شخصيات شامية

تزوج من غير دياناته ولديه ابن وحيد، لاحقته شائعات اعتناق الإسلام بسبب خالد بن الوليد، ولم ير شقيقاته منذ 10 سنوات.. 10 معلومات عن الفنان السوري باسم ياخور (صور/ فيديو)

تزوج من غير دياناته ولديه ابن وحيد، لاحقته شائعات اعتناق الإسلام بسبب خالد بن الوليد، ولم ير شقيقاته منذ 10 سنوات.. 10 معلومات عن الفنان السوري باسم ياخور (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

باسم ياخور: ممثل ومؤلف ومخرج ومقدم برامج سوري شهير، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1993، شارك مؤخرًا في مسلسل على صفيح ساخن، الذي حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه رمضان الماضي.

شكل الفنان باسم ياخور ثنائية فنية ناجحة جدًا مع الفنان أيمن رضا، حيث تقاسما بطولة مجموعة من المسلسلات، نذكر منها: 6 نجوم، عيلة 7 نجوم، أنت عمري، 2X2، وتعاونا سويًا في عددٍ من أجزاء سلسلة بقعة ضوء، لكن خلافاتٍ عدة فرقتهما.

على غرار سلسلة بقعة ضوء، أنتج ياخور سلسلة جديدة تحمل اسم “ببساطة” عُرض منها جزئين حتى الآن، وشارك فيها بالتمثيل والتأليف، ويعتبر السلسلة مشروعه الفني الخاص.

باسم ياخور

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان السوري باسم ياخور:

1- وُلد الفنان باسم ياخور في السادس عشر من شهر أغسطس عام 1971 في مدينة اللاذقية السورية، لعائلة مسيحية متفتحة ومهتمة بالثقافة والفنون.

2- والده الإعلامي السوري إبراهيم ياخور، لديه شقيقة مستقرة في كندا والأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية، وبسبب الأوضاع السورية ما بعد عام 2011، لم يستطع رؤيتهما لمدة 10 سنواتٍ.

3- درس ياخور في مدارس اللاذقية وبعد حصوله على شهادة الثانوية العامة، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، تخرج منه عام 1993، وضمت دفعته الفنانين: شكران مرتجى وفرح بسيسو وآمال سعد الدين وقاسم ملحو ومهند قطيش.

4- ينتمي ياخور لعائلة ميسورة ماديًا، مع ذلك كان معتمدًا على نفسه، فعمل في عددٍ من المهن البسيطة أثناء دراسته في المعهد، مثل: غسيل السيارات وبيع الصبار في الأسواق السورية.

5- بدأ مشواره الفني عام 1993 بالمشاركة في مسلسل الجذور لا تمـ.ـوت، ثم شارك في مسلسلات: موازييك، عيلة خمس نجوم، يوم بيوم، حنظلة أبو ريحانة، مدير بالصدفة، القيد، يوميات جميل وهناء.

6- شارك الفنان باسم ياخور في مسلسل عيلة 6 نجوم عام 1997، وفي العام التالي شارك في مسلسل عيلة 7 نجوم، حقق كلا العملين نجاحًا كبيرًا ومن هنا بدأت نجوميته.

7- شكل ياخور ثنائية فنية ناجحة مع الفنان أيمن رضا، لكن خلافات وقعت بينهما أدت إلى انتهاء علاقتهما على الصعيدين الفني والشخصي، وزادت حدة الخلافات بعد حلقتهما في برنامج “أكلناها”.

8- كما شكل ثنائية ناجحة أيضًا مع الفنان الراحل نضال سيجري، حيث تشاركا بطولة المسلسل الكوميدي الشهير ضيعة ضايعة، فجسد ياخور شخصية خميس أبو جودة وجسد سيجري شخصية أسعد خشروف.

9- عام 2006، جسد ياخور شخصية القائد المسلم خالد بن الوليد في مسلسل يحمل اسمه من إخراج محمد عزيزية، حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وظهرت شائعات عن اعتناقه الدين الإسلامي.

10- تزوج الفنان باسم ياخور من الكاتبة رنا الحريري وأنجب منها ابنه الوحيد روي، ولا يُعرف إن كان قد أسلم للزواج منها أم تزوجا مدنيًا، ويقيمان حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى