شخصيات شامية

ارتبطت عاطفيًا بأيمن زيدان وتزوجت رجل أعمال شهير فرقتهما السياسة حتى رحيله وتعيش قصة حب حاليًا.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سوزان نجم الدين (صور/ فيديو)

ارتبطت عاطفيًا بأيمن زيدان وتزوجت رجل أعمال شهير فرقتهما السياسة حتى رحيله وتعيش قصة حب حاليًا.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سوزان نجم الدين (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

سوزان نجم الدين؛ فنانة سورية شهيرة لمعت في الدراما السورية ولديها بعض الأعمال في الدراما المصرية، بدأت مشوارها الفني كراقصة استعراضية في فرقة زنوبيا للفنون الشعبية، ومنها انتقلت للمشاركة في عددٍ من المسلسلات.

شكلت نجم الدين ثنائية ناجحة مع الفنان السوري أيمن زيدان، فشاركته بطولة مسلسلات هامة، مثل: نهاية رجل شجاع، حنين، المهر الدامي، طيور الشوك، زوج الست، وقد جمعت بينهما قصة حب انتهت لأسبابٍ لم تعلن.

في السنوات الأخيرة، برزت الفنانة سوزان نجم الدين بآرائها السياسية عن أعمالها الفنية، فهي من أشد الداعمين لنظام الأسد في سوريا، وقد فضلت البقاء في الأراضي السورية عن الهجرة مع زوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي حرمها من أطفالها سنواتٍ عدة.

سوزان نجم الدين
الفنانة السورية سوزان نجم الدين-إنترنت

في السطور التالية نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية سوزان نجم الدين:

1- وُلدت الفنانة سوزان نجم الدين في بلدة الدريكيش الواقعة في محافظة طرطوس السورية، والدها المحامي الشاعر والسياسي نجم الدين الصالح، ووالدتها المحامية والشاعرة دولت عباس.

2- لا يُعرف على وجه الدقة السنة التي وُلدت فيها نجم الدين، بعض المواقع الفنية تشير إلى أنها مواليد 1966، بينما صرحت لبرنامج “لهون وبس” أنها مواليد 1973، والثابت أنها وُلدت في 24 نوفمبر.

3- للفنانة سوزان نجم الدين 4 أشقاء وشقيقة تُدعى “ميساء”، وتُطاردها شابة تُدعى “ميريانا نجم الدين”، تُصر أنها أختها غير الشقيقة التي ترفض العائلة الاعتراف بها.

4- التحقت نجم الدين بكلية الهندسة في جامعة دمشق، وتخصصت في هندسة العمارة، تخرجت من الجامعة بتفوق واختارت أن تعيد تصميم أوبرا دمشق كمشروعٍ لتخرجها.

5- بعد التخرج من الجامعة، عملت نجم الدين كمهندسة في التلفزيون السوري ومحاضرة في كلية الهندسة جامعة دمشق، أما بدايتها الفنية فكانت كراقصة فنون فلكلور في فرقة زنوبيا، التي قدمت معها عددًا من العروض حول العالم.

سوزان نجم الدين وأبنائها
الفنانة سوزان نجم الدين وأبنائها-انستغرام

6- بدأت الفنانة سوزان نجم الدين مشوارها الفني في نهاية الثمانينات، شاركت في مجموعة من المسلسلات بأدوارٍ صغيرة، وفي عام 1992 شاركت الفنان جهاد سعد بطولة مسلسل الدخيلة.

7- حققت نجم الدين شهرة واسعة بعد مشاركتها في مسلسل نهاية رجل شجاع أمام الفنان أيمن زيدان عام 1994، وبدأت تنهال عليها عروض البطولة، فشاركت في مسلسلات: خان الحرير، إخوة التراب، الكواسر، الثريا.

8- جمعت علاقة عاطفية ما بين نجم الدين والفنان أيمن زيدان، انتهت بانفصالهما، وتزوجت من رجل الأعمال السوري سراج الدين الأتاسي عام 1995، أنجبت منه 4 أبناء، وظلت على ذمته حتى وفاته العام الماضي.

9- الفنانة سوزان نجم الدين من أشد داعمي نظام الأسد في سوريا، بينما كان زوجها من المعارضين، اختار الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية برفقة أبنائهما، واختارت هي البقاء في سوريا.

10- انتشرت شائعة عن زواج نجم الدين من مرافقها الشخصي، لكنها حرصت على نفيها وصرحت في ذات الوقت أنها مرتبطة عاطفيًا وقد تتزوج قريبًا، لكنها لم تكشف عن هوية حبيبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى