شخصيات شامية

تزوج أمل عرفة وانفصلا، ارتبط بالمغنية دانا الحلبي وشائعات ربطته بممثلة لبنانية، ولجأ لطبيب نفسي بسبب قيد مجهول.. 10 معلومات عن الفنان عبد المنعم عمايري (صور/ فيديو)

تزوج أمل عرفة وانفصلا، ارتبط بالمغنية دانا الحلبي وشائعات ربطته بممثلة لبنانية، ولجأ لطبيب نفسي بسبب قيد مجهول.. 10 معلومات عن الفنان عبد المنعم عمايري (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

عبد المنعم عمايري: ممثل وكاتب وأستاذ أكاديمي فلسطيني، وُلد وعاش في سوريا، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق ولمع في الدراما السورية.

تميز بموهبة استثنائية وثقافة واسعة، تخرج من المعهد بتفوق وحصل على منحة دراسية خارج سوريا، عُين أستاذًا في معهد التمثيل وتتلمذ على يديه عددُ من نجوم سوريا ومنهم: باسل خياط وقصي خولي وسلافة معمار.

يُعتبر عام 2021 بمثابة نقلة نوعية في مسيرة الفنان عبد المنعم عمايري، فقد حقق نجاحًا كبيرًا بتأدية شخصية رجل مضطرب نفسيًا في مسلسل قيد مجهول، ثم قدم نقيضه في مسلسل على صفيح ساخن، ويُعرض له حاليًا مسلسل الهيبة في جزئه الخامس.

عبد المنعم عمايري

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان عبد المنعم عمايري:

1- وُلد الفنان عبد المنعم عمايري في 18 يناير عام 1970 في العاصمة السورية دمشق، أصوله فلسطينية من قرية الجاعونة الواقعة شرق مدينة صفد شمال فلسطين.

2- والده فلسطيني الأصل ووالدته سوريا، درس في مدارس دمشق حتى حصل على شهادة الثانوية العامة، درس الأدب العربي ثم الحقوق إرضاءً لوالده، لكنه لم يجد نفسه فيهما.

3- شُغف بالفن في سنٍ صغيرة، مارس التمثيل كهواية من خلال الأنشطة المدرسية ثم مارسه بشكلٍ احترافي على مسرح الجامعة، وفي عامه الـ23 التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

4- تقدم الفنان عبد المنعم عمايري لامتحانات القبول في المعهد مرتين، وقد رفضته اللجنة المسئولة عن اختيار المتقدمين، وفي المرة الثالثة كان قد تجاوز السن المحددة للقبول لكن نصيحة غيرت مسار حياته.

5- كاد عمايري أن يتخلى عن طموحه الفني عندما اصطدم بشرط السن المحددة، لكن أستاذ الموسيقى الراحل صلحي الوادي نصحه بالتقدم للاختبارات وكان يرأس اللجنة في ذلك الوقت المخرج هيثم حقي، الذي أعجب بموهبته وقبله متغاضيًا عن سنه.

6- تخرج من المعهد عام 1996 بتفوق، فحصل على منحة لدراسة الإخراج في تونس، وعندما عاد عُين معيدًا في المعهد، وبعد استكمال الدراسات العليا، أصبح أستاذًا أكاديميًا.

7- تزوج الفنان عبد المنعم عمايري من الفنانة السورية أمل عرفة عام 2001، أثمر زواجهما عن ابنتيهما سلمى ومريم، ثم انفصلا رسميًا عام 2016 وحافظا على علاقة الصداقة والمودة قائمة بينهما.

8- في نهاية 2020، أعلنت الفنانة اللبنانية دانا الحلبي خطبتها من عمايري، وهي العلاقة التي تُحيط بها الشكوك، فالبعض يُرجح أنه علاقة عاطفية جمعت بينهما وانفصلا، بينما يُرجح البعض الآخر أن الأمر فرقعة إعلامية وترويج لمسلسل سيجمعهما.

9- مؤخرًا انتشرت شائعات عن علاقة عاطفية تجمعه بالفنانة اللبنانية جوانا كركي بعد انتشار صورٍ جمعتهما سويًا، لكن عمايري حرص على نفي الشائعات والتأكيد أن العلاقة بينهما صداقة فقط.

10- تصدى الفنان عبد المنعم عمايري مؤخرًا لبطولة المسلسل القصير قيد مجهول، جسد فيه شخصية رجل مضطرب نفسيًا يُدعى سمير عبد الرحيم، برع في أداء الشخصية وتوحد معها للحد الذي احتاج بعده لمراجعة طبيب نفسي للتخلص من تأثيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى