شخصيات مصرية

بدأت مشوارها وهي في السادسة من عمرها ومتزوجة من خارج الوسط الفني ولديها ابنتين وستعود من الاعتزال إذا وجدت عملا مناسبا قصة حياة الفنانة منال عبد اللطيف (صور)

The Names – فريق التحرير

منال عبد اللطيف: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من كلية الحقوق، وبدأت حياتها الفنية من خلال برامج الأطفال، بجانب عدد كبير من النجوم مثل الراحلة فاتن حمامة، كما خطفت الأنظار من الظهور الأول بسبب خفة الظل والحضور المميز الذي تمتلكه.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية منال عبد اللطيف في الثامن والعشرين من شهر مايو \ أيار سنة 1982 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية.

درست عبد اللطيف جميع المراحل الدراسية الأولى في القاهرة إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الحقوق، وتخرجت من جامعة عين شمس.

أحبت منال الفن والظهور الإعلامي منذ نعومة أظافرها، حيث بدأت مشوارها وهي طفلة عندما شاركت في عدد كبير من برامج الأطفال، وكان أبرزها برنامج “البرلمان الصغير”، البرنامج الذي تميزت فيه وخطفت الأنظار من قبل الجمهور والنقاد، ومن ثم ظهرت في مسلسل الأطفال المعروف “بندق وبندقة”، بعد ما تم اكتشافها من المخرج الكبير محمود ابراهيم.

عادت للمشاركة في مسلسل “ضمير أبلة حكمت” أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة، ومن ثم ظهرت مرة أخرى في فوازير “جدو عبده” مع النجم عبد المنعم مدبولي.

لفتت منال الأنظار إليها مرة أخرى من خلال مشاركتها في الفيلم الكوميدي “البوليس النسائي” بطولة الفنانة إلهام شاهين والنجمة هالة صدقي، بالإضافة إلى الفنانة دلال عبد العزيز، ويعتبر هذا الدور من أنجح الأدوار التي قدمتها النجمة المصرية في عالم السينما.

نالت شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمتها في السينما والتلفزيون، وأثبتت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة منال عبد اللطيف الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها التي انتهت باعتزالها في عام 2012، نستعرض معكم بداية أهم أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “أولاد الشوارع”، “حارة الزعفراني”، “أحلام لا تنام”، “وعادت القلوب”، “فستان فرح”، “ونيس وأيامه”، “طوق نجاة”، “كيد النسا” في جزئيه الأول والثاني، بالإضافة إلى مسلسل “أرابيسك”.

أما على المستوى السينمائي فلم تشارك النجمة المصرية في الكثير من الأفلام، نذكر أهمها، فيلم “البوليس النسائي”، “الأغبياء الثالثة”، “بلاغ للرأي العام”، “استقالة ضابط شرطة”، “حنحب ونقب”، “ولا فى النية أبقى”.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة منال عبد اللطيف من شخص من خارج الوسط الفني، ورزقت منه بابنتين هما “فرح” و “نور”، لكن لم تذكر عبداللطيف أي معلومات حول حياتها الشخصية سواء في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

اعتزالها الفن

أعلنت النجمة منال عبد اللطيف اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب في عام 2012 بعد الانتهاء من تصوير الجزء الثاني من مسلسل “كيد النساء”، لتظهر بعد ذلك في العديد من المرات بإطلالة بالحجاب، لتنال إعجاب الجمهور.

وبعد فترة قاربت العشرة سنوات، قررت عبد اللطيف العودة إلى مجال التمثيل، حيث بدأت في قراءة بعض السيناريوهات، لتحديد العمل الفني الذي يناسبها خاصة بعد فترة غياب طويلة عن الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى