شخصيات شامية

من أصول فلسطينية، تزوجت تيم حسن وانفصلا ثم تزوجت أحمد الحلو، وعداوة شديدة تجمعها بنسرين طافش.. 10 معلومات عن الفنانة ديمة بياعة (صور/ فيديو)

من أصول فلسطينية، تزوجت تيم حسن وانفصلا ثم تزوجت أحمد الحلو، وعداوة شديدة تجمعها بنسرين طافش.. 10 معلومات عن الفنانة ديمة بياعة (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

ديمة بياعة: فنانة من أصول فلسطينية لمعت في الدراما السورية، تنتمي لعائلة فنية معروفة، فوالدها مدير التصوير حازم بياعة ووالدتها الفنانة مها المصري وخالتها الفنانة سلمى المصري.

بدأت مشوارها الفني عام 1998 من خلال مسلسل الكواسر، وفي العام التالي حققت شهرة واسعة من خلال تجسيد شخصية “مايا” في مسلسل الفصول الأربعة من إخراج الراحل حاتم علي.

سُلطت الأضواء بشدة على الفنانة ديمة بياعة بعد انفصالها عن زوجها الفنان تيم حسن، خاصةً وأن الطلاق رافقته شائعات الخيانة وزُج باسم الفنانة نسرين طافش في الأمر، ما سبب عداوة شديدة ما بينهما حتى الآن.

ديمة بياعة
الفنانة الفلسطينية السورية ديمة بياعة-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة ديمة بياعة:

1- وُلدت الفنانة ديمة بياعة في الثالث من ديسمبر عام 1978 في العاصمة السورية دمشق، لعائلة متعددة الجنسيات، فوالدها مدير التصوير حازم بياعة الذي يجمل الجنسية المصرية عن والدته، بينما أصوله فلسطينية وجدته من أصول تايلاندية.

2- والدة بياعة هي الفنانة السورية مها المصري وخالتها الفنانة سلمى المصري، جدتها لأمها تركية من أصول كردية، ولها أخ وأخت يحملان الجنسية العراقية، هما ريما عدنان إبراهيم وطيف عدنان إبراهيم.

3- عاشت الفنانة ديمة بياعة حياة غير مستقرة بسبب انفصالها والديها وكانت تبلغ من العمر عامين، ظلت في كنف والدها وزوجته حتى أتمت عامها الـ16 ثم انتقلت للعيش مع والدتها.

4- درست بياعة في مدارس دمشق، وبعد حصولها على شهادة الثانوية العامة، التحقت بجامعة دمشق/ كلية الآداب/ قسم اللغة الإنجليزية، وقد كانت تدرس بالتوازي مع عملها كممثلة.

5- بدأت الفنانة ديمة بياعة مشوارها كممثلة عام 1998، وكانت تبلغ من العمر 16 عامًا، حيث دعمتها والدتها فنيًا وكان أول عمل شاركت فيه مسلسل الكواسر ثم شاركت في مسلسل الطير.

ديمة بياعة
الفنانة ديمة بياعة وزوجها السابق الفنان تيم حسن-إنترنت

6- عام 1999، شاركت في مسلسل نساء صغيرات ومسلسل الفصول الأربعة، وكان الأخير سبب شهرتها عربيًا، حيث جسدت شخصية “مايا” ابنة نجيب/ بسام كوسا وماجدة/ مها المصري.

7- تزوجت الفنانة ديمة بياعة من الفنان السوري تيم حسن عام 2001، وقد أثمر هذا الزواج عن ولديهما ورد وفهد، وفي عام 2012 انفصل الثنائي، وصرحت بياعة أن الخيانة وراء طلاقها.

8- بعد عامين من الطلاق، أطلت بياعة في برنامج “ولا تحلم” مع نيشان، وكشفت أن طلاقها من الفنان تيم حسن يعود لخيانته لها مع الفنانة نسرين طافش التي كانت صديقتها.

9- أحدثت تصريحات بياعة ضجة واسعة، وقامت طافش برفع قضية سب وقذف على بياعة في المحاكم الإماراتية، وحكم لصالحها بتغريم بياعة مبلغ قدره 5 آلاف درهم، وتم تأييد الحكم في الاستئناف.

10- بعد طلاقها، تعرفت الفنانة ديمة بياعة على رجل الأعمال المغربي أحمد الحلو، الذي كان صديقًا لأختها ريما، جمعت بينهما علاقة صداقة تحولت سريعًا إلى حب متبادل وأعلنا زواجهما نهاية عام 2012.

ديمة بياعة
الفنانة ديمة بياعة وزوجها أحمد الحلو وولديها ورد وفهد-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى