شخصيات مصرية

والدتها فنانة معروفة وتربطها علاقة قرابة مع الممثلة المعتزلة منى عبد الغني وبدأت مشوارها الفني بتقديم برامج الأطفال والفنانة ليلى علوي قدوتها في عالم التمثيل محطات في حياة الفنانة الشابة ملك قورة (صور)

The Names – فريق التحرير

ملك قورة: ممثلة مصرية معروفة، نشأت في عائلة فنية وتخرجت من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وبدأت مشوارها الفني في تقديم برامج الأطفال ونالت شهرة واسعة في وقت قصير بسبب جمالها وحضورها القوي أمام عدسات الكاميرات.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية ملك قورة في الحادي عشر من شهر يناير \ كانون الثاني سنة 1993 في محافظة القاهرة، لعائلة غنية، فوالدها هو رجل الأعمال الشهير محمد قورة ووالدتها هي الفنانة المعروفة عبير منير، كما تربطها علاقة قرابة مع الفنانة المعتزلة منى عبد الغني، حيث تكون الأخيرة زوجة والدها لكن انفصلت عنه بعد زواج دام عشرة سنوات، أما بالنسبة لأخوة النجمة الشابة في لديها شقيقة واحدة تدعى مريم وشقيق واحد أيضا اسمه أدهم.

درست ملك جميع المراحل الدراسية الأولى في المدرسة البريطانية في القاهرة حتى حصلت على الثانوية العامة، ومن ثم أكملت دراستها الجامعية في كلية الإعلام تخصص IMC في الجامعة الأمريكية.

بدأت الفنانة الشابة مشوارها الفني وهي في عمر السابعة، حيث تعرضت للاضطهاد من قبل زملائها حسب تصريحاتها في برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الفنانة إسعاد، الأمر الذي جعل والدها يقدم لها نصيحة التوجه إلى الفن بجانب التعليم، حيث ساعدها والدها في تقديم بعض الإعلانات لشركات مختلفة في مصر.

شاركت قورة في الكثير من الإعلانات مع أهم المخرجين في مصر منهم المخرج هادي الباجوري والمخرج الكبير شريف عرفة، كما قدمت إعلانات مع مخرجين عالميين منهم إسبان وفرنسيين.

انتقلت ملك بعد ذلك لتقديم برامج الأطفال، حيث قدمت العديد من البرامج كان أهمها برنامج “يلا بينا” الذي عرض لأول مرة سنة 2010، ومن ثم رشحها المخرج سامح الوادي لتقديم البرامج التعليمية باللغة الإنجليزية على القناة الأولى والثاني المصرية التعليمية.

بعد النجاح الكبير الذي حققته من خلال البرامج التعليمية وقع عليها الاختيار كي تقدم برنامج تثقيفي تحت عنوان “اسمعونا” والذي عرض على قناة النهار، وكان الهدف منه الاهتمام بالحديث عن حقوق الطفل، كحق التعليم والصحة.

نالت شهرة واسعة من خلال تقديم البرامج التلفزيون وحققت العديد من الجوائز منها جائزة أحسن ممثلة التي يقدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون تحت رعاية وزارة الإعلام المصري، وكانت الجائزة مستحقة بعد تصويت الجمهور.

وفي عام 2005 شاركت الفنانة الشابة مع شقيقتها مريم لاول مرة في عالم التمثيل عندما قدمت دور في فيلم “غاوي حب” أمام الفنان محمد فؤاد والفنان رامز جلال بالإضافة إلى الفنانة هلا شيحة.

خطفت ملك الأنظار نحوها بسبب جمالها الملفت والموهبة الكبيرة التي تمتلكها مما جعل كبار المخرجين والمنتجين يقدمون العروض الفنية على الرغم من صغر سنها.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة ملك قورة العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنانة ليلى علوي وغيرها من الفنانيين، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “لحظات حرجة” بطولة الفنان عمرو واكد والفنان أمير كرارة، وتدور أحداث المسلسل حول اللحظات الحرجة التي يعيشها المرضى والأطباء في المستشفيات.

قدمت دور في مسلسل “نور مريم” بطولة الفنانة اللبنانية نيكول سابا والفنان المصري يوسف الشريف، وجسدت ملك شخصية “أمل” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول الفساد في المجتمع بفترة النظام السابق ومحاولات أصحاب الضمائر الحية مواجهة كل هذا الفساد.

وقفت أمام الفنانة الكبيرة ليلى علوي في مسلسل “شمس” الذي قدمته الأخيرة في عام 2014، وجسدت قورة شخصية “مريم” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول “شمس” التي ترتبط بوالدها وتفشل في زواجها في الأشهر الأولى، لتعود إلى منزل والدها وتعيش معه حتى وفاته التي سببت لها صدمة كبيرة تتعافى منها تدريجيا.

قدمت دور في مسلسل “حالة عشق” بطولة الفنانة مي عز الدين والفنانة بوسى، وتدور أحداث المسلسل حول شابة تعمل كمذيعة وتربطها علاقة حب مع زميلها، وتبدأ ظاهرة الرعب وتتطور المشاكل بينهما بسبب اختفائها المستمر.

أخر أعمالها الفنية كانت عندما جسدت دور “نيفيهان” في مسلسل “خلصانة بشياكة” بطولة الفنان أحمد مكي والفنان هشام ماجد بالإضافة إلى الفنانة دينا الشربيني، وتدور أحداث المسلسل حول صراع البشر وقيام حرب عالمية ثالثة بين النساء والرجال تؤدي لفناء معظم البشرية، وعند حضور الحاج والحاجة تبدأ الهدنة بين الطرفين لمدة شهر وخلال هذه الفترة يقوم الحاج بحكاية القصص التي أدت إلى الحرب، ومن يلتزم الهدنة سوف يحصل على مفتاح مخزن الأسلحة الذي سوف يقضي على الطرف الأخر.

حياتها الشخصية

جمعت الفنانة ملك قورة علاقة حب مع شخص من خارج الوسط الفني لم تفصح النجمة الشابة عن اسمه، لكنها في إحدى تصريحاتها الإعلامية ذكرت أنه تخرج من جامعة هارفرد ويعيش حاليا في المملكة المتحدة.

قدوتها في عالم التمثيل

كشفت النجمة ملك قورة عن قدوتها في عالم الفن والتمثيل خلال لقائها الإعلامي في برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس والمذاع عبر قناة dmc، أن الفنانة القديرة ليلى علوي هي مثلها الأعلى في التمثيل، كما أنها تحبها كثيرا وتحب الأعمال الفنية والأدوار التي تختارها علوي، لكنها في النهاية تحت أن تكون نفسها وليس شخصا آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى