شخصيات شامية

ابنة الفنان حسام تحسين بيك، بدأت مشوارها طفلة في أيام شامية، تزوجت مرة واحدة ورُزقت بابنة هي كل حياتها.. 10 معلومات عن الفنانة السورية نادين تحسين بيك (صور/ فيديو)

ابنة الفنان حسام تحسين بيك، بدأت مشوارها طفلة في أيام شامية، تزوجت مرة واحدة ورُزقت بابنة هي كل حياتها.. 10 معلومات عن الفنانة السورية نادين تحسين بيك (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

نادين تحسين بيك: فنانة سورية شهيرة، تنتمي لعائلة فنية شهيرة، فوالدها الفنان حسام تحسين بيك وشقيقها الفنان راكان تحسين بيك، ومع ذلك لم تحظى بدعم العائلة في بداية مشوارها الفني.

بدأت الفنانة نادين تحسين بيك مشوارها الفني في عمر الرابعة عشر، عندما شاركت في مسلسل أيام شامية الذي عُرض عام 1992 وحقق نسبة مشاهدة عالية، ورغم نجاحها فيه، توقفت عن التمثيل لمدة 5 سنواتٍ.

اعتبر والدها الفنان حسام تحسين بيك أن مشوارها الفني الممتد منذ عام 1997 حتى عام 2003 مجرد تسلية وستمل سريعًا، لكن عندما شاهد أدائها في مسلسل أيامنا الحلوة، اقتنع بأنها صاحبة موهبة فنية كبيرة، وهي الموهبة التي تظهر جليًا في آخر أعمالها مسلسل حارة القبة.

نادين تحسين بيك

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية نادين تحسين بيك:

1- وُلدت الفنانة نادين تحسين بيك في 22 يونيو عام 1978 في العاصمة السورية دمشق، والدها الفنان متعدد المواهب حسام تحسين بيك ووالدتها جورجية الأصل، ولها شقيقة بعيدة عن الوسط الفني وشقيق هو الفنان راكان تحسين بيك.

2- تزوج والدها من والدتها بعد قصة حب كبيرة، خُلدت في أغنية “نتالي” كلمات وألحان والدها، وصُورت على طريقة الفيديو كليب وكانت هي الموديل الرئيسية فيه.

3- الفنانة نادين تحسين بيك مسلمة الديانة كوالدها، بينما ظلت والدتها على الدين المسيحي، فنشأت في عائلة منفتحة على كل الأديان، وقد تحدثت عن حرص والدتها على إقامة طقوس رمضان كل عام برغم أنها ليست مسلمة.

4- درست تحسين بيك في مدارس دمشق حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة، ثم التحقت بقسم اللغة الفرنسية في كلية الآداب في جامعة دمشق وتخرجت منه.

5- بداية الفنانة نادين تحسين بيك كانت من خلال مسلسل أيام شامية، توقفت بعد عن التمثيل لمدة 5 سنواتٍ ثم عادت من خلال مسلسل عيلة 7 نجوم الذي عُرض عام 1997.

6- لم يشجع والدها احترافها التمثيل واعتبر أن تجاربها الأولى للتسلية وستمل سريعًا، لكن رأيه تغير تمامًا عندما شاهد أدائها في مسلسل أيامنا الحلوة عام 2003، فتيقن من قوة موهبتها واستحقاقها أن تكون ممثلة.

7- أبرز المسلسلات التي شاركت فيها الفنانة نادين تحسين بيك: أشواك ناعمة، ندى الأيام، غزلان في غابة الذئاب، جنون العصر، ليس سرابًا، زمن العار، تعب المشوار، الأميمي، ضبوا الشناتي، خاتون.

8- مؤخرًا شاركت تحسين بيك في مسلسل سوق الحرير بجزئيه، كما شاركت في الجزء الأول من مسلسل حارة القبة وانتهت من تصوير الجزء الثاني وتُصور الجزء الثالث حاليًا.

9- لها تجربة إخراجية وحيدة، فقد أخرجت عام 2014 الفيلم القصير روزنامة، وكان مشروعًا لدعم سينما الشباب، وقد حاز الفيلم على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان أيام المثنى للفيلم العربي القصير في العراق.

10- الفنانة نادين تحسين بيك تزوجت من عازف الكمان السوري الشهير وسيم الإمام بعد قصة حب استمرت لعام ونصف، تزوجا لمدة 8 أعوامٍ ورزقا بابنتهما الوحيدة لمارا، ووقع الطلاق بينهما عام 2018 بهدوء ومحبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى