Uncategorized

تنقلات كثيرة في حياة “موناليزا”  بصمة فنية من خلال ٣ أفلام فقط، اعتزلت الفن وارتدت الحجاب، أمنيتها العودة للفن مرة أخرى ولكن لم تحقق بعد.

تنقلات كثيرة في حياة “موناليزا”  بصمة فنية من خلال ٣ أفلام فقط، اعتزلت الفن وارتدت الحجاب، أمنيتها العودة للفن مرة أخرى ولكن لم تحقق بعد.

ذا نيم – فريق التحرير

من هي موناليزا السينما المصرية.

هي منى عاطف سيد المنسي، وشهرتها (موناليزا)، ولدت عام ١٩٧٥م لأب مصري وأم إسكتلندية، قضت السنوات الأولي من طفولتها في إنجلترا، وعاشت طفولتها ومراهقتها وشبابها بين القاهرة ولندن بصحبة شقيقيها (محمد وهاني).

الأعمال الفنية للموناليزا.

استطاعت موناليزا أن تكون إحدى نجمات جيل الشباب الذي ظهر في الألفية الجديدة، بالرغم من أن رصيدها في السينما المصرية لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة، حيث شاركت موناليزا في ٣أفلام فقط أولهما وسبب انطلاقها في عالم الفن هو فيلم(همام فى أمستردام)١٩٩٩م، مع الفنان محمد هنيدي، أحمد السقا، إنعام سالوسة، تأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد، والفيلم الثاني هو (عمر٢٠٠٠)، مع الفنان خالد النبوي ومنى زكي، تأليف وإخراج أحمد عاطف، وفيلمها الثالث والأخير (أصحاب ولا بيزنس)، ٢٠٠١م بالاشتراك مع الفنان هاني سلامة ومصطفى قمر والنجمة نور، تأليف مدحت العدل وإخراج علي إدريس.

أما عن الدراما، فكانت تجربة درامية وحيدة فقط للموناليزا، هي مسلسل(حديث الصباح والمساء)، عن رواية الأديب نجيب محفوظ، سيناريو وحوار محسن زايد، إخراج أحمد صقر، وجسدت شخصية(سنية هانم الوراق)، زوجة داوود باشا الذي جسد دوره الفنان خالد النبوي.

كان للمسرح نصيبا من أعمال الفنانة موناليزا المحدودة، فقد شاركت على خشبة المسرح في مسرحية(حكيم عيون)٢٠٠١م أمام علاء ولي الدين، كريم عبد العزيز، أحمد حلمي وحجاج عبد العظيم.

السر وراء اعتزال موناليزا الفن.

قررت الفنانة موناليزا عام ٢٠٠٣م، الاعتزال والاختفاء عن الوسط الفني، وارتداء الحجاب والزواج والعيش بالخارج مع أسرتها، وتحديدا بالولايات المتحدة الأمريكية، ورزقت موناليزا بثلاث فتيات.

رغبة الموناليزا للعودة للفن بعد سنوات من الاعتزال.

ظهرت الموناليزا عام ٢٠١٤م، بعد ١١عام من اعتزال الفن (مكشوفة الشعر) في برنامج”إنت حر” مع الشاعر والسيناريست مدحت العدل، الذي قدمها في أول أعمالها الفنية مع محمد هنيدي في (همام فى أمستردام)، قائلة :”مقدرتش أنسى الفن وأبعد عنه أكتر من كده”، ولكن هذه الأمنية في رغبتها للعودة للفن مرة أخرى لم تحقق رغم مرور ٧أعوام عن الإفصاح عن رغبتها في العودة للفن من جديد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى