)لتوفيق الحكيم ،وبعد تخرجها من الجامعة شاركت مع الفنان عبدالمنعم مدبولي في مسرحية (مطار الحب).

ثم كان لمرڤت أمين حظا كبيرا عندما لعبت الصدفة دورها و ذهبت مع أحد أقاربها لرؤية محمود المليجي رشدي أباظة وأحمد رمزي،وهناك تعرفت على الفنان الكبير أحمد مظهر والذي كان له دور كبير في أقنعها بالعمل بالسينما ،ومنحها الفرصة الأولى لها في فيلم(حب المراهقات)عام١٩٦٥م. ولعب فيلم (أبي فوق الشجرة )١٩٦٩م مع المطرب الراحل عبدالحليم حافظ دورا كبيرا في نجومية مرڤت أمين حيث أنه يعتبر أخر أعمال عبدالحليم .

وقد لقبت مرڤت أمين (بقطة الشاشة) حيث أنها تجمع بين الجمال المصري والاسكتلندي .

وحصلت مرڤت أمين علي رصيدا فنيا كبيرا حيث أنها قدمت نحو ١٢٠فيلم والعديد من المسلسلات، وجميع أعمالها تتمتع بالتميز والرقي فيما تقدمه وهذا السبب وراء نجوميتها وشهرتها على الساحة الفنية،ومن أبرز أعمالها مسلسل ( الانتقام)١٩٦٩م بطولة نور الشريف ومديحة كامل ،المخرج نور الدمرداش والمؤلف سعد زايد ، فيلم( ثرثرة فوق النيل)١٩٧١م قامت بدور سناء، فيلم (البحث عن فضيحة )مع الفنان الكبير عادل إمام وسمير صبري ١٩٧٣م، فيلم(البنات والمرسيدس) قامت بدور نيفين مراد.

أعمال ميرفت أمين في السينما.

فيلم (أبناء الصمت)وفيلم (الحفيد )عام ١٩٧٤م،وفيلم (دائرة الإنتقام)١٩٧٦م،(زوجة رجل مهم)بطولة أحمد زكي ،فيلم (الأراجوز)مع عمرالشريف،فيلم (الدنيا على جناح حمامة)، وشهدت فترة التسعينات من أفلام مرڤت أمين ،علي  فيلم (همس الجواري)١٩٩٢،وفيلم (كارت أحمر)١٩٩٤،(القتل اللذيذ)١٩٩٨.

وفي ٢٠٠١م شاركت في فيلم (أيام السادات) حيث قامت بدور جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات،وقد ساهم هذا الفيلم في تخليد مرڤت أمين في ذاكرة الجمهور ،وقد صرحت ميرفت أمين عن هذا الفيلم أنها تشعر بقلق شديد خاصة وأن من رشحها لهذا العمل هي السيدة چيهان السادات نفسها.

أما فيلم (أولى ثانوي )والذي نالت عنه جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية الدولي الخامس عشر،وكان لها لقاء آخر مع الفنان عادل إمام في ٢٠٠٧م في فيلم(مرجان أحمد مرجان)،(حماتي بتحبني)٢٠١٤مع حماده هلال،وكان آخر أفلامها (ممنوع الأقتراب أو التصوير)٢٠١٧م.

أعمال ميرفت أمين في التلفزيون.

أما عن المسلسلات التي شاركت فيها مرڤت أمين (الزوجة آخر من يعلم)،ومسلسل (الرجل الآخر)١٩٩٩م، ومسلسل (لا تطفئ الشمس)٢٠١٧،و(بالحجم العائلي )٢٠١٨ م قامت بدور ثريا مع الفنان القدير يحيي الفخراني، و(قيد عائلي )في دور منال ٢٠١٩م.

وكان للبرامج التلفزيونية نصيبا من أعمال مرڤت أمين حيث قامت بتقديم برنامج (سينما القاهرة)وبرنامج (مساء الجمال مع مرڤت ودلال)والذي شاركت معها صديقة عمرها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز .

بحث عن الاستقرار الأسري في 5 زيجات ولم تجده.

وظلت مرڤت أمين تبحث عن الاستقرار الأسري في حياتها حيث أنها تزوجت ٥مرات،ولكنها لم تحصل على فسرعان ما يتم الانفصال ،وكانت أول زيجاتها من المطرب السوري موفق بهجت وتم الانفصال بسبب تعاطيه المخدرات،أما الثانية فكانت من عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد،وتم الانفصال بعد اكتشافها أنه على علاقة اللبنانية جورجينا رزق “ملكة جمال الكون حينذاك”

أما الزيجة التي أثمرت عن أغلي شئ في حياة مرڤت أمين (منه) ابنتها ،هي زواجها بالفنان حسين فهمي والذي استمر نحو ١٤عام،والرابعة من المنتج حسين القلا،الخامسة من رجل الأعمال مصطفى البليدي.

ومنذ طلاقها وتعيش مرڤت أمين دون زواج مع ابنتها (منه)التي تزوجت من الفنان أحمد فهمي ولكن انفصلا الأن.

فوبيا الفرقة الموسيقية. 

عندما طلب من مرڤت أمين تسجيل أغنية لفيلم (أخطر رجل في العالم) مع فؤاد المهندس، وعندما دخلت إلى الأستوديو أصيبت بحالة من الرهبة والخوف عندما رأت الفرقة الموسيقية، ولم يخرج صوتها، ما أدى إلى الاستعانة بصوت مطربة أخرى وتركيبه في الفيلم، ومن وقتها لم تؤد مرڤت أمين أي أغنية بصوتها.

إدمانها عقاقير حرق الدهون أفقدها الذاكرة.

وقد تعرضت الفنانة مرڤت أمين لوعكة صحية كادت تؤدي بفقدانها الذاكرة ،حيث تناولت نوع معين من العقاقير من تلقاء نفسها ،عندما سمعت أنه له تأثير في حرق الدهون والشحوم وبدأت تناوله بكثرة.

حالة مرڤت أمين بعد فقدانها أغلي أختين في حياتها.

صرحت (منه)ابنة الفنانة مرڤت أمين عن حالة والدتها بعد وفاة رجاء الجداوي ووفاة دلال عبد العزيز وخاصة الثانية بأن حالتها الصحية والنفسية متدهورة وقالت(مازالت أمي في صدمة كبيرة وفراغ بعد وفاة دلال عبد العزيز التي تعتبر أمها و أختها وصديقتها والتي هي رمزا للاستقرار والأمن بالنسبة لها)واختتمت (منه)حديثها قائلة:”الآن أنا تائهة ومرعوبة”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى