شخصيات شامية

اشتهر بشخصية العقيد أبو شهاب في باب الحارة، ترك سوريا بسبب مواقفه السياسية، متزوج من فنانة معتزلة ورُزق بـ3 أبناء.. 10 معلومات عن الفنان سامر المصري (صور/ فيديو)

اشتهر بشخصية العقيد أبو شهاب في باب الحارة، ترك سوريا بسبب مواقفه السياسية، متزوج من فنانة معتزلة ورُزق بـ3 أبناء.. 10 معلومات عن الفنان سامر المصري (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

سامر المصري: فنان سوري شهير، حقق شهرة واسعة عربيًا بتجسيده لشخصية العقيد أبو شهاب في مسلسل البيئة الشامية باب الحارة، وقيل أن تفوقه في أداء الشخصية كان وراء استبعاده بعد الجزء الثالث.

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1996، وضمت دفعته الفنانين: إياد أبو الشامات، غزوان الصفدي، لينا مراد، وائل رمضان، زهير درويش، وبدأ مشواره الفني قبل التخرج بعدة أعوامٍ.

شارك الفنان سامر المصري في الفيلم العالمي The Misfits إلى جانب الفنان بيرس بروسنان الذي اشتهر بتجسيد شخصية جيمس بوند، ويُصور حاليًا فيلمًا عالميًا آخر يحمل اسم North of the 10.

سامر المصري

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان السوري سامر المصري:

1- وُلد الفنان سامر المصري في الثالث من شهر أغسطس لعام 1969 في حي الشاغور الدمشقي، درس في مدارس دمشق حتى حصل على شهادة الثانوية العامة، ثم التحق بقسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب في جامعة دمشق وتخرج منه عام 1991.

2- شُغف بالفن في سنٍ صغيرة، فمارس التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية ثم على مسرح الجامعة، وبعد التخرج من كلية الآداب، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرج منه عام 1996.

3- بدأ الفنان سامر المصري مشواره الفني عام 1994، عندما شارك في مسلسل قريش، وفي العام التالي شارك في مسلسل فارس في المدينة ومسلسل يوميات مدير عام.

4- توالت أعمال المصري في فترة التسعينات، فشارك في مسلسلات: إخوة التراب، هوى بحري، حمام القيشاني، الفراري، أيام الغضب، الطويبي، جواد الليل، تلك الأيام.

5- حقق الفنان سامر المصري شهرة واسعة عربيًا بتجسيد شخصية العقيد أبو شهاب في مسلسل باب الحارة عام 2006، واستمر في تقديم الشخصية مدة 3 أجزاء ثم انسحب.

6- تحول العقيد أبو شهاب من شخصية في مسلسل إلى ما يشبه بطل شعبي، لذلك رفض المصري محاولات المخرج والمنتج بسام الملا لتشويه الشخصية بتحويله إلى خائن، فقرر الانسحاب من العمل.

7- للفنان سامر المصري تجربة ناجحة في السينما المصرية، حيث شارك في فيلم الخلية الذي عُرض عام 2017، وشهد موسم دراما رمضان الماضي أول مشاركة له في الدراما المصرية من خلال مسلسل كله بالحب.

8- المصري متزوج من الفنانة السورية المعتزلة نيفين عزام، التي ظهرت في مسلسلي خان الحرير والثريا، وقد أنجب منها 3 أبناء، هم: عمر، ورد، ياسمين.

9- الفنان سامر المصري مستقر وأسرته في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اضطر للخروج من سوريا بسبب موقفه الداعم للحراك الشعبي السوري عام 2011 ومعارضته لنظام الأسد.

10- صرح في أحد اللقاءات التليفزيونية أن مسلسل “أبو جانتي ملك التاكسي” العمل الأقرب إليه من بين أعماله، وبأن زميله الفنان عابد فهد الصديق الأقرب له في الوسط الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى