شخصيات شامية

متزوج من خارج الوسط الفني، ابنه المخرج السدير مسعود وابنته الإعلامية لوتس مسعود، جسد شخصية صلاح الدين عالميًا.. 10 معلومات عن الفنان السوري غسان مسعود (صور/ فيديو)

متزوج من خارج الوسط الفني، ابنه المخرج السدير مسعود وابنته الإعلامية لوتس مسعود، جسد شخصية صلاح الدين عالميًا.. 10 معلومات عن الفنان السوري غسان مسعود (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

غسان مسعود: ممثل ومخرج وأستاذ أكاديمي سوري، حقق شهرة واسعة عربيًا وعالميًا، فشارك في أفلام عالمية مثل: Kingdom of Heaven، Pirates of the Caribbean: At World’s End، All the Money in the World.

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1986، عُين أستاذًا أكاديميًا في المعهد بعد أن أنهى الدراسات العليا، وعلى يديه تتلمذ غالبية نجوم سوريا، مثل: باسل خياط وقصي خولي وتيم حسن وسلافة معمار.

الفنان غسان مسعود مخرج مسرحي معروف، أخرج مسرحياتٍ عدة، أبرزها: عرش الدم، كأنه مسرح، هوى غربي، وعلى صعيد التمثيل، تصدى لبطولة مسلسل مقابلة مع السيد آدم، الذي حقق نجاحًا واسعًا وقت عرضه في رمضان 2019.

غسان مسعود

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان السوري غسان مسعود:

1- وُلد الفنان غسان مسعود في 20 سبتمبر عام 1958 في قرية فجليت الواقعة في محافظة طرطوس، درس في مدارس القرية حتى حصل على شهادة الثانوية العامة ثم انتقل إلى العاصمة دمشق.

2- التحق مسعود بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرج منه عام 1986، وضمت دفعته الفنانين: المخرج الراحل حاتم علي وزوجته الكاتبة دلع الرحبي، الفنان عارف الطويل، الفنان ماهر صليبي.

3- بعد التخرج، سافر مسعود إلى ألمانيا وفنلندا لاستكمال الدراسات العليا، وعند عودته لسوريا عُين أستاذًا أكاديميًا في معهد الفنون المسرحية، وهناك تتلمذ على يديه عدد كبير من نجوم سوريا.

4- شارك الفنان غسان مسعود في عددٍ من المسلسلات في فترة الثمانينات -بداياته- نذكر منها: دائرة النار، قلوب دافئة، شجرة النارنج، الرجل الأخير، البركان، ثم توالت أعماله الفنية.

5- تميز مسعود بإتقان اللغة العربية الفصحى، فساعده ذلك على إتقان تجسيد الشخصيات التاريخية، فشارك في مسلسلات: صلاح الدين الأيوبي، صقر قريش، الظاهر بيبرس، عمر.

6- شارك مسعود مؤخرًا في مسلسل مقابلة مع السيد آدم، الذي عُرض في رمضان 2020 وحقق نجاحًا كبيرًا، وانتهى مؤخرًا من تصوير الجزء الثاني من المسلسل ولم يُحدد موعد عرضه بعد.

7- أخرج الفنان غسان مسعود عشرات المسرحيات، منها: عرش الدم، كأنه مسرح، هوى غربي، كما ساهم في تأسيس المركز العربي الإفريقي للدراسات المسرحية في تونس.

8- رشحه المخرج العالمي ريدلي سكوت للمشاركة في بطولة فيلم مملكة السماء/ Kingdom of Heaven، الذي جسد خلاله شخصية القائد صلاح الدين الأيوبي وعُرض عام 2005.

9- الفنان غسان مسعود متزوج من سيدة خارج الوسط الفني لا تُحب الأضواء، وقد أنجب منها ابنه المخرج السدير مسعود وابنته الإعلامية والكاتبة لوتس مسعود.

10- يُعرف عن مسعود جرأته في طرح أفكاره وآرائه، ولا يخشى توجيه انتقاداته لأي جهة ما، وكانت آخر انتقاداته موجهة للحكومة السورية، حيث طالبهم بتوفير اللقمة للمواطن أولًا قبل المزايدة بأي شعارات وطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى