شخصيات شامية

لاعب كرة قدم سابق، اعترف بخيانة زوجته الأولى وتزوج الثانية سرًا في البداية، شائعات ربطته بالفنانة دانا جبر.. 10 معلومات عن الفنان السوري يزن السيد (صور/ فيديو)

لاعب كرة قدم سابق، اعترف بخيانة زوجته الأولى وتزوج الثانية سرًا في البداية، شائعات ربطته بالفنانة دانا جبر.. 10 معلومات عن الفنان السوري يزن السيد (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

يزن السيد: لاعب كرة قدم سابق وممثل حالي، بدأ مشواره الفني عام 2006 وشارك حتى الآن في أكثر من 85 عملًا ما بين الدراما السورية والدراما العربية المشتركة.

يعتبر السيد واحدًا من أفضل هدافي الدوري السوري، لعب لعددٍ من الأندية السورية، مثل: المجد والجيش والشرطة، قبل أن يُصاب ويقرر اعتزال اللعب والتركيز في التمثيل.

شكل الفنان يزن السيد ثنائية فنية مع الفنانة السورية دانا جبر، فتشاركا سويًا مجموعة من الأعمال، منها: سنة أولى زواج، ومضات، فرصة أخيرة، سنة ثانية زواج، اللعنة 13، ودائمًا ما يتداول البعض شائعات عن وجود علاقة عاطفية بينهما، يحرص الطرفان على نفيها.

يزن السيد

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان السوري يزن السيد:

1- وُلد الفنان يزن السيد في 23 أكتوبر عام 1980 في مدينة دير الزور السورية، أظهر مهاراتٍ كروية منذ صغره، فتعهدته عائلته بالرعاية ودفعت به للأندية الرياضية المختصة بالناشئين.

2- تدرج السيد في الأندية المحلية المختلفة حتى وصل أندية الدوري السوري، فلعب لأندية مثل: المجد والشرطة والجيش والنضال، وأصبح واحدًا من أهم مهاجمي وهدافي سوريا.

3- يعتبر السيد أن أفضل فترات حياته كلاعب كرة قدم، كانت أثناء لعبه لنادي الشرطة، ويرى أن أجمل أهدافه، الهدف الذي سجله في شباك فريق الجيش وقت أن كان بطلًا للدوري.

4- أصيب السيد إصابة هددت مشواره الكروي، فقرر الاعتزال واستغلال شهرته والانضمام للوسط الفني، فبدأ بأدوارٍ صغيرة في مسلسلات: أحقاد خفية، جرن الشاويش، الخط الأحمر، قلوب صغيرة.

5- تعرض الفنان يزن السيد لانتقاداتٍ عدة بسبب مشاركاته في بعض المسلسلات التي وُصفت بالجريئة، ومنها: صرخة روح، حكم الهوى، سنة أولى زواج، سنة ثانية زواج الذي مُنع من العرض على التليفزيون.

6- في يوليو 2018، خسر السيد مشروعه التجاري الأهم، حيث افتتح مطعمًا ضخمًا حمل اسم “أبو يعرب” وصلت تكلفته لـ115 مليون ليرة سورية، قامت بلدية دمشق بإزالته بحجة وجود مخالفات.

7- تزوج السيد مرتين، الأولى من السيدة ملك الفقير وأنجب منها ابنه يعرب، لكن الزواج انتهى بالطلاق وهاجرت الفقير إلى السويد، وقد اعترف السيد في أحد البرامج أنه قام بخيانتها.

8- عام 2018، تزوج السيد من سيدة الأعمال السورية لمى الرهونجي سرًا بعد أن جمعت بينهما علاقة عاطفية، وفي مايو 2019 أعلنا زواجهما، وقد رزقا مؤخرًا بابنهما آدم.

9- اتُهم الفنان يزن السيد بالإساءة للشعب السوري عام 2020، بعد مشاركته في إعلان لإحدى الشركات اللبنانية، حيث ظهر كسائق تاكسي يتحـ.ـرش براكبٍ معه.

10- عام 2020، اتهم السيد أيضًا بالإسـ.ـاءة للفنانين المصريين بعد أن هاجم الفنان خالد النبوي، حيث وصفه بالمتعالي والمغرور في كواليس مسلسل ممالك النار الذي جمعهما سويًا.

يزن السيد وزوجته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى