شخصيات شامية

تزوجت وائل رمضان بعد قصة حب وخلاف فرق بينها وكاريس بشار وكرهت أصالة بسبب السياسة.. 10 معلومات عن الفنانة سلاف فواخرجي (صور/ فيديو)

تزوجت وائل رمضان بعد قصة حب وخلاف فرق بينها وكاريس بشار وكرهت أصالة بسبب السياسة.. 10 معلومات عن الفنانة سلاف فواخرجي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

سلاف فواخرجي؛ ممثلة ومخرجة سورية شهيرة، تحظي بشعبية واسعة في الوطن العربي، رغم أن أعمالها خارج الدراما السورية معدودة، أشهرها على الإطلاق مسلسل السيرة الذاتية “أسمهان”.

تنتمي فواخرجي لعائلة مهتمة بالأدب والثقافة والفن، فوالدها الناقد محمد فواخرجي ووالدتها الكاتبة ابتسام أديب، وهي بدورها أسست عائلة فنية بزواجها من الفنان السوري وائل رمضان، كما أن ولديها لهما ميول فنية.

يُمكن اعتبار الفنانة سلاف فواخرجي نجمة في عالم السياسة كما في عالم الفن، فقد حرصت على دعم نظام الأسد بقوة في السنوات العشرة الأخيرة، وكلفها الأمر خسارة العديد من الأصدقاء والصديقات، من بينهم مواطنتها المطربة أصالة نصري التي رفضت دعم النظام.

سلاف فواخرجي
الفنانة السورية سلاف فواخرجي-إنترنت

في السطور التالية نستعرض أبرز 10 عن الفنانة السورية سلاف فواخرجي:

1- وُلدت الفنانة سلاف فواخرجي السابع والعشرين من شهر مايو لعام 1977، في مدينة اللاذقية السورية، والدها الناقد الفني الراحل محمد فواخرجي ووالدتها الكاتبة الراحلة ابتسام أديب.

2- لفواخرجي شقيق واحد هو أشرف فواخرجي يقيم في دبي مع أسرته وتحرص على زيارته بشكل دوري، ولها 3 إخوة غير أشقاء من والدتها، هم: منى ونهى وعمار معلا.

3- تخرجت من قسم الآثار في كلية الآداب في جامعة دمشق، ثم درست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي في معهد أدهم إسماعيل، ومؤخرًا التحقت بالمعهد العالي للغات في جامعة دمشق، لدراسة اللغة الآرامية/ السريانية.

4- بدأت فواخرجي مسيرتها الفنية وكانت طالبة في السنة الثالثة في كلية الآداب، حيث اختارها المخرج ريمون بطرس لتؤدي دورًا في مسلسل الترحال عام 1997.

5- أثبت فواخرجي بمشاركتها في الترحال بأنها صاحبة موهبة وحضور على الشاشة، فاختارها المخرج عبد اللطيف عبد الحميد لتؤدي دورًا رومانسيًا في فيلم نسيم الروح عام 1998.

سلاف فواخرجي
الفنانة سلاف فواخرجي ووالدتها الكاتبة ابتسام أديب-إنترنت

6- بعد خطواتها الناجحة في السينما، شاركت فواخرجي في مسلسلات: زمن المجد، خان الحرير، قلب دافئ، ثلوج الصيف، تلك الأيام، سيرة آل الجلالي، ثم قامت ببطولة مسلسل مبروك بالشراكة مع الفنان عبد المنعم عمايري.

7- جمعت بين الفنانة سلاف فواخرجي والفنان وائل رمضان قصة حب نشأت في كواليس تصوير مسلسل الجمل عام 1997، وتم الزواج عام 1999، وأثمر عن إنجاب ولديهما حمزة وعلي.

8- فرق بين الفنانة سلاف فواخرجي ومواطنتها الفنانة كاريس بشار خلافٌ ظل سرًا رفضت كل منهما أن تفصح عنه، ومؤخرًا صرحت بشار أن الصحافي الفني ربيع هنيدي أساء إليها على صفحات مجلة زهرة الخليج بإيعاز من فواخرجي.

9- تحدثت فواخرجي عن محاولة لاختـ.ـطاف ولديها من قبل عاملة منزلية وأقاربها، وأوضحت أن العاملة عملت لديها مدة 12 عامًا، لكنها رفضت الكشف عن أي تفاصيل لأن القضية منظورة أمام القضاء.

10- كما تحدثت عن محاولة اغتـ.ـيال تعرضت لها في العاصمة السودانية الخرطوم عام 2013، عندما زارتها لحضور حفل تكريمٍ لها، لكنها فوجئت بحراسة أمنية مشددة تحيط بها، وتم إلغاء الحفل في اللحظات الأخيرة.

سلاف فواخرجي
الفنانة سلاف فواخرجي وزوجها الفنان وائل رمضان ووالدها وولديها-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى