شخصيات مصرية

أول أفلامها الحفيد.. تزوجت أشهر راقص باليه في العالم، ثم تركته لتتزوج منتج مشهور، قصة ارتداءها الحجاب، الجمهور لا يفرق بينها وبين اختها بسبب الشبه الكبير.. قصة حياة الفنانة المعتزلة “منى جبر”

أول أفلامها الحفيد.. تزوجت أشهر راقص باليه في العالم، ثم تركته لتتزوج منتج مشهور، قصة ارتداءها الحجاب، الجمهور لا يفرق بينها وبين اختها بسبب الشبه الكبير.. قصة حياة الفنانة المعتزلة “منى جبر”

نجمة فيلم الحفيد..”منى جبر”  فنانة وإعلامية من طراز خاص اعتزلت في عز نجوميتها لهذا السبب، تعرف على أختها النجمة المعروفة، بجمال ملامحها ورقة طباعها وشخصيتها فرضت الفنانة “منى جبر” موهبتها الإعلامية والفنية على الوسط الفني، حيث دخلت مبنى الإذاعة والتليفزيون من أوسع أبوابه لتنطلق نجوميتها الكبيرة على شاشات السينما والتليفزيون.

منى جبر واختها ناهد جبر

“منى جبر” أسرة عسكرية ودراسة إعلامية.

في  18 ديسمبر 1938  ولدت الإعلامية منى جبر بمحافظة القاهرة لأسرة عسكرية فهي  ابنة اللواء عبد الفتاح جبر وشقيقة الفنانة ناهد جبر،  تخرجت في كلية الآداب جامعة القاهرة ، حاصلة على ماجستير في الإذاعة والتليفزيون هو ما ساعدها على بداية مشوارها الإعلامي بانطلاقة قوية.

تميزت منى جبر بجمال ملامحها، وخاصة عيناها الجميلتين، ورقتها الشديدة، وصوتها الحالم كل هذه الصفات أهلتها لدخول عالم الفن، استطاعت برقة ملامحها أن تجذب أنظار الجمهور والمشاهدين إليها، كما أهلتها ملامحها الحالمة لأداء الأدوار الرومانسية في الأفلام والمسلسلات.

منى جبر

مناصب إعلامية متعددة وتألق مع الأطفال.

بعد تخرجها من كلية الآداب جامعة القاهرة، بدأت الفنانة المصرية منى جبر عملها في مبنى الإذاعة والتليفزيون كمقدمة للبرامج التلفزيونية، وقدمت العديد من البرامج الناجحة مثل برنامج اثنين على الهوا، وبرنامج فن البالية فى فترة الثمانينات على التليفزيون المصرى،
لم تحقق فقط نجاح على مستوى التقديم الإذاعي والتليفزيوني والتمثيل ، بل حققت أيضًا نجاحًا كبيرًا من خلال أعمال الأطفال وإداراتها لعدة قنوات خاصة بالأطفال.

منى جبر

انطلاقة فنية سينمائية قوية مع فيلم “الحفيد”.

ساعد جمال ورقة الإعلامية “منى جبر” أن  يطلبها صناع السينما وكانت انطلاقتها القوية من خلال فيلم ” الحفيد “، واستمرت مسيرتها الفنية في السينما لتقدم عدة أعمال قليلة ومنها أفلام   النداهة ونساء صغيرات والجليات  وعندما يأتي المساء ووراء الشمس، كما شاركت فى عدد من المسلسلات التليفزيونية، من أبرزها: “لن أنساه أبدًا” ، “الحب وأشياء أخرى”، “عندما يأتي المساء”، “الحرملك”، “صيام صيام “.

منى جبر

زواج مرتين والأسرة أغلى ما تملك.

حرصت الفنانة منى جبر على تكوين أسرة وحياة عائلية فتزوجت مرتين الأولى من فنان الباليه العالمي الشهير عبد المنعم كامل، ثم تزوجت مرة أخرى من المنتج والمخرج هاني لاشين.

تعشق منى جبر أفراد أسرتها، وتحرص على قضاء أطول وقت ممكن مع أبنائها وأحفادها، فهي ترى أن الدفء الأسري والإرتباط العائلي هما سر السعادة في الحياة، وهما  كل ما يحتاج إليه الإنسان.

منى جبر

اعتزال مفاجىء وابتعاد عن الأضواء.

في نهاية عام ١٩٨٩، وبداية التسعينات اتخذت الفنانة المصرية الجميلة، والمذيعة المتألقة منى جبر قرار اعتزالها  للفن، وقامت بارتداء الحجاب، ولم تعاود العمل  في المجال الفني مرة أخرى.

ولكن ظلت منى جبر على تواصل مع زملائها في الوسط الفني، وحضور العديد من المناسبات الفنية والاجتماعية، وقد ظهرت منى جبر في مهرجان همسة الدولي برفقة زوجها المخرج القدير والمنتج هاني لاشين.

تم تكريم الفنانة منى جبر صاحبة العيون الخضراء في مهرجان همسة للأداب والفنون، وصرحت منى جبر أنها سعيدة للغاية بتكريمها بعد سنوات الغياب الطويلة، وعندما سُئلت عن قرار اعتزالها، وهل تنوي العودة مرة أخرى لمجال التمثيل بعد سنوات الغياب الطويلة؟، صرحت منى جبر بأنها سعيدة بقرار اعتزالها ولم تندم عليه يوماً، وقالت أنها قدمت كل ما يمكنها تقديمه في عالم الفن، وأنها سعيدة بحياتها بجوار أبنائها وأحفادها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى