شخصيات شامية

قبلت أن تكون زوجة ثانية للفنان دريد لحام، بادرت بطلب الزواج من زوجها الثاني، اشتهرت بشخصية أم عصام في باب الحارة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية صباح الجزائري (صور/ فيديو)

قبلت أن تكون زوجة ثانية للفنان دريد لحام، بادرت بطلب الزواج من زوجها الثاني، اشتهرت بشخصية أم عصام في باب الحارة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية صباح الجزائري (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

صباح الجزائري: فنانة سورية شهيرة، يعرفها الجمهور العربي بشخصية “أم عصام” في مسلسل البيئة الشامية باب الحارة، والذي شكلت فيه ثنائية ناجحة جدًا مع الفنان عباس النوري الذي جسد شخصية “أبو عصام”.

هي الشقيقة الصغرى للفنانة سامية الجزائري، بدأت مشوارها الفني في ستينات القرن الماضي ولُقبت بسندريلا الدراما السورية، وجرت محاولات إلى استقطابها للسينما المصرية في شبابها، لكن رفضت مغادرة سوريا.

قدمت الفنانة صباح الجزائري عددًا كبيرًا من مسلسلات البيئة الشامية التي يعشقها المشاهدين في الوطن العربي، ومنها: الخوالي، باب الحارة، بيت جدي، زمن البرغوت، عطر الشام، الكندوش، حارة القبة، وقد صرحت مؤخرًا أنها سئمت حصرها في أدوار البيئة الشامية وقررت اعتزالها.

صباح الجزائري وزوجها

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية صباح الجزائري:

1- وُلدت الفنانة صباح الجزائري في الثالث والعشرين من شهر يناير لعام 1955 في العاصمة السورية دمشق، تنتمي لعائلة مهتمة بالفن والتمثيل، فشقيقتها الكبرى الفنانة سامية الجزائري وابنة عمها الفنانة نبال الجزائري.

2- بدأت مشوارها الفني في السابعة عشر من عمرها، بدعمٍ ومساندة من شقيقتها سامية، وقدمت 3 أعمالٍ مع الفنان دريد لحام عام 1972، هم: فيلم مقلب في المكسيك ومسرحية مسرح الشوك ومسلسل صح النوم.

3- دعم الفنان دريد لحام موهبتها ورشحها لعددٍ من الأعمال، فشاركت عام 1973 في مسلسل ملح وسكر ومسلسل بريمو وفيلم ذكرى ليلة حب، وفي عام 1974 شاركت في مسرحية ضيعة تشرين وفيلم غوار جيمس بوند.

4- في عام 1975 شاركت في مجموعة من الأفلام، نذكر منها: المزيفون، العندليب، الاتجاه المعاكس، بالإضافة إلى فيلم سمك بلا حسك الذي تشاركت بطولته مع المطرب اللبناني وليد توفيق، الذي غنت معه أغنية “بعدو الحيلوة”.

5- لُقبت الفنانة صباح الجزائري في السبعينات بسندريلا الدراما السورية بعد عشرات الأفلام التي شاركت فيها، وقد حاول بعض المنتجين استقطابها في السينما المصرية، لكنها رفضت مغادرة سوريا.

6- شاركت الجزائري في عشرات المسلسلات، أبرزها: الخوالي، باب الحارة، أنا القدس، سكر وسط، سلاسل ذهب، للمـ.ـوت، الكندوش، ع الحد، حارة القبة.

7- الجزائري مقلة جدًا في الظهور الإعلامي، فقد أطلت في لقاءٍ مع الإعلامي اللبناني هشام حداد العام الماضي، كان الأول لها بعد 30 عامًا من الامتناع عن وسائل الإعلام.

8- تزوجت الفنانة صباح الجزائري في بداياتها من الفنان دريد لحام وكانت الزوجة الثانية في حياته، لكن الزيجة لم تستمر سوى شهرين، وقرر الثنائي الانفصال حفاظًا على حياة لحام مع زوجته الأولى وأم أبنائه السيدة هالة بيطار.

9- تزوجت الجزائري مرة ثانية من اللبناني رباح التقي، وصرحت أنها من بادرت بطلب الزواج منه بعد صداقة جمعتهما، وقد أنجبت منه أبنائها: كرم التقي ورشا التقي وترف التقي.

10- دعمت الفنانة صباح الجزائري أبنائها فنيًا، فشاركت رشا التقي في مسلسل باب الحارة وجسدت شخصية “هدى” الزوجة الثانية لعصام/ ميلاد يوسف، لكنها اعتزلت بعد 10 سنوات، كما دعمت ابنتها ترف التقي التي بدأت مشوارها الفني عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى